كتبت -داليا الظنيني:

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن تعريفنا للديمقراطية مفهوم خاطئ ومغلوط.

وقال "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الديمقراطية لا تعني حق الترشح ونزاهة الانتخابات والتصويت فقط، كما أن النتائج لا تعكس ممارسة الديمقراطية الحقيقة، لأن هذه العملية هي آخر عربة في قطار الديمقراطية، وهذا هو الشكل الديمقراطي وليس له علاقة بجوهر الديمقراطية.

وأضاف عيسى: حرية الانتخابات فقط لا يمكن أن تؤدي للديمقراطية وهذا كلام عبثي، موضحًا أنه ليس كل الأفكار التي كنا نعتقد بها ونتمسك بها حقيقية، مشيراً إلى أن حرية الانتخابات حق دستوري وإنساني وطبيعي وهو مسألة لا ينازع فيها أحد.

وأوضح أن الانتخابات بلا تزوير ليست ديمقراطية ومن الممكن أن تأتي بنتائج كارثية، وأنه لا ديمقراطية في ظل الدولة الدينية أو شبة الدينية أو في وجود إسلام سياسي أو أحزاب دينية أو أحزاب ذات خلفية دينية.

وأشار إلى أنه لا يوجد ديمقراطية دون أن يتم الفصل بين الدين والسياسية والدين والحكم، موضحًا أنه لا ديمقراطية في دولة دينية أو في ظل التداخل بين الدين والدولة أو الدين والحكم، متابعًا: "كل الناس تتكلم عن الديمقراطية وهي لا تؤمن بها.. والاهتمام لا يطول مؤسسات الدولة فقط ولكن الأحزاب الأخرى".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي إبراهيم عيسى برنامج حديث القاهرة الديمقراطية

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: تهويل الحالات المرضية بأسوان "نفخ إخواني"

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الحديث عن الحالات المرضية التي ظهرت في أسوان انتشر خلال الأيام الماضية، لافتًا إلى أن هناك مئات الحالات التي أصيبت بالنزلات المعوية بشكل سريع وغير واضح، وخرجت الشائعات والأحاديث والأقاويل والبيانات منذ ظهور أول حالة مصابة بالنزلة المعوية.

نقيب أطباء أسوان يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للمصابين في المحافظة مسئول بشركة المياه: "أقسم بالله أنا وأسرتي بنشرب من ماية الحنفية.. ومركبتش فلتر"

وأضاف "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الاهتمام بصحة المصريين مسألة مهمة وبالغة الأهمية بالنسبة للحكومة والمواطن وإدارة البلد، موضحًا أن أسوان أجمل بقاع مصر ومن أجمل بقاع الدنيا.

وتابع: "قاعدة التهويل إلى حد هائل وكل شخص استخدم الحدث على طريقته.. في اللي قال أنه كوليرا وفي نفخ إخواني كان يؤجج في نارها وتعامل مع أنها كوليرا وتحدث عن إهمال الدولة وأن الحكومة مقصرة"، موضحًا أن البعض قدم على أننا في حالة كوليرا.
 

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: لو كان الإخوان بالحكم في 7 أكتوبر لتعرضت مصر لكارثة كبرى
  • إبراهيم عيسى: الأحزاب في مصر لا تمارس الديمقراطية بشكل حقيقي
  • إبراهيم عيسى: جمال عبدالناصر أعاد المؤسسة الدينية للمشاركة في الحكم
  • إبراهيم عيسى: مشاركة الإسلام السياسي بالانتخابات ينتقص من مفهوم الدين
  • إبراهيم عيسى: الحديث عن حرية الانتخابات بأنها تؤدي للديمقراطية "كلام عبثي"
  • إبراهيم عيسى: شرب محافظ أسوان المياه موقف إيجابي وبه جرأة
  • إبراهيم عيسى: تهويل الحالات المرضية بأسوان "نفخ إخواني"
  • إبراهيم عيسى: توافد الهجرة غير الشرعية إلى مصر وضعت البلد تحت ضغط
  • إبراهيم عيسى: العلوم الإنسانية هي التي تبني المجتمعات