قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، إن إسرائيل لكي تتوقف عن القتال في لبنان وغزة لابد أن تحقق نصر، والهدف الذي وضعته بعودة سكان الشمال إلى مساكنهم لن يتحقق أبدا في ظل وجود أي نوع من الحرب، سواء استنزاف أو مشتعلة تماما أو نصف حرب.

ضياء رشوان: لن يعود سكان الشمال إلا باتفاق

وأضاف «رشوان»، خلال لقاء ببرنامج «حديث الأخبار»، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، على قناة «إكسترا نيوز»، أنه لن يعود سكان الشمال إلا باتفاق، فبعد الغزو الإسرائيلي للبنان في 2006 وإصدار قرار الأمم المتحدة 1701 أصبح هناك أمرا واقعا باستقرار الأمور، وتوقف حزب الله وإسرائيل عن الهجوم، وعاد سكان المستعمرات لأماكنهم.

وتابع: «إسرائيل لم تحقق النصر في غزة، لأنها وضعت أهدافا لا يمكن تحقيقها، وفي لبنان هذا الهدف يستحيل تحقيقه، وهذا ما اتفق عليه الجميع، لأن عدد قوات حزب الله بحسب تقديرات تل أبيب بـ 50 إلى 80 ألف وصواريخه تصل عددها إلى 100 - 200 ألف».

https://www.youtube.com/watch?v=DSH_k9Smu0I

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ضياء رشوان إسرائيل إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي: سنعيد سكان الشمال إلى ديارهم

أكد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن سكان الشمال سيعودون إلى ديارهم، وإذا لم يستوعب حزب الله ذلك فسيتلقى مزيدا من الضربات، بحسب ما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

الاحتلال: كثفنا عملياتنا ضد حزب الله خلال الأيام الأخيرة

ولفت إلى أن الجيش يبذل جهودا على مدار الساعة، لإعادة سكان الشمال لديارهم، متابعا: «كثفنا عملياتنا ضد حزب الله خلال الأيام الأخيرة، وسنواصل ضرباتنا إذا لزم الأمر».

ونوه رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى أن حزب الله انخرط في حرب تضامنا مع حماس منذ 8 أكتوبر الماضي، موضحا: «جيشنا يقاتل على جبهات متعددة في غزة والضفة والشمال واليمن والعراق وإيران».

وتابع: «لم نوقف تحقيقاتنا بشأن أحداث 7 أكتوبر، وعلينا إعادة كل المحتجزين الأحياء سريعا، وإعادة المحتجزين جميعا أحد أهداف الحرب، وعلينا تحقيق هذا الهدف سريعا».

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: قدرة المقاومة اللبنانية فاجأت الجميع بالرد على إسرائيل بشكل تصاعدي
  • ضياء رشوان: قدرة المقاومة اللبنانية فاجأت الجميع للرد على إسرائيل بشكل تصاعدي
  • سوليفان: الحل الدبلوماسي أفضل سبيل لإعادة سكان مستوطنات الشمال
  • الرئيس الإيراني: لا يمكن لـ” حزب الله” أن يواجه إسرائيل بمفرده
  • صور.. نزوح آلاف العائلات من سكان جنوب لبنان نحو الشمال
  • رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي: سنعيد سكان الشمال إلى ديارهم
  • نتنياهو: عازمون على إعادة سكان الشمال إلى منازلهم
  • غالانت: سنواصل ضرباتنا لـحزب الله حتى عودة سكان الشمال
  • فصائل عراقية تقصف أهدافا حيوية في الشمال الإسرائيلي بصواريخ كروز ومسيرات