سرايا - كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، أنّ الجيش "الإسرائيلي" يتابع بقلق قدوم نحو 40 ألفًا من سوريا والعراق واليمن إلى الجولان وينتظرون دعوة نصر الله للقتال"، معتبراً أن " رغم أن الـ40 ألفا من المقاتلين ليسوا من النخبة فإن الوضع لا يزال مقلقا".

وذكر مسؤول أمني رفيع، أن "وجود المقاتلين أمر خطير وسنتدخل بسوريا لنوضح للأسد أننا لن نقبل وجودهم بهذا المكان، ونتنياهو عرض في المشاورات الأمنية الأخيرة تغييرا في تصوره المتعلق بما يحدث في غزة".



ونقلت الصحيفة العبرية، عن تقديرات المؤسسة الأمنية، أن "حزب الله لديه قدرات تهدد الساحة البحرية والمياه الاقتصادية لإسرائيل، وهناك مسؤولين أمنيين ينتقدون قرار القيادتين العسكرية والسياسية الفصل بشكل مصطنع بين جبهتي الشمال والجنوب".

وأشار الصحيفة، الى أننا "نحن في حرب يمكن أن تتصاعد لحرب إقليمية أوسع بكثير ولا يمكننا العمل في جبهة واحدة.

كما ونقلت "هآرتس" عن مصدر أمني، قوله "نحن في حرب يمكن أن تتصاعد لحرب إقليمية أوسع بكثير ولا يمكننا العمل في جبهة واحدة".

وشدد المصدر الأمني، بحسب الصحيفة العبرية، على أهمية عدم الاستهانة بقدرة حزب الله على إطلاق الصواريخ، مشيرًا إلى أنه لا تزال لدى حزب الله قوة تقدر بأكثر من 100 ألف صاروخ لضرب إسرائيل.

وفي وقت سابق، ذكرت القناة الـ13 العبرية، أن قادة كبارا في الجيش أبلغوا مجلس الوزراء الأمني (الكابينت) بأن وقف إطلاق النار بغزة سيحوِّل الإنجازات بلبنان لمكسب إستراتيجي.

وبحسب القناة، فإن المسؤولين في الجيش أبلغوا الكابينت بأنه لا يبدو أن هناك إمكانية لحل في الشمال دون اتخاذ إجراءات في الجنوب.

وأضافوا أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله يبدو أنه لا يزال مصرا على مواصلة حرب الاستنزاف طالما لم يتوقف إطلاق النار في غزة، وذلك رغم سلسلة العمليات الأخيرة للجيش الإسرائيلي في لبنان.

وأبلغ هؤلاء المسؤولون الكابينت بأن التحركات لوقف إطلاق النار بغزة ولو كان مؤقتا هي وحدها التي ستتيح تحويل الإنجازات العسكرية في لبنان إلى مكسب إستراتيجي وسياسي في الشمال، بحسب ما نقلت القناة الـ13 عن القادة العسكريين.

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ صباح الاثنين، هجوما هو الأعنف والأوسع على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، أسفر عن 558 شهيدًا، بينهم 50 طفلا و94 امرأة، و1835 جريحا، وفق أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن رصد واعتراض صواريخ أطلقت من لبنان

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، إن سلاح الجو الإسرائيلي ينفذ غارات تستهدف مواقع إطلاق صواريخ جنوبي لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "في أعقاب صفارات الإنذار التي انطلقت قبل قليل في منطقة الشمال، جرى رصد إطلاق ما لا يقل عن 10 صواريخ من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف البيان: "تم اعتراض معظم المقذوفات، وسقط مقذوف واحد في المنطقة وجاري التحقيق بالحادث".

وأكدت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إصابة شخص جراء سقوط شظية من أحد الصواريخ في الجليل الأسفل.

وأفادت مراسلة "سكاي نيوز عربية" بتحليق للطائرات الحربية الإسرائيلية في سماء جنوب لبنان، ووقوع غارة إسرائيلية على بين زوطر ودير سريان.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق من فجر الأحد أنه وجّه ضربات لنحو 290 هدفا تابعا لحزب الله في جنوب لبنان يوم السبت.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن الضربات استهدفت منصات إطلاق، وبنية تحتية خاصة بحزب الله في مناطق متعددة جنوب لبنان.

وشدد الجيش الإسرائيلي على أنه سيواصل العمل على "تفكيك وإضعاف قدرات حزب الله والبنية التحتية الإرهابية الخاصة به".

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال قلق.. 40 ألف مقاتل من 3 دول قرب الجولان ينتظرون أوامر نصر الله للقتال
  • إعلام عبري: تكلفة هجمات الجيش الإسرائيلي على لبنان نحو 173 مليون دولار
  • إعلام عبري: إسرائيل تتابع وجود نحو 40 ألف مقاتل بالقرب من الجولان
  • عاجل | هآرتس: الجيش يتابع بقلق قدوم نحو 40 ألفا من سوريا والعراق واليمن إلى الجولان وينتظرون دعوة نصر الله للقتال
  • الجيش الإسرائيلي يواصل استهدف مواقع لحزب الله في لبنان
  • إعلام عبري: 400 صاروخ أطلقت من جنوب لبنان تجاه الشمال الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات "مكثفة" على أهداف لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي ينقل دباباته من قطاع غزة إلى حدود لبنان في الشمال
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد واعتراض صواريخ أطلقت من لبنان