قالت جمعية إسرائيلية، الثلاثاء، إن طلبات الدعم النفسي التي تتلقاها من المستوطنين شمال فلسطين المحتلة، زادت خلال يومين بنسبة 30 بالمئة جراء حالات الهلع من اتساع رقعة القصف بالصواريخ.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى انطلاق دوي صافرات الإنذار في أغلب مستوطنات الشمال الإسرائيلي، خاصة في عتليت التي شهدت ذلك للمرة الأولى منذ عام 2029، تخوفا من تسلل طائرة مسيرة أطلقت من لبنان.



بدوره، أشار الجيش الإسرائيلي في بيان، إلى اختراق 3 طائرات مسيرة لمجاله الجوي حيث تم اعتراض بعضها، ما دفعه إلى فتح تحقيق بهذا الشأن، خاصة وأن مستوطنة عتليت يوجد بها مقر القاعدة البحرية العسكرية المعروفة باسم الكوماندوز البحري "شييطت 13".

ومنذ صباح الثلاثاء، يتواصل دوي صفارات الإنذار في العديد من المستوطنات الإسرائيلية القريبة من الحدود اللبنانية، إثر إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.

وذكرت جمعية "عيران" المعنية بتقديم المساعدة النفسية الأولية الثلاثاء، أن "طلبات المساعدة النفسية التي تتلقها من سكان شمال إسرائيل تضاعفت بنسبة 30 بالمئة، بسبب حالات الهلع خلال الـ 48 ساعة الماضية فقط"، وفق القناة 12 العبرية.



وأوضحت القناة أنه "في ظل اتساع نطاق إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله يبدو أن هناك واقعا جديدا لمئات الآلاف من السكان في الشمال".

ونقلت عن أوفير يحزقيلي، نائب رئيس بلدية "كريات شمونة"، قوله إن "المدارس لم تفتح بعد سماع دائم لدوي صافرات الإنذار، وإنه منذ صباح الثلاثاء وصل إلى المستشفيات 20 مصابا بين إصابات طفيفة ومتوسطة".

وقالت القناة "12" إن إصابات وقعت في المنازل القريبة من بلدة طمرة في الجليل وسقوط صاروخ على طريق كانت مزدحمة للغاية آنذاك.

وأشارت إلى اندلاع عدة حرائق في مناطق مفتوحة شمالي إسرائيل بعد سقوط صواريخ بمناطق هعماكيم ويوكنعام وعسفيا ودالية الكرمل.

ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال عدوانا عنيفا على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، أسفر عن استشهاد 558 شخصا وإصابة 1835، بينهم أطفال ونساء، وفق حصيلة غير نهائية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية القصف لبنان حزب الله الاحتلال لبنان قصف حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حزب الله شن هجمات صاروخية على أهداف عسكرية إسرائيلية.. كيذ حدث ذلك؟

في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء، أعلن حزب الله اللبناني عن استهدافه لعدة أهداف إسرائيلية، وذلك في إطار التصعيد المستمر بين الجانبين. حيث استهدف الحزب قاعدة عاموس العسكرية، التي تعتبر المركز الرئيسي للنقل والدعم اللوجستي للجيش الإسرائيلي في المنطقة الشمالية، مستخدمًا صواريخ من نوع "فادي 1".

استهداف مصنع للمواد المتفجرة

بالإضافة إلى ذلك، أعلن الحزب عن استهداف مصنع للمواد المتفجرة في منطقة زخرون، التي تبعد نحو 60 كيلومترًا عن الحدود، باستخدام صواريخ "فادي 2". كما استهدفت الضربات أيضًا مطار مجيدو العسكري الإسرائيلي، حيث نفذ الحزب ثلاث هجمات متتالية.

بدوره، أفاد الجيش الإسرائيلي أنه رصد نحو 20 صاروخًا قادمًا من لبنان، مشيرًا إلى أن بعض هذه الصواريخ تم اعتراضها بينما سقط بعضها الآخر في مناطق مفتوحة. وأكد الجيش أيضًا أن طائرات سلاح الجو قد قامت بمهاجمة مصادر النيران.

صافرات الإنذار تدوي

وقد دوت صافرات الإنذار في عدة مناطق بشمال إسرائيل صباح الثلاثاء، بينما أعلنت نجمة داود الحمراء، الخدمة الصحية الرسمية، عدم تسجيل إصابات جراء الهجمات. وأوضح المتحدث باسم النجمة، زاكي هيلر، أن الفرق الطبية خرجت لتفتيش المواقع، وذكرت أنه تم معالجة عدد من الأشخاص الذين تعرضوا للذعر أثناء محاولتهم الوصول إلى الملاجئ.

هذا، وقد شهد يوم الإثنين غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان، استهدفت البنية التحتية العسكرية لحزب الله، مما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا إلى 492 قتيلًا وأكثر من 1600 جريح، وهي حصيلة غير مسبوقة منذ بداية التصعيد بين الطرفين قبل نحو عام.

مقالات مشابهة

  • صفارات الإنذار تدوي في صفد ومناطق عدة في شمال فلسطين المحتلة
  • الجيش الإسرائيلي: سنكثف هجماتنا على لبنان
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية نقلًا عن مسؤول إسرائيلي: لم يعد لدى حزب الله سوى نصف الصواريخ الدقيقة التي كانت بحوزته
  • حزب الله شن هجمات صاروخية على أهداف عسكرية إسرائيلية.. كيذ حدث ذلك؟
  • من بينها الشرقية.. ضباب خفيف على 3 مناطق
  • برنامج تأهيلي لتقديم الدعم النفسي للطلاب في مدن جامعة عين شمس
  • صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل
  • حزب الله يوسع دائرة النار: هجمات جديدة تهز شمال فلسطين المحتلة
  • صفارات الإنذار تدوي في حيفا وعشرات المستوطنات: قصف صاروخي من حزب الله يستهدف شمال إسرائيل