تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية بأن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة طارئة، غدًا الأربعاء، بشأن الأوضاع في لبنان بطلب من فرنسا.

وكان مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، في لبنان رمضان المطعني، قال إن الهجوم الإسرائيلي الأخير في بيروت استهدف بشكل مباشر منطقة الضاحية الجنوبية، حيث نفذت طائرات حربية من طراز F35 غارات جوية على مبنى في منطقة الغبيري.

وتركز الهجوم على الطابقين الرابع والخامس من أحد الأبنية.

ووفقًا لما أعلنه المطعني في مداخلة مع الإعلامي كمال ماضي ببرنامج "ملف اليوم" على قناة "القاهرة الإخبارية"، أسفر القصف على لبنان عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 15 آخرين، حسب بيان من وزارة الصحة اللبنانية.

كما تسببت الضربة في تدمير واسع بالمنطقة المحيطة، حيث تضررت العديد من السيارات والبنية التحتية، بما في ذلك الأسلاك الكهربائية التي تعرضت لأضرار كبيرة.

وأشار المطعني إلى أن فرق الدفاع المدني اللبنانية تعمل على إزالة الأنقاض، وأوضح أن الغبيري تعد منطقة ذات كثافة سكانية عالية وتعتبر معقلًا لأنصار حزب الله.

كما تحدث المطعني عن حركة النزوح الواسعة التي تشهدها بيروت منذ بداية الهجمات الإسرائيلية على لبنان. وذكر أن نحو 17 ألف مواطن اضطروا للنزوح من الجنوب إلى العاصمة هربًا من القصف. وأضاف أن الرحلة، التي كانت تستغرق ساعة واحدة في الظروف الطبيعية، امتدت إلى 20 ساعة بسبب الغارات المستمرة.

وقد قامت الحكومة اللبنانية باتخاذ إجراءات لفتح العديد من المدارس والمعاهد الفنية في العاصمة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من النازحين، الذين تدفقوا بأعداد متزايدة مع استمرار التصعيد العسكري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لبنان مجلس الأمن الدولى وزارة الصحة اللبنانية بيروت حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حزب الله يؤكد فتح الجبهة اللبنانية تحت مسمى مساندة غزة

قال أبو بكر بشير، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، طالب حزب الله والاحتلال بضرورة وقف التصعيد والقصف المتبادل، فضلا عن ضرورة عملهم عبر المسار السلمي لضمان عودة المواطنين اللبنانيين والإسرائيلي إلى منازلهم التي تقع على طرفي الحدود، لافتا إلى أنه لم يتهم طرفا دون آخر بمسؤولية التصعيد.

مؤتمر حزب العمال السنوي

وأضاف أن مؤتمر حزب العمال السنوي يعقد اليوم في ليفربول، وهو أول مرة ينعقد منذ 15 عاما، موضحا أن ديفيد لامي تحدث عن القضية الفلسطينية قبل أن يتطرق إلى لبنان، حيث إنه يتفهم أن لإسرائيل الحق في الأمن والأمان، لكنه قال «القضية الفلسطينية عادلة ويجب الحل على أساس الحقوق المتساوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين في السيادة والحق بالدولة والكرامة»، ثم عاد إلى قضية لبنان وطالب الذهاب إلى حلا سلمي يضمن عودة مدنيين الطرفين إلى المنازلهم.

وتابع: «هناك بعض الاختلافات في لغة ديفيد فيما يخص الفلسطينيين، ولكنه لم يتبنى فكرة ربط الجبهات»، لافتا إلى أن حزب الله أعلن منذ اليوم الأول من الصراع، أن جبهة لبنان مفتوحة تحت مسمى مساندة قطاع غزة وأنها ستهدأ إذ هدأت الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع في لبنان.. اليوم
  • اليوم.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة بشأن الأوضاع في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يؤكد فتح الجبهة اللبنانية تحت مسمى مساندة غزة
  • عاجل| رئاسة الوزراء اللبنانية: إلغاء جلسة الحكومة التي كانت مقررة اليوم
  • حوالي 500 شهيد وآلاف الجرحى وفق آخر بيانات الصحة اللبنانية
  • فرنسا تطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي بسبب الوضع في لبنان
  • فرنسا تدعو لجلسة طارئة في مجلس الأمن بشأن التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: رشقات صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية
  • شاهد حجم الدمار التي خلفته غارات الاحتلال على المدن اللبنانية - فيديوهات