موقع 24:
2024-09-24@22:22:03 GMT

واشنطن تبيع مصر صواريخ سيتنغر

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

واشنطن تبيع مصر صواريخ سيتنغر

قالت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن وزارة الخارجية وافقت على صفقة لبيع 720 صاروخ ستينغر، إلى مصر مقابل 740 مليون دولار.

والصواريخ مطلوبة بشدة في أوكرانيا لقدرتها من ردع الهجمات الروسية من الجو، وأيضاً في الدول الأوروبية المجاورة التي تخشي من أنها قد تحتاج إلى صد القوات الروسية.
وستثبت مصر صواريخ ستينغر على مركبات مزودة بنظام إطلاق أفنجر بدل من قاذفات محمولة على الكتف.

#مصر تعلن رسمياً إرسال شحنة أسلحة إلى #الصومال https://t.co/gLJq5lsdGT

— 24.ae (@20fourMedia) September 23, 2024 وذكرت وزارة الدفاع أن المتعاقد الرئيسي سيكون شركة آر.تي.إكس. وهذا الصيف، قدمت العديد من الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي، طلبات لشراء صواريخ ستينغر بـ 700 مليون دولار.
ومدد هذا الطلب قائمة الطلبات المتراكمة في خطوط الإنتاج حتى 2029، فيما تزيد مصر من الطلب الإجمالي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مصر الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

خبير: الهند يمكنها لعب دورًا مهمًا في تهدئة الحرب الروسية الأوكرانية

قال سمير أيوب، خبير الشؤون الروسية، إن وجود الرئيس الأوكراني زيلينسكي في الأمم المتحدة يمكنه من التفاوض مع الكثير من رؤساء العالم، مشيرا إلى أن دولة الهند أو بعض الدول الأخرى قد لا تعمل كما يريد زيلينسكى، إذ يرغب بالحصول على دعم عسكري كبير من العديد من دول العالم لمساعدته في حربه ضد روسيا.

الحرب الروسية الأوكرانية.. تطورات تكتيكية وسيناريوهات مستقبلية (١) الأرض مقابل الأرض.. تغييرات جديدة في الحرب الروسية الأوكرانية المساعدات العسكرية 

وأضاف خلال مداخلة عبر تطبيق «زوم» مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رؤساء الدول يمكنهم مساعدة أوكرانيا لكن ليس عن طريق إمدادها بالمساعدات العسكرية بل عن طريق إيجاد سبل للتفاوض مع روسيا، مشيرا إلى أن الهند يمكنها أن تلعب دورا هاما في تهدئة الأوضاع نظرا لعلاقاتها الجيدة مع كلا طرفين الصراع.

حل الأزمة الروسية الأوكرانية 

وأشار إلى أن حل الأزمة الروسية الأوكرانية لا يكمن في وجود دولة تلعب دور الوسيط في المفاوضات، ذاكرا أن أوكرانيا قد لا تكون مستعدة للتفاوض مستدلا على ذلك بسعي أوكرانيا الدائم لاستيراد الإمدادات العسكرية من جميع الدول الأوروبية وأمريكا، متابعا أن مطالبتها بضرب المناطق الاستراتيجية في روسيا يدل على أنها لا ترغب في السلام مع روسيا بل تريد تصعيد الأمور ومواصلة هذا الصراع.

مقالات مشابهة

  • أميركا توافق على صفقة محتملة لبيع صواريخ "ستينغر" لمصر
  • البنتاجون يعلن موافقة الخارجية الأمريكية على صفقة سلاح كبرى لمصر
  • البنتاغون: الخارجية الأمريكية توافق على بيع صواريخ ستينجر لمصر بقيمة 740 مليون دولار
  • خبير: الهند يمكنها لعب دورًا مهمًا في تهدئة الحرب الروسية الأوكرانية
  • الدفاع الروسية: إسقاط وتدمير 13 طائرة مسيرة أوكرانية
  • بداية من 2029..واشنطن تحظر بيع السيارات الصينية الروسية في أمريكا
  • محلل روسي يكشف أسباب تطهير بوتين لوزارة الدفاع الروسية
  • الدفاع الروسية: تدمير 15 مسيرة أوكرانية في عدد من المناطق
  • الدفاع الروسية تعلن تدمير 15 مسيرة أوكرانية