تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، إن العالم أجمع يتابع ما يحدث في لبنان، والتصعيد الأخير أنه بدأ الأسبوع قبل الماضي، عندما حدثت انفجارات أجهزة "البيجر" ثم اللاسلكي ثم اغتيال إبراهيم عقيل القائد العسكري لحزب الله وبدأ من حينها التصعيد.

وأضاف "رشوان"، خلال لقاء ببرنامج "حديث الأخبار"، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، على قناة "إكسترا نيوز"، من الواضح تماما أن مستوى التصعيد وصل أول أمس، بحسب كثير من المراقبين ظنوا أنها القاسمة، وأن إسرائيل استطاعت أن تنهي الموقف، حيث كان اليوم الذي استشهد فيه قرابة 500 شهيد وجرح أكثر من 1600 آخرين في لبنان.

وأشار إلى أن إسرائيل قللت حينها أنها استهدفت 1600 هدفا لحزب الله بقرابة 700 إلى 750 طلعة جوية، وقللت إنها ألقت 2000 قنبلة، كل قنبلة تبلغ طن، بواقع 2 مليون كيلو من المتفجرات ألقتهم في يوم واحد.

ولفت الى أن البعض ظن حينها أن الوضع عسكريا انتهى، لكن فوجئ الجميع أن قدرة المقاومة اللبنانية على الرد الصاروخي تتصاعد لحظة بعد أخرى، وأن المساحة الجغرافية للرد ونوعية السلاح المستخدم تتدرج لتصل اليوم إلى استخدام ما سمي بـ "فادي 3".

https://www.youtube.com/watch?v=DSH_k9Smu0I

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التصعيد الأخير الكاتب الصحفي ضياء رشوان المقاومة اللبنانية

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية تكشف حصيلة المصابين من القصف الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف جرود الهرمل شرقي لبنان.

كما صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية بيان أعلن عن إصابة 11 شخصا في القصف الإسرائيلي على بلدة عيترون في قضاء بنت جبيل.

وجاءت تصريحات المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بعد ساعة من شن الجيش الإسرائيلي "ضربات مكثفة" على أهداف لحزب الله جنوبي لبنان.

وبحسب مراسلة سكاي نيوز عربية، شن الطيران الإسرائيلي غارات على مناطق متعددة في جنوب لبنان، شملت جبل الريحان، وأطراف البرج الشمالي، وزبقين، وأطراف القاسمية، وزبقين، وأطراف كفر رمان، ومناطق في البقاع الشمالي.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مواقع أسلحة لحزب الله، مشيرا إلى أن حزب الله يقوم بتخزين صواريخ كروز وقذائف صاروخية ومنصات صاروخية ومسيرات داخل منازل مدنية، مستغلا السكان المدنيين.

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: قدرة المقاومة اللبنانية فاجأت الجميع بالرد على إسرائيل بشكل تصاعدي
  • ضياء رشوان: إسرائيل وضعت أهدافا لها في غزة ولبنان لا يمكن تحقيقها بالحرب
  • بعد التصعيد مع لبنان.. الاحتلال يفعّل حالة الطوارئ بشكل فوري في كافة المناطق
  • الصحة اللبنانية تكشف حصيلة المصابين من القصف الإسرائيلي
  • إسرائيل تتحضر لهجمات تطال منازل لبنانية يعتقد أنها تحوي صواريخ لحزب الله
  • المقاومة الفلسطينية تبارك عمليات حزب الله وتؤكد أنها بددت أوهام العدو وثبتت معادلات جديدة
  • نعيم قاسم : جبهة الإسناد اللبنانية ستستمر حتى إنهاء العدوان على غزة
  • السلطات الإسرائيلية تقرر إغلاق المدارس في الشمال القريبة من الحدود اللبنانية
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية لـ 45 شخصًا