دبي: «الخليج»
افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود ثلاثة من أبرز المعارض المتخصصة في قطاع الغذاء على مستوى الشرق الأوسط، والتي تقام في وقت متزامن في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة بين 24 إلى 26 سبتمبر 2024، حيث من المتوقع أن تستقطب جميعها عشرات الآلاف من الزوار على مدار الأيام الثلاثة.


وتشمل المعارض الثلاثة معرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة، أحد أبرز الفعاليات المتخصصة بالحلويات والوجبات الخفيفة في المنطقة، ومعرض «جلفود جرين» الأول، ومعرض العلامات التجارية الخاصة والترخيص في الشرق الأوسط.
واطلع سموه خلال الجولة، التي رافقه فيها هلال سعيد المري، المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، على ما تقدمه المعارض من التقنيات المبتكرة في صناعة الغذاء والمشروبات وما توفره من تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في هذا القطاع الحيوي المهم.
كما استمتع سموه لشرح حول ما تضمه المعارض من أجنحة ومنصات دولية والتي تشارك من خلالها كبرى الشركات والجهات العالمية المتخصصة في مجال صناعة الغذاء والمشروبات، وما تعرضه من أحدث الابتكارات والتقنيات والمعدات والحلول في هذا المجال.
وبعد الافتتاح الرسمي، انطلقت أعمال قمة «مستقبل الغذاء» بجلسة افتتاحية حول الأمن الغذائي وتغير المناخ، حيث ناقش المشاركون كيفية تعزيز الوصول العالمي إلى الغذاء وتحقيق المساواة.
وخلال حديثه في الجلسة النقاشية لأعمال القمة، أشار عبد الحكيم الواعر، المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) والممثل الإقليمي، إلى أن 713 - 757 مليون شخص تأثروا بانعدام الأمن الغذائي في عام 2024، أي شخص واحد من كل 11 شخصاً في أنحاء العالم، وشخص واحد من أصل كل 5 أشخاص في إفريقيا. وقال: «إن استمرار الجوع وانعدام الأمن الغذائي، وخاصة في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، يتطلب تضافر الجهود لضمان أننا على المسار الصحيح لتحقيق هدف التنمية المستدامة المتمثل في القضاء على الجوع».
ومن جانبه، قال أندرو إيف، المؤسس والشريك العام الإداري لشركة «بيج آيديا فينتشرز»: «التكنولوجيا متوفرة اليوم للمساعدة على إنشاء نظام غذائي أكثر استدامة. وتمتلك دولة الإمارات الموارد، والتزام الاستدامة، مع القدرة على أن تصبح دولة رائدة عالمياً من خلال جمع المبدعين معاً في فعاليات مهمة، مثل جلفود جرين، حيث يمكننا مناقشة الأفكار وكيفية تحويلها إلى واقع».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم دبي الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية تشيلي: تركيا قادرة على دعم الاستقرار بالشرق الأوسط

أنقرة (زمان التركية) – أدلى وزير خارجية تشيلي، ألبرتو فان كلافيرين، بتصريحات للصحفيين بشأن الوضع في الشرق الأوسط بمقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية.

وأشار كلافيرين إلى وجود العديد من الفلسطينيين في تشيلي، مفيدا أنهم يتابعون الحرب على قطاع غزة عن كثب.

وأعرب كلافيرين عن قلقه الشديد من التوترات المتصاعدة في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أن تركيا قادرة على لعب دور بناء في تحقيق الاستقرار بالمنطقة.

هذا وشدد كلافيرين على ضرورة منع إراقة مزيد من الدماء، كما دعا كلافيرين إلى وقف فوري وعاجل لإطلاق النار بقطاع غزة، قائلا: “لقد انقضى وقت طويل وهناك العديد من الوفيات والكثير من الانتهاكات للقانون الانساني الدولي”.

Tags: التوترات بالشرق الأوسطالجمعية العمومية للامم المتحدةالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةتشيلي

مقالات مشابهة

  • منصور بن محمد يفتتح «الإمارات للتوظيف 2024»
  • منصور بن محمد يفتتح معرض رؤية- الإمارات للوظائف
  • فيديو | محمد بن زايد يبحث مع بلينكن وجيك سوليفان الأوضاع في الشرق الأوسط
  • محمد بن زايد يبحث مع بلينكن وجيك سوليفان الأوضاع في الشرق الأوسط
  • وزير خارجية تشيلي: تركيا قادرة على دعم الاستقرار بالشرق الأوسط
  • تنمية واستثمار وصادرات ودعم مزارعين.. فاروق يستعرض استراتيجية الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي
  • وزير الزراعة يستعرض جهود واستراتيجية تحقيق الأمن الغذائي
  • "فاروق" يستعرض جهود واستراتيجية وزارة الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي
  • وزير الخارجية ونظيره اللبنانى يناقشان التطورات الخطيرة في منطقة الشرق الأوسط