عقدت لجنة الصياغة المنبثقة عن الحلقة النقاشية التي نظّمتها نقابة الصحفيين من خلال لجنتي المرأة والحريات، الأربعاء الماضي 18 سبتمبر، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين، حول تعزيز المساواة في العمل النقابي وقطاع الصحافة، اجتماعًا مساء اليوم بحضور خالد البلشي نقيب الصحفيين، ودعاء النجار مقرر لجنة المرأة، وعدد من الزميلات والزملاء بالصحف القومية والحزبية والخاصة.

اتفق الحضور على سرعة العمل على الخروج بالخطوط العريضة لمدونة سلوك، تضمن بيئة عمل آمنة للصحفيات، ومناهضة كافة أشكال التمييز والعنف أثناء ممارسة عملهن، وذلك انطلاقًا من الدستور المصري، والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة، والاتفاقيات الدولية التي وقّعت عليها مصر، ومواثيق حقوق الإنسان.

أكد الحضور أن مقترحات هذه اللجنة سوف تُضاف إلى الجهود السابقة للجنة المرأة في هذا الشأن، سعيًا للحصول على مسوّدة أولى، يمكن طرحها للنقاش العام بين قطاعات أوسع من الصحفيين/ات، للتعديل بالحذف أو الإضافة؛ من أجل صيغة نهائية تتوافق عليها قطاعات واسعة من الجمعية العمومية للنقابة.

وخلال اجتماع اليوم، تم الاتفاق على توزيع أدوار ومهام في البحث والصياغة لبنود وأقسام المدونة، على أن تتم صياغتها خلال اجتماع مقبل.

شارك في الاجتماع اليوم، شيرين عبدالعظيم ونهى لملوم المدربات بالاتحاد الدولي للصحفيين، وميسون أبو الحسن رئيس قسم الأخبار بجريدة الفجر، والصحفيات مارسيل نظمي، وڤيولا فهمي، وإنجي سامي، ونفيسة الصباغ، وأسماء فتحي، عضوات الجمعية العمومية، ومحمود محي عضو النقابة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اخبار نقابة الصحفيين

إقرأ أيضاً:

شعبة السيارات: الوقت الحالي الأنسب للشراء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الوقت الحالي هو الأنسب لشراء السيارات في ظل الارتفاعات المتتالية في الأسعار بسبب قلة المعروض.

وتوقع زيتون خلال حديثه لـ"البوابة نيوز"، استمرار زيادة أسعار السيارات بشكل كبير خلال الفترة المقبلة بسبب قلة المعروض منها في السوق المصري.

وأوضح عضو شعبة السيارات، أن الأوفر برايس عاد من جديد على العديد من الطرزات في السوق المصري خاصة السيارات الاقتصادية مثل نيسان صني وهيونداي أكسنت RB وإم جي وإلنترا AD وغيرها بقيمة تجاوزت 100 ألف جنيه.

وأشار إلى أن بعض وكلاء السيارات في مصر قرروا رفع أسعار بعض الأنواع خلال الأيام الماضية بسبب عودة الأوفر برايس ونقص المعروض.

وتوقف المنظومة الإلكترونية للشحنات، ACID Number، هدفه الرئيسي تنظيم عمليات استيراد السيارات وتحديداً بند «سيارات المعاقين»، هذا ما كشفته الحكومة المصرية، والتي قررت وقف استيراد سيارات المعاقين بشكل مؤقت لحين وضع ضوابط تضمن وصول السيارات للمستحقين وعدم المتاجرة بها.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة رصدت تجاوزات فى منظومة استيراد سيارات ذوى الهمم وذلك من خلال استيراد السيارات بأسمائهم ثم بيعها لأفراد آخرين، وتابع مدبولى: “لا يوجد شئ مثالى بالكامل، ولكن مع زيادة معدل التجاوزات قررنا إيقاف المنظومة لحين وضع ضوابط تضمن وصول السيارات لذوى الهمم”.

مقالات مشابهة

  • “أرحومة” يبحث المشاكل والعراقيل التي تواجه “سبها والجنوب الغربي”
  • "القاهرة الدولي للمونودراما" يعلن أسماء لجنة مسابقة التأليف في دورته السابعة
  • عطاف يُشارك في نقاش معهد السلام الدولي حول الشرق الأوسط
  • تكريم داليا البحيري بالمهرجان الدولي لفيلم المرأة في المغرب
  • "بيئة أبوظبي" والمركز الدولي للزراعة الملحية يعززان الإدارة المستدامة للموارد البيئية
  • من هي المرأة التي "تدير" بريطانيا من خلف الكواليس؟
  • شعبة السيارات: الوقت الحالي الأنسب للشراء
  • في اجتماع تشاوري لتسهيل عمل كل أطراف المنظومة الرياضية.. نقيب الصحفيين يستقبل قيادات الشركة الإفريقية ورابطة الأندية المصرية
  • خبير ملكي يكشف الكلمات التي تستخدمها كيت ميدلتون لتصويب سلوك أطفالها