قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي لديه خطط جاهزة لشن مزيد من الضربات على حزب الله. 

وأضاف غالانت خلال زيارته لمناورات برية تحاكي الهجوم على لبنان أن "حزب الله اليوم منظمة مختلفة عما كانت عليه قبل أسبوع - لدينا ضربات إضافية تم إعدادها بالفعل".

وتابع غالانت قائلا: "لدينا المزيد من الضربات جاهزة، ونحن نعرف ما يجب القيام به".

وأن حزب الله تعرض لسلسلة من الضربات لمنظومته للقيادة والسيطرة ومقاتليه ووسائله القتالية.

وأضاف غالانت للجنود الذين قاتلوا سابقا في قطاع غزة ضد حماس: "أي قوة من حزب الله تواجهكم سيتم تدميرها، فهم منزعجون من الخبرة التي اكتسبتموها في القتال".

وتعد هذه أحدث مناورة في سلسلة المناورات التي نفدها الجيش الإسرائيلي وتحاكي ظروف القتال البري في لبنان.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد حذر في ديسمبر الماضي من أن بيروت ستتحول "إلى غزة" إذا أشعل حزب الله حربا شاملة.

بينما أشار الحزب قبل ذلك إلى أنها لا تسعى إلى توسيع نطاق الصراع لكنها قالت أيضا إنها مستعدة لخوض أي حرب تضطر إليها، وإنها لم تستخدم حتى الآن سوى جزء صغير من قدراتها.

وكثفت إسرائيل قصفها للبنان، خلال الأيام الأخيرة، مستهدفة ما تقول إنها مئات المواقع التابعة لجماعة حزب الله، ما أدى إلى تسجيل مقتل 558 شخصا، وأكثر من 1800 جريح، حسب وزارة الصحة اللبنانية.

ويأتي هذا التصعيد بعد تبادل إطلاق النار عبر الحدود بين الجانبين على مدى عام تقريبا، مما يثير مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا في المنطقة.

 

 

 

 

 

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

غانتس يهدد بـعملية برية في لبنان حال واصل حزب الله قصف الاحتلال

هدد رئيس حزب "معسكر الدولة" الإسرائيلي المعارض، بيني غانتس، الثلاثاء، بشن عملية برية ضد جنوب لبنان في حال لم يوقف حزب الله إطلاق الصوراريخ، وذلك بالتزامن مع استمرار عدوان الاحتلال الواسع على لبنان ما أسفر عن مئات الشهداء وأعداد كبيرة من المصابين.

وقال غانتس خلال جولة تفقدية لمدينة حيفا التي طالتها صواريخ حزب الله مؤخرا، إنه "في حال لم يتوقف (الأمين العام لحزب الله حسن) نصر الله عن إطلاق الصواريخ، سنضطر إلى القيام بعملية برية والدخول لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم".

وأضاف أن دولة الاحتلال لديها الحق في قصف لبنان، وأن لدى حكومة رئيس الوزراء بنيامين "نتنياهو وقوات الأمن الدعم الكامل لمواصلة العمل لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان"، على حد زعمه.


وأشار غانتس إلى  أنه "عندما يتمكن السكان من العودة إلى الشمال بأمان، فحينها يمكننا وقف القتال"، واعتبر أن خط الاحتلال الإسرائيلي الأحمر في مناطق الشمال هو مستوطنات "المطلة وشلومي وكريات شمونة".

وفي وقت سابق الثلاثاء، تحدثت تقديرات إسرائيلية، عن أن التصعيد الحالي مع حزب الله اللبناني سيقود إلى عملية برية داخل لبنان، مشددة على أن الحزب لا يعتزم "رفع الراية البيضاء".

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إلى أن "النار نحو إسرائيل لن تتوقف بل بالعكس ستشتد، وكما كان متوقعا فإن النيران انتقلت جنوبا باتجاه المركز"، منوهة إلى أن نصر الله يلعب لعبة خطيرة، رغم أنه لم يكن يريد حربا شاملة تهز كل لبنان بما في ذلك بيروت.

وشددت على أن "حزب الله سيكون مصمما الآن على أن يثبت بأنه لا يزال يقف على قدميه، وقادر على أن يضرب إسرائيل"، مشيرا إلى أن "العملية البرية سيكون ثمنها باهظا أيضا في إسرائيل".

ومنذ صباح أمس الاثنين، شن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 558 شخصا وإصابة 1835 آخرين بجروح مختلفة بينهم أطفال ونساء ومسعفون، حسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.


وتأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة من تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية من نوعي "بيجر" و"ووكي توكي- آيكوم ICOM V82"، في مناطق مختلفة من لبنان، ما أسفر عن سقوط 32 شهيدا وإصابة نحو 3250 آخرين بجروح مختلفة.

في المقابل، يواصل حزب الله إطلاق رشقات من الصواريخ تجاه مناطق شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة ردا على العدوان الإسرائيلي الواسع على الأراضي اللبنانية.

وكشف حزب الله عن إدخال صاروخه الجديد "فادي 3" إلى الخدمة، مشيرا إلى أنه قصف فيه  قاعدة شمشون العسكرية الإسرائيلية في شمالي الأراضي المحتلة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تحذر حزب الله: لدينا خطط جاهزة لمزيد من الضربات
  • غالانت : حزب الله ليس حماس وجاهزون لتنفيذ ضربات إضافية
  • غانتس يهدد بعملية برية في جنوب لبنان
  • غالانت: الجيش الإسرائيلي لديه خطط جاهزة لشن مزيد من الضربات على حزب الله
  • غانتس يهدد بـعملية برية في لبنان حال واصل حزب الله قصف الاحتلال
  • الاحتلال الإسرائيلي يهدد حزب الله باجتياح بري كبير
  • كيف علّقت روسيا على الضربات الإسرائيليّة على لبنان؟
  • غالانت: نعمل على توسيع نطاق الضربات في جميع أنحاء لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف 300 هدف ومنازل لحزب الله: مستعدون لتوسيع الضربات