على بعد أسابيع قليلة من موعد الانتخابات الرئاسية، ومع انتشار مخاوف من العنف السياسي المسلح، كشفت وثائق قضائية نشرت الإثنين، أن المسلح المشتبه به في محاولة اغتيال دونالد ترامب المفترضة في ملعبه للغولف راين روث، كتب قبل أشهر رسالة بشأن مخططه.
وبحسب الوثائق التي نشرت بعد مثول راين أمام قاض في جنوب فلوريدا، فإن شاهدا تلقى الرسالة فتح صندوقا أرسل إليه قبل أشهر وعثر على رسالة موجهة إلى “العالم”، وذلك بعد أن علم بمحاولة الاغتيال المفترضة.


وجاء في الرسالة أن هذه “كانت محاولة اغتيال لدونالد ترامب، لكنني خذلتكم”، وأضاف روث “لقد بذلت قصارى جهدي. الأمر متروك لكم الآن لإكمال المهمة، وسأعرض 150 ألف دولار لمن يستطيع إكمالها”.
ويتهم روث بحيازة سلاح تم محو رقمه التسلسلي، وبحيازة سلاح بصورة غير شرعية، وقد أشار الادعاء إلى أنه يعتزم إضافة تهمة “محاولة الاغتيال”، ما من شأنه أن يرفع عقوبته القصوى إلى الحبس مدى الحياة.
واعتقل روث البالغ 58 عاما أثناء محاولته الفرار بسيارة من ملعب ترامب الدولي للغولف في مقاطعة “وست بالم بيتش” في 15 من الشهر الجاري.
وقد أطلق عليه عنصر في جهاز الخدمة السرية، النار بعد رصده فوهة بندقية بين الأشجار المحيطة بملعب الغولف، وفق وثائق كانت الحكومة قدمتها للمحكمة.
واتهم ترامب وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفدرالي “بسوء التعامل والتقليل من شأن” واقعة ملعب الغولف التي يعتقد أنها ثاني محاولة اغتيال يتعرض لها، بعد إطلاق نار في تجمع انتخابي في بنسلفانيا في تموز/يوليو.
وفي بيان له، دعا ترامب إلى إحالة قضية روث إلى سلطات الولاية في فلوريدا التي يديرها الحاكم الجمهوري اليميني المتشدد رون ديسانتيس.
وبحسب الحكومة فإن روث توجه إلى فلوريدا قبل شهر من اعتقاله، وبدأ بمراقبة ملعب الغولف ومر بمنزل ترامب المطل على المحيط.
وفي منشورات على الإنترنت، كتب روث أن ترامب “غير لائق ليكون أي شيء، ناهيك عن أن يكون رئيسا للولايات المتحدة”، مضيفا أنه “يتعين على رؤساء الولايات المتحدة على الأقل تجسيد النسيج الأخلاقي الذي تمثله أمريكا، وأن يكونوا طيبين ومتعاطفين وغير أنانيين ويدافعوا دائما عن الإنسانية. ترامب يفشل في فهم أي من ذلك”.
وأقر فريق الدفاع عن روث بأنه سبق أن اعتقل على خلفية ادعاءات أقل خطورة، واصفا إياه بأنه مواطن يحترم القانون ولا سوابق عنفية له.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية محاولة اغتیال

إقرأ أيضاً:

ترامب يلتقي الشيخ تميم في فلوريدا

واشنطن - رويترز
قال المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب اليوم الأحد إنه التقى مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأضاف ترامب في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أنه التقى أيضا في مقر إقامته بفلوريدا برئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

مقالات مشابهة

  • في قضية أخرى.. القبض على نجل المتهم بمحاولة اغتيال ترامب في فلوريدا
  • الكشف عن رسالة كتبها المشتبه به بمحاولة اغتيال ترامب قبل أشهر (صورة)
  • رسالة من المشتبه به: حاولت اغتيال ترامب لكنني خذلت العالم
  • المحكمة الأمريكية ترفض الإفراج بكفالة عن المتهم في محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • تفاصيل جديدة حول المتهم بمحاولة اغتيال ترامب.. «150 ألف دولار لمن يكمل المهمة»
  • منفذ محاولة اغتيال ترامب الثانية خطط للعملية قبل أشهر
  • خطط لها طيلة أشهر.. الادعاء الأمريكي يكشف معلومات جديدة عن محاولة اغتيال ترامب
  • المتهم بالمحاولة الثانية لاغتيال ترامب يترك رسالة تكشف تفاصيل خطته
  • ترامب يلتقي الشيخ تميم في فلوريدا