قالت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الكويتية إن القرار الوزاري الخاص بتعديلات تنظيم أعمال البناء والجداول الملحقة به الصادر في وقت سابق اليوم الثلاثاء يسهم في تسهيل حركة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة داخل المباني وخارجها في جميع مناطق دولة الكويت ويعزز حقوقهم في الوصول المتساوي إلى المرافق.

وأشادت (شؤون الإعاقة) في بيان صحفي بالقرار الوزاري رقم 696 لسنة 2024 بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري رقم 206 لسنة 2009 والهادف إلى تحسين بيئة البناء لتناسب متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت أن القرار الصادر عن وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الإسكان عبداللطيف المشاري يلغي الجدول رقم (15) ويطبق (كود الكويت لإمكانية الوصول) الذي تم تصميمه واعتماده من قبلها.

وثمنت جهود وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة ودعمها وإسهامها الكبيرين في إصدار هذا القرار مما يعكس التزامها بتحسين حياة ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير بيئة ملائمة لهم في كافة المرافق.

يذكر أن (كود الكويت لإمكانية الوصول) هو نظام معتمد يهدف إلى ضمان تلبية المباني للاحتياجات الخاصة بذوي الإعاقة علما بأن القرار الوزاري رقم 206 لسنة 2009 كان يتناول تنظيم أعمال البناء فيما يأتي هذا التعديل لتسهيل حركة ذوي الإعاقة.

المصدر كونا الوسومأعمال البناء ذوي الإعاقة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أعمال البناء ذوي الإعاقة ذوی الاحتیاجات الخاصة القرار الوزاری ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

الصين والدول العربية يعقدون اجتماعهم الثاني حول التعاون في مجال شؤون الإعاقة

أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة مذكرة تفاهم لضمان الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية بأبوظبي قائد «شرطة أبوظبي» ومدير عام الأمن الوطني المغربي يبحثان تعزيز التعاون

عُقد أمس الاجتماع الثاني حول التعاون في مجال شؤون الإعاقة بين جمهورية الصين الشعبية والدول العربية، وذلك على هامش أعمال المؤتمر العالمي للتأهيل 2024 المنعقد حالياً في أبوظبي برعاية سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.
ويهدف الاجتماع إلى ربط التعاون في مجال الإعاقة بين جمهورية الصين الشعبية والدول العربية والعثور على نقاط مشتركة، وتبادل التجارب وتحديد وسائل لتعزيز التنمية الشاملة التي تعود بالفائدة على الأفراد من مختلف فئات أصحاب الهمم بشكل عادل.
حضر الاجتماع الذي نظمته مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بالتعاون مع الاتحاد الصيني للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مبادرة الحزام والطريق تحت عنوان «تعزيز التعاون العملي من أجل التنمية الشاملة» معالي علياء عبد الله المزروعي وزيرة الدولة لريادة الأعمال وتشانغ ييمينغ سفير الصين لدى الدولة وسعادة يو لينج نائب رئيس الاتحاد الصيني للمعاقين وعبد الله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، إضافة إلى عدد من سفراء وممثلين رفيعي المستوى من مختلف الدول العربية وممثلين عن منظمات أصحاب الهمم العربية والدولية وخبراء وعلماء في مجال الإعاقة.
واستعرض المشاركون في الاجتماع مجموعة من التقارير حول تطور التكنولوجيا المساعدة في كل من دولة الإمارات وجمهورية الصين والتبادل فيما بينهما.

مقالات مشابهة

  • «شؤون الإعاقة»: تعديلات تنظيم أعمال البناء تسهم في تسهيل حركة ذوي الاحتياجات الخاصة
  • تطبيق «كود» الكويت لاستعمالات المباني لذوي الإعاقة
  • تكليف مدير «حولي» لبلدية الأحمدي بالوكالة
  • الصين والدول العربية يعقدون اجتماعهم الثاني حول التعاون في مجال شؤون الإعاقة
  • الصين والدول العربية تعزز التعاون في مجال شؤون الإعاقة
  • استشهاد اثنين من موظفي مفوضية شؤون اللاجئين جراء الغارات الصهيونية على لبنان
  • وفد من البنك الدولي يطلع على آليات تسهيل وميكنة إجراءات إصدار رخص البناء في بلدية الكويت
  • مفوضية شؤون اللاجئين: نُعرب عن غضبنا لاستشهاد اثنين من أفراد أسرتنا في لبنان
  • الهدي النبوي في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة