عربي21:
2024-09-24@22:28:42 GMT

إخلاء سبيل إسلام بحيري بعد دفع كفالة بقضية الشيكات

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

إخلاء سبيل إسلام بحيري بعد دفع كفالة بقضية الشيكات

أصدرت نيابة مصر القديمة الجزئية، الثلاثاء، قرارًا بإخلاء سبيل الباحث إسلام بحيري بعد دفع كفالة قدرها 20 ألف جنيه. جاء ذلك بعد تقديم استئناف على حكم المحكمة القاضي بسجنه لمدة 3 سنوات بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد.

أُلقي القبض على بحيري من قبل مباحث تنفيذ الأحكام بالقاهرة، بعد صدور حكم غيابي بتأييد حبسه لمدة 3 سنوات بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد.



اشتهر الباحث إسلام بحيري بإثارة الجدل، خاصة فيما يتعلق بالقضايا القانونية المرفوعة ضده. أحدث هذه القضايا، وفقاً لوسائل الإعلام المصرية، تقدمت بها سيدة أعمال عربية، تتهمه بالاحتيال. ووفقاً للبلاغ، حولت السيدة مبلغاً مالياً كبيراً إلى حساب بحيري للاستثمار في البورصة المصرية، بعد وعوده بتحقيق أرباح كبيرة.



ومع مرور عامين دون تنفيذ المشروع، وتهرب بحيري من التواصل، قامت السيدة بتقديم بلاغ رسمي تتهمه فيه بالنصب والاحتيال، مما أدى إلى تصاعد القضية قانونياً.

وتم القبض على بحيري داخل شقة بالتجمع الخامس، ثم ترحيله إلى نيابة مصر القديمة لتقديم استئناف على حكم حبسه، وتحديد جلسة في 23 كانون الأول/ ديسمبر القادم المقبل لنظر الاستئناف. وبعد دفع كفالة 20 ألف جنيه، تم إخلاء سبيله ما لم يكن مطلوبًا في قضايا أخرى.

برز اسم الباحث إسلام بحيري بشكل لافت في قضية "مركز تكوين" التي أثارت جدلاً واسعاً في مصر. شارك بحيري في تأسيس المركز مع عدد من الشخصيات، بهدف الترويج للفكر الحر والنقاش المفتوح في المجتمع العربي.


ويركز المركز على تعزيز البحث العلمي والتفكير النقدي في القضايا الدينية والفكرية، مما جعله محط اهتمام وجدل كبيرين حول تأثيره وأهدافه في المجتمع.

أثار "مركز تكوين" جدلاً واسعاً حول أهدافه الحقيقية وتأثيره على المجتمع، حيث تباينت الآراء بشأن دوره. شهد افتتاح المركز في المتحف المصري الكبير بالقاهرة، في 4 مايو/أيار الماضي، ردود فعل غاضبة من عدة جهات بسبب الشخصيات المشاركة في الحدث، والمعروفة بآرائها المثيرة للجدل والتي تتهم بمخالفة قيم المجتمع المصري والإسلامي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم مصر إسلام بحيري تكوين مصر القضاء إسلام بحيري تكوين حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إسلام بحیری

إقرأ أيضاً:

تفاصيل القبض على إسلام بحيري داخل شقة بالتجمع الخامس

تمكنت مباحث تنفيذ الأحكام في القاهرة من القبض على إسلام بحيري لتنفيذ حكم غيابي صادر بحبسه 3 سنوات بتهمة تحرير شيكات دون رصيد، وذلك داخل شقة بالتجمع الخامس، وتم ترحيله إلى نيابة مصر القديمة للنظر في استئناف الحكم الصادر ضده.

وكانت محكمة جنح مصر القديمة قد أيدت حكم حبس إسلام بحيري 3 سنوات بتهمة إصدار شيكات دون رصيد.

وبناءً على ذلك، قامت الأجهزة الأمنية بتنفيذ الحكم الغيابي الصادر ضده، وتم ترحيله إلى مركز إصلاح وتأهيل حتى يتمكن دفاعه من التقدم بالمعارضة على هذه الأحكام.

 

مقالات مشابهة

  • القبض على إسلام بحيري
  • صرف إسلام بحيري من النيابة بكفالة 20 ألف جنيه
  • ترحيل إسلام بحيري إلى قسم شرطة مصر القديمة لإنهاء إجراءات إخلاء سبيله
  • 23 ديسمبر.. استئناف إسلام بحيري على حكم حبسه في إصدار شيكات دون رصيد
  • تفاصيل القبض على إسلام بحيري داخل شقة بالتجمع الخامس
  • بعد تأييد حبسه.. استبعاد إسلام بحيري من مؤسسة تكوين -(تفاصيل)
  • المحكمة تصدر حكما بحبس إسلام البحيري 3 سنوات في قضية «الشيكات»
  • عاجل| تأييد حبس إسلام بحيري في قضية شيكات بدون رصيد
  • تأييد حبس إسلام بحيري 3 سنوات في قضية الشيكات بدون رصيد