شمسان بوست / نيويورك:

استقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وزير خارجية جمهورية مصر العربية بدر عبدالعاطي، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي انطلقت اعمالها اليوم الثلاثاء.

وفي اللقاء نقل وزير الخارجية المصري لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، تحيات اخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتمنياته للشعب اليمني الاستقرار، والسلام.



بدوره حمل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الوزير المصري نقل تحياته واعضاء المجلس للرئيس عبدالفتاح السيسي، وتمنياته للشعب المصري الشقيق كل التقدم والرخاء.

وبحث اللقاء في العلاقات الثنائية المتميزة وافاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، كما تطرق الى عدد من القضايا والمستجدات في المنطقة، والتنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات المشتركة، اضافة الى جهود احلال السلام والاستقرار في اليمن.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات التاريخية العريقة بين البلدين الشقيقين، والموقف المصري المشرف الى جانب الشعب اليمني في مختلف المراحل والظروف، وصولا الى دور مصر الفاعل ضمن تحالف دعم الشرعية، وجهود استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والاستقرار، والتنمية، منوها في هذا السياق بفتح مصر ابوابها لاستقبال مئات الالاف من اليمنيين الباحثين عن ملاذ آمن من بطش المليشيات الحوثية الارهابية.

من جانبه أكد وزير الخارجية المصري، موقف جمهورية مصر العربية الثابت الى جانب اليمن، وشعبه، ودعمها كافة الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار، واستعادة مسار التنمية في البلاد.

حضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، ومندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة عبدالله السعدي، ومندوب مصر الدائم اسامة عبدالخالق.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: رئیس مجلس القیادة الرئاسی

إقرأ أيضاً:

عباس يبحث مع مع رئيس «الرئاسي اليمني» مستجدات الأوضاع في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي وحرب الابادة ضد الشعب في قطاع غزة، وانتهاكات الاحتلال ومستعمريه الارهابيين في الضفة الغربية بما فيها القدس.

وجدد الرئيس الفلسطيني وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية الموقف الفلسطيني الداعي إلى وقف العدوان على شعبنا وأرضه ومقدساته، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة وإعادة الإعمار والذهاب لعملية سياسية تنهي الاحتلال وتحقق الأمن والاستقرار والسلام للجميع في المنطقة.
وشدد على أن دولة فلسطين هي صاحبة الولاية في قطاع غزة إلى جانب الضفة بما فيها القدس وستواصل القيام بمسؤولياتها.

وبحث الجانبان، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وكان الرئيس الفلسطيني، قد وصل مساء الجمعة، إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يلقي، يوم الخميس المقبل السادس والعشرين من سبتمبر الجاري، كلمة دولة فلسطين أمام الجمعية العامة.

وانطلقت أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة، يوم الثلاثاء العاشر من سبتمبر الجاري، بعنوان: "الوحدة في التنوع من أجل تعزيز السلام والتنمية المستدامة والكرامة الانسانية للجميع في كل مكان".

وشهدت هذه الدورة حدثا تاريخيا بحصول دولة فلسطين على مقعد رسمي بين الدول الأعضاء في الجمعية العامة للمرة الأولى خلال الجلسة الافتتاحية، وذلك تنفيذا لقرار صدر في مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القيادة يطلع على التدخلات الانمائية للبنك الدولي في اليمن
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الرئاسي اليمني لمناقشة أمن الملاحة في البحر الأحمر
  • عاجل - مصر تؤكد دعمها لوحدة اليمن واستقراره خلال اجتماع مهم بين وزير الخارجية ورئيس المجلس الرئاسي اليمني
  • رئيس مجلس القيادة يستقبل المبعوث الامريكي الى اليمن
  • رئيس مجلس القيادة يثمن للكويت دورها الانمائي والانساني الفاعل في اليمن
  • رئيس مجلس القيادة يلتقي الرئيس الفلسطيني للبحث في المستجدات الوطنية والاقليمية
  • الرئيس العليمي يلتقي رئيس دولة فلسطين ويؤكد موقف اليمن الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • عباس يبحث مع مع رئيس «الرئاسي اليمني» مستجدات الأوضاع في غزة
  • «المقريف» يشيد بدور«اليونيسف» في دعم قطاع التربية والتعليم