أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" اليوم الثلاثاء موافقة وزارة الخارجية الأمريكية على عملية بيع محتملة لصفقة صواريخ "ستينغر" لمصر مقابل 740 مليون دولار.

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية أن "المتعاقد الرئيسي لعملية البيع المحتملة سيكون شركة آر.تي.إكس".

وأعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، قبل أيام، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغت الكونغرس بعزمها صرف المعونة العسكرية لمصر بالكامل خلال العام الحالي وهي 1.

3 مليار دولار.

وهي المرة الأولى منذ عام 2020، التي تتلقى فيها مصر المساعدات بكامل المبلغ الإجمالي، واعتبرته الخارجية الأمريكية قرارا مهما لتعزيز السلام الإقليمي في المنطقة ولجهود مصر في ملف التهدئة في غزة.

وقال المتحدث باسم الخارجية: "هذا القرار مهم لتعزيز السلام الإقليمي ومساهمات مصر المحددة والمستمرة في أولويات الأمن القومي للولايات المتحدة، وخاصة لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، وإعادة الرهائن إلى ديارهم، وزيادة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، والمساعدة في تحقيق نهاية دائمة للصراع بين إسرائيل وحماس".

وعقدت بالقاهرة الأسبوع الماضي، أعمال الحوار المصري الأمريكي الاستراتيجي، بمشاركة وزيري خارجية البلدين، ومجموعة من الوزراء المصريين للتعاون المشترك في مجالات الاقتصاد والاستثمار والسياحة والتكنولوجيا

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: 3 مليار دولار إدارة الرئيس الأمريكي الاستثمار والسياحة الأمريكي جو بايدن الاستراتيجي التهدئة في غزة الخارجية الأمريكية الخارجية الأمريكى الخارج الخارجیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: نتنياهو في غرفة قيادة سلاح الجو بمقر وزارة الدفاع منذ الصباح

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، متواجد منذ ساعات الصباح، في غرفة قيادة سلاح الجو بمقر وزارة الدفاع في تل أبيب، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • أميركا توافق على صفقة محتملة لبيع صواريخ "ستينغر" لمصر
  • البنتاغون: الخارجية الأمريكية توافق على بيع صواريخ ستينجر لمصر بقيمة 740 مليون دولار
  • الخارجية تستنكر العدوان الصهيوني على لبنان وتؤكد على حق المقاومة في الرد المشروع
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو في غرفة قيادة سلاح الجو بمقر وزارة الدفاع منذ الصباح
  • 182 شهيدا ومئات الجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي على لبنان
  • الاحتلال يشن موجة ثالثة من الغارات على لبنان ويطالب سكان البقاع بـ"النزوح الفوري"
  • الاحتلال يشن موجة ثالثة من الغارات على لبنان ويطالب سكان البقاع بالنزوح الفوري
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • الصحة تكشف تفاصيل جديدة عن الوضع في أسوان