تفقدت الدكتورة إيمـان ريـان، نائب محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، القافلة الطبية المتنقلة بمؤسسة راعى مصر بقرية رماده مركز قليوب، و الاطمئنان على المواطنين وإعلامهم بالمبادرة الوطنية بداية جديدة لبناء الإنسان، وللتأكد من توافر الأدوية.

يأتي ذلك في إطار المشروع القومى للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري " والذي يهدف إلى دعم محاور التنمية البشرية المختلفة من خلال تنفيذ برامج وتقديم خدمات تصل للمواطن المصري بشكل مباشر وسريع وتشمل هذه البرامج كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية وبنـاءً على تعليمات أيمــن عطيـــة محــافظ القليوبيــة.

شملت القافلة عدد من التخصصات الطبية منها:"الباطنة، أطفال، عظام، رمد، عظام، جلدية، أنف وأذن وحنجرة وغيرها" وتم خلالها الفحص والكشف على المواطنين من خلال فريق طبي متخصص لتقديم خدمة طبية متميزة، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الصحة والتضامن الاجتماعي، ومؤسسة راعى مصر للتنمية يذكر أن مؤسسة راعي مصر للتنمية إحدى مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لتقديم خدمات طبية متميزة للأسر الأولي بالرعاية بكافة القرى الفقيرة.

وقدمت "ريـان" لكافة الأطقم الموجودة من الإدارة الصحية ومؤسسة راعى مصر وجمعية أهل مصر الخير للتنمية الشكر على تنظيم القافلة، جاء ذلك بحضور نجلاء عدوان، نائب رئيس مدينة قليوب، الدكتور ماجد منصور، مدير الإدارة الصحية بقليوب، الدكتورعادل سعد، مدير القوافل الطبية بالقليوبية بمؤسسه راعي مصر للتنمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ القليوبية محافظة القليوبية أخبار محافظة القليوبية بداية جديدة لبناء الانسان

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: الكشف على 3560 مريضا في قافلة طبية بكرداسة

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، مديرية الشؤون الصحية، بتكثيف القوافل الطبية لتيسير حصول المواطنين على الخدمات العلاجية، خاصة في القرى بنطاق المراكز والمدن في إطار خطة الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

رفع مستوى الخدمات الطبية

وتابع محافظ الجيزة، القافلة العلاجية التي وجهتها مديرية الشؤون الصحية بالجيزة إلى قرية ناهيا بكرداسة، لرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة لأهالي القرية، حيث شملت القافلة تخصصات «الباطنة، الأطفال، الجلدية، المسالك البولية، العظام، الأسنان، النساء والتوليد، تنظيم الأسرة، أشعة».

الكشف الطبي والعلاج مجانا

وأشار محافظ الجيزة إلى أن القافلة تمكنت من تقديم الخدمات العلاجية لعدد 3560 مواطنا من أهالي القرية، مؤكدا أهمية القوافل العلاجية في توسعة دائرة النفع للمواطنين، لافتا إلى قيام مديرية الشؤون الصحية بتوجيه قافلة طبية لتقديم خدمات الكشف الطبي والعلاج مجانا لأهالي مدينة 6 أكتوبر على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء 24 و25 سبتمبر بمنطقة الـ800 فدان.

العلاج بالمستشفيات المتخصصة على نفقة الدولة

من جانبها أكدت الدكتورة أمل رشدي مدير مديرية الشؤون الصحية، أنه تم صرف الأدوية لجميع الحالات مجانا إلى جانب تحويل بعض الحالات لتلقي العلاج بالمستشفيات المتخصصة على نفقة الدولة.

وأشارت مدير المديرية إلى قيام أجهزة التثقيف الصحي بالمديرية بعقد عدد من الندوات التعريفية بمبادرة بداية، وأعراض الجدير المائي والتغذية السليمة لأفراد الأسرة وفحص السيدات، واستفاد منها 150 ربة منزل من أهالي المحافظة.

مقالات مشابهة

  • جنوب الوادي تُنظم القافلة الطبية الثانية ضمن مبادرة بناء الإنسان
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تتفقد القافلة التنموية الشاملة بحي أهالينا 1
  • محافظ القاهرة يتفقد القافلة الطبية بمدينة أهالينا 1 بحي السلام
  • ضمن فعاليات "بداية ".. توقيع الكشف على نحو 722 مريضًا فى قافلة بقرية 31 بصار في الدقهلية
  • محافظ القاهرة يتفقد القافلة الطبية بمدينة أهالينا 1 بحي السلام أول
  • ضمن مبادرة "بداية جديدة".. قافلة بيطرية مجانية تجوب قرى القليوبية
  • محافظ الجيزة: الكشف على 3560 مريضا في قافلة طبية بكرداسة
  • غداً: انطلاق أولى القوافل الطبية ضمن مبادرة "بداية" بقرية أمياي بمركز طوخ
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بوحدة طوسون