صحيفة الخليج:
2024-09-24@22:29:24 GMT

شرطة أبوظبي تعزز التعاون الأمني مع المغرب

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

شرطة أبوظبي تعزز التعاون الأمني مع المغرب

أبوظبي: «الخليج»
التقى اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي، في مكتبه، عبداللطيف الحموشي، مدير المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والمدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني في المملكة المغربية الشقيقة والوفد المرافق، بحضور اللواء مكتوم علي الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي ومديري القطاعات الشرطية.


وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز علاقات التعاون المشترك في المجالات الشرطية والأمنية. ووقع اللواء المزروعي، والحموشي، اتفاقية للتعاون التدريبي بين القيادة العامة لشرطة أبوظبي والمديرية العامة للأمن الوطني في المملكة المغربية الشقيقة يتم بموجبها تعزيز أواصر التعاون المؤسسي وتبادل المعلومات لبناء القدرات والتطوير المهني في المجالات المشتركة والاستثمار لتنمية قدرات الكوادر من خلال المشاريع والبرامج التدريبية المتخصصة والورش التدريبية والمؤتمرات المشتركة لنقل المعرفة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يبحث مع سفير المغرب بالقاهرة تعزيز أطر التعاون الثقافي بين البلدين

القاهرة- أ ش أ:

بحث وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هَنو، اليوم الثلاثاء، مع السفير محمد آيت وعلي، سفير المملكة المغربية بمصر، سبل تعزيز التعاون في المجالات الثقافية والفنية.

وذكرت وزارة الثقافة - في بيان اليوم - أن اللقاء ناقش أهمية تبادل المعارض الفنية، وإقامة فعاليات ثقافية مشتركة، وتنظيم ورش عمل فنية، والمشاركة في الفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية بالبلدين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال الحفاظ على التراث الثقافي.

وقال الوزير "نعتز بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والمغرب، ونؤمن بأن التعاون الثقافي هو ركيزة أساسية لتعزيز العلاقات بين البلدين، ونسعى من خلال هذه الشراكة إلى إحياء التراث الثقافي المشترك، وتعزيز الحوار بين الثقافتين".

وأشار إلى أن الثقافة والفنون تمثل جسر التواصل الذي نعمل على تقويته كضمانة فاعلة لاستمرارية العلاقات الأخوية.

من جانبه، أشاد السفير محمد آيت وعِلي، بالعلاقات الراسخة والمتينة بين المغرب، ومصر، مضيفاً أن العلاقات بين المغرب، ومصر، تتجاوز حدود الجغرافيا، لتشمل روابط ثقافية وحضارية قوية؛ فنحن نسعى إلى تعزيز التعاون، وإظهار دور الثقافة في تعزيز التفاهم المتبادل، وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين"، مؤكدًا أن هذا اللقاء يعكس الالتزام بتطوير العلاقات في المجالات كافة، وخاصة في مجال الثقافة والفنون.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • قائد «شرطة أبوظبي» ومدير عام الأمن الوطني المغربي يبحثان تعزيز التعاون
  • وزير الثقافة يبحث مع سفير قطر بالقاهرة سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الثقافة يستقبل سفير قطر بالقاهرة ويبحثان سبل تعزيز التعاون الثقافي
  • وزير الثقافة يبحث مع سفير المغرب بالقاهرة تعزيز أطر التعاون الثقافي بين البلدين
  • قائد عام شرطة أبوظبي يبحث مع مدير عام الأمن الوطني المغربي تعزير التعاون
  • توقيع مذكرة تفاهم للتكوين والتدريب في المجالات الشرطية بين المغرب والإمارات
  • الحموشي في الإمارات سعيا إلى تعزيز التعاون الأمني بين الرباط وأبو ظبي
  • عُمان والسعودية تواصلان جهود تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات
  • بحث التعاون في المجالات البحرية مع الصين