تعد النسبة الموجودة في المقترح الحالي أعلى من تلك التي قدمها المقترح السابق، وهي زيادة بنسبة 30%، لكن أكثر من 30,000 عامل يطالبون باستعادة خطة التقاعد التقليدية، ساعين لرفع هذه النسبة المتعلقة بزيادة الأجور والتقاعد. فما الذي سيحصل لاحقا؟

اعلان

رفض قادة الاتحاد في بوينغ "العرض الأفضل والأخير" للميكانيكيين المضربين، وهو عرض قالت إدارة الشركة إنه سيزيد الأجور بنسبة 30٪ على مدى السنوات الأربع المقبلة.

كان هذا أعلى من العرض السابق بنسبة 25٪ ولكن أقل من نسبة الـ 40٪ في الزيادة التي يريدها الاتحاد.

وكانت بوينغ أعطت نهاية الأسبوع كمهلة للموافقة على الصفقة، لكن قادة الاتحاد في منطقة شمال غرب المحيط الهادئ قالوا إنهم لن يطلبوا من الأعضاء التصويت على الصفقة عند الموعد النهائي الذي حددته بوينغ يوم الجمعة.

يأتي رفض العرض بعد يومين من المحادثات مع الوسطاء الفيدراليين الذين فشلوا في التوصل إلى اتفاق الأسبوع الماضي.

ميكانيكي يعتصم ضد الشركة وقد عمل في بوينغ لمدة 14 عامًا Lindsey Wasson/AP

قال مفاوضو الشركة: "لقد قدمنا أفضل عرض نهائي أدى إلى تحسينات كبيرة ويتناول ملاحظات النقابة والموظفين".

ومع ذلك، اشتكى مفاوضو النقابات من أن بوينغ أعلنت عن عرضها الأخير دون التفاوض أولاً مع مسؤولي النقابة.

قال ممثلو الرابطة الدولية للميكانيكيين وعمال الطيران (IAMAW) ليلة الاثنين: "لا يحق لشركة "بوينغ" أن تقرر ما إذا كنت ستصوت ومتى". "رفضت الشركة الاجتماع لمزيد من المناقشة، لذلك، لن نقوم بالتصويت".

بدأ حوالي 33,000 موظف ينتمون إلى الاتحاد نشاطهم في 13 أيلول/ سبتمبر. وتمثل النقابة عمال المصانع الذين يقومون بتجميع بعض طائرات الشركة الأكثر مبيعًا.

ماذا يقدم العرض الجديد؟

العرض الجديد أكثر سخاءً من العرض الذي رفضته أغلبية ساحقة في وقت سابق من هذا الشهر.

قالت بوينغ إن العرض الحالي يعني أن متوسط الأجر السنوي للميكانيكيين سيرتفع من 75,608 دولارًا (67,851 يورو) إلى 111,155 دولارًا (99,750 يورو) في نهاية العقد البالغ أربع سنوات.

Relatedعمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور وزارة العدل الأمريكية تضغط على بوينغ للإقرار بالذنب في حوادث ماكس 737 شاهد: اشتعال النيران بطائرة بوينغ 737 وانزلاقها عن المدرج في مطار دكار

ومع ذلك، فإن العرض الجديد لن يعيد خطة التقاعد التقليدية التي أزالتها بوينغ منذ حوالي عقد من الزمان.

أشار العمال المضربون إلى أن الأجور والمعاشات التقاعدية من بين الأسباب التي جعلتهم يصوتون بنسبة 94.6% ضد عرض الشركة السابق.

كما جددت بوينغ وعدها ببناء طائرتها الجديدة القادمة في منطقة سياتل، إذا بدأ هذا المشروع في غضون السنوات الأربع المقبلة. كان ذلك بنداً رئيسياً بالنسبة لقادة الاتحاد، الذين أوصوا بالموافقة على عرض الشركة الأصلي، ولكنه كان بنداً أقل قبولاً لدى الأعضاء العاديين.

الإضراب مكلف للطرفين

من المرجح بالفعل أن يبدأ الإضراب في الحد من قدرة بوينغ على توفير السيولة. فالشركة تحصل على الكثير من أموالها عندما تسلم طائرات جديدة، لكن الإضراب أوقف إنتاجات الشركة من نوع 737 و777 و767. ويستمر العمل على نوع 787 مع العمال غير النقابيين في ولاية كارولينا الجنوبية.

يُظهر العرض الجديد حرص بوينغ على إنهاء الإضراب. فقد قدمت إجازات للموظفين غير النقابيين الأسبوع الماضي لخفض التكاليف أثناء الإضراب.

وبدأت بوينغ يوم الجمعة في دفع الآلاف من المديرين والموظفين غير النقابيين لأخذ إجازة لمدة أسبوع واحد بدون أجر كل أربعة أسابيع بموجب الإجازات المتجددة المؤقتة. كما أعلنت عن تجميد التوظيف وخفض السفر التجاري وخفض الإنفاق على الموردين.

اعلان

ومن المتوقع أن تستمر تدابير التوفير في المال طوال مدة الإضراب.

يواجه المضربون ضغوطًا مالية خاصة بهم للعودة إلى العمل. وتلقوا أجورهم النهائية الأسبوع الماضي وسيفقدون التأمين الصحي الذي تقدمه الشركة في نهاية الشهر، وفقًا لشركة بوينغ.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب إضراب الشرطة.. إلغاء مباراة في دوري الدرجة الأولى الهولندي الضفة الغربية: إضراب شامل ودعوات للمظاهرات حدادًا على اغتيال إسماعيل هنية أطباء برتغاليون يعلنون الإضراب احتجاجاً على تدني الأجور محادثات - مفاوضات سياتل إضراب بوينغ حقوق العمال تقاعد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة يعرض الآن Next قادة العالم يرفعون صوتهم ضد الحرب: دعوات ملحّة لإنهاء القتال في غزة ولبنان يعرض الآن Next هفوة محرجة.. ستارمر يدعو إلى إطلاق سراح ”النقانق“ من غزة يعرض الآن Next روسيا تهاجم مدينة زاباروجيا الأوكرانية لأول مرة باستخدام قنابل انزلاقية تعود للحقبة السوفياتية يعرض الآن Next تحذير من حزب الله للبنانيين: لا تفتحوا الباركود! اعلانالاكثر قراءة الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ أمريكا وكابوس السلاح: إطلاق نار جماعي يخلّف قتلى وجرحى بولاية ألاباما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيللبنانحزب اللهغزةأوكرانياسفرالصراع الإسرائيلي الفلسطيني البيئةألمانياإيطاليافيضانات - سيولأوروبا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان حزب الله غزة أوكرانيا سفر إسرائيل لبنان حزب الله غزة أوكرانيا سفر محادثات مفاوضات سياتل إضراب بوينغ حقوق العمال تقاعد إسرائيل لبنان حزب الله غزة أوكرانيا سفر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني البيئة ألمانيا إيطاليا فيضانات سيول أوروبا السياسة الأوروبية العرض الجدید یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حرب البيانات تشتعل بين اتحاد الكرة وميكالي

شهدت الساعات الماضية تبادل الاتهامات بين مجلس ادارة اتحاد الكرة ووكيل البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي. 

وكان اتحاد الكرة المصري، يرغب في إسناد تدريب منتخب مصر لتجهيز نواة المنتخب الأولمبي الجديد من أجل المشاركة في أولمبياد طوكيو 2028.

وشن وكيل ميكالي هجوما عنيفا على مسؤلي اتحاد الكرة موجها اتهامات للجبلاية بعدم وضوح الرؤية في اتمام التعاقد مع المدرب البرازيلي، في بيان وجاء علي النحو التالي: 

قال:" توضيح ما حدث بين اتحاد الكرة والمدرب ميكالي منذ نهاية دورة الألعاب بباريس، بعد ما إن وصلنا القاهرة يوم 12/08 حتى عقدنا اجتماعا مع المدرب ميكالي والكابتن بركات ورئيس ونائب رئيس اتحاد الكرة حيث تم الاتفاق على كافة الشروط الخاصة بالعقد الجديد".

أضاف:" في يوم 13/08 تم صياغة النسخة الأولى من العقد وتسليمها لاتحاد الكرة،  بعد طلب اتحاد الكرة ببعض التعديلات يوم 28/08 اتفقت جميع الأطراف على النسخة النهائية من العقد. سمعت من اتحاد الكرة أن الصفقة تمت".

واصل: "ومنذ ذلك الحين وأنا في القاهرة أنتظر توقيع اتحاد الكرة على العقد،  يزعم اتحاد الكرة أنه يحتاج إلى خطاب من الوزير يأذن له بتوقيع العقد وأن هذا الخطاب لم يصل أبدا"

وواصل: "حتى الآن لم يصلني رد من اتحاد الكرة وللأسف لا يمكننا الانتظار إلى الأبد. وأردف: سأغادر مصر  ومن الآن سنستمع مرة أخرى لأي عروض من الخارج. لقد أغلقنا آذاننا أمام العروض الأجنبية في 12/08 لأننا اتفقنا على بقاء السيد ميكالي في مصر".

وشدد: "هذه هي الحقائق من المهم أن نقول إن نية المدرب ميكالي كانت دائمًا البقاء في مصر ومواصلة مشروع تطوير الجيل الجديد من الفراعنة".

وقال أيضا:" تضمن المشروع عقدًا لمدة 4 سنوات يستهدف دورة الألعاب الأوليمبية في لوس أنجلوس عام 2028. كان الهدف هو بناء طاقم فني أكثر تأهيلاً وجلب محترفين من ذوي المستوى العالي إلى مصر لتطوير الجيل القادم والوصول إلى مستوى أعلى".

وعن دورة باريس قال: "أعتقد أنه إذا تمكنا من الوصول إلى المركز الرابع ووضع 6 لاعبين في الفريق الوطني الأول بالموارد والوقت المتاح لنا لدورة الألعاب الأوليمبية في باريس، فيمكننا فعل المزيد بمزيد من الموارد والوقت".

وعن توقيع العقود قال: "لم يوقع المدرب ميكالي عقدًا كمدرب لمنتخب تحت 20 عامًا، بل كان يهدف إلى تعزيز تطوير الجيل الأوليمبي الجديد في اتفاقية طويلة الأجل".

ووجه رسالة الي وسائل الاعلام وقال": إلى جميع الأصدقاء في وسائل الإعلام، أتقدم بخالص امتناني.. لقد كنتم شركاء مهمين خلال العامين الماضيين لإعلام الشعب المصري بعملنا مع الفريق الأوليمبي".

واختتم حديثه قائلا:" أتمنى أن أتمكن من رؤيتكم مرة أخرى قريبًا وستظل أبواب قلوبنا مفتوحة دائمًا لمصر ونأمل أن نتمكن من أسر صداقتكم مدى الحياة شكرا جزيلا". 

ورد اتحاد الكرة على وكيل ميكالي في بيان قائلاً:" ميكالي ووكيله رغم التفاوض مع الاتحاد، إلا أن وكيل البرازيلي دخل في مفاوضات أخرى في نفس الوقت مع سوريا وفشلت بعدما طلب 50 ألف دولار شهريًا بينما تمسك الجانب السورى بـ 40 ألف دولار فقط".

وتابع في رده ميكالي: " كما دخل في مفاوضات مع قطر وكان قريبًا من تدريب الأولمبي القطري؛ إلا أن الاتحاد القطرى تراجع بسبب رغبته في أن يكون مدرب المنتخب الأولمبى اسباني كما هو الحال في المنتخب الأول لتوحيد الفكر".

واختتم الاتحاد في بيانه: " كما فتح وكيل ميكالي خط اتصال مع نادي الزمالك لتدريب الأبيض؛ لكن الزمالك أوقف التفاوض وتمسك بجوميز في النهاية، ما يعني أن وكيل ميكالي لم يوقف التفاوض والبحث عن عروض له أثناء تفاوضه مع الاتحاد المصري كما يزعم".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. اتحاد الكرة يرفض طلب الزمالك بقيد بوبينزا في قائمة الموسم الجديد
  • نقابة العمال ترفض عرضا جديدا من بوينغ لفك الإضراب
  • عمال بوينغ الأمريكية يواصلون إضرابهم ويرفضون عرضاً جديداً من الشركة لإنهائه
  • الموعد النهائي لطرح فيلم عنب للفنانة أيتن عامر في دور العرض
  • عميد كلية الآداب بجامعة تعز يرفض إقامة فعالية إحتفالية بذكرى ثورة سبتمبر
  • بحضور د. عبدالسند يمامة .. حزب الوفد ينظم حفل تأبين للراحل سعيد الجوجري رئيس اتحاد العمال الوفديين ويكرم أسرته بدرع الحزب
  • الشركة المنتجة لفيلم "أوراق التاروت" تؤكد العرض في موعده
  • اتحاد الصناعات: ارتفاع حجم الصادرات المصرية يعكس زيادة معدل الإنتاج المحلي
  • حرب البيانات تشتعل بين اتحاد الكرة وميكالي