المسلة:
2024-09-24@22:27:39 GMT

إسرائيل: منفتحون على التهدئة مع لبنان

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

إسرائيل: منفتحون على التهدئة مع لبنان

24 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قال مبعوث إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون، اليوم الثلاثاء (24 أيلول 2024)، إن إسرائيل منفتحة على أفكار لتهدئة الصراع مع لبنان.

وأوضح دانون في تصريحات نقلتها وكالة “رويترز” أن “هناك قوى مهمة تحاول طرح أفكار ونحن منفتحون على ذلك”، مشيراً الى أن “إسرائيل منفتحة على أفكار لتهدئة الصراع في لبنان”.

وأضاف أن “إسرائيل لا ترغب في شن أي غزو بري في أي مكان وتفضل الحل الدبلوماسي”.

وشهدت الـ72 ساعة الماضية توتراً كبيراً في الصراع بين حزب الله وإسرائيل بدأ بشن غارات إسرائيلية واسعة على اغلب بلدات الجنوب اللبناني، ما اسفر عن ارتقاء مئات الشهداء والجرحى، قابله رد ناري كبير من لبنان بواسطة المسيرات والصواريخ الثقيلة التي وصلت الى العمق الصهيوني لأول مرة منذ بدء القتال في الثامن من أكتوبر الماضي، مخلفاً إصابات واضراراً بعدد من المستوطنات والمواقع والقواعد العسكرية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

ماذا تعرف عن الصراع المتنامي بين إسرائيل وحزب الله؟

صواريخ تضرب إسرائيل، وغارات على جنوب لبنان، وتقييد لسفر الأمريكيين في شمال إسرائيل، ودعم صيني للبنان في تحقيق سيادته واستباب أمنه، وسط دعوات للتهدئة وضبط النفس، وعدم السير قدما في حرب طاحنة ليست في مصلحة أي طرف.

اعلان

ففي يوم الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول 2024 انفجرت آلاف أجهزة النداء (البيجر)، وفي اليوم الموالي انفجرت أجهزة الاتصال اللاسلكي (walkie-talkie) التي يستخدمها حزب الله، وذلك في هجمات متزامنة ومنسقة، هزت أرجاء لبنان وراح ضحيتها مدنيون بينهم نساء وأطفال، في عمليات إلكترونية تشير أصابع الاتهام فيها إلى إسرائيل.

ولم يلبث الأمين العام لحزب الله أن تعهد بالرد، فانطلقت يوم الجمعة موجة من الصواريخ على شمال إسرائيل. وفي وقت لاحق من ذلك اليوم، قُتل إبراهيم عقيل قائد أبرز وحدات النخبة في حزب الله، في غارة على بيروت أسفرت عن راح ضحيتها عشرات الأشخاص الآخرين.

ثم تكثفت الهجمات عبر الحدود في وقت مبكر من يوم الأحد، فأمطر حزب الله عمق الشمال الإسرائيلي بأكثر من 100 صاروخ سقط بعضها بالقرب من مدينة حيفا. لتشن إسرائيل مئات الغارات على لبنان.

وشهد يوم الاثنين 23 سبتمبر/ أيلول 2024، أعنف حصيلة دموية منذ حرب تموز 2006،  حيث أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها عن مقتل 492 شخصا وإصابة 1645 آخرين، بينهم نساء وأطفال ومسعفون، جراء الغارات الإسرائيلية على الشرق والجنوب اللبناني، فضلا عن نزوح عشرات الآلاف، بعد أن حذرت إسرائيل السكان في الجنوب والشرق من مغبة آثار حملتها الجوية التي تقول إنها تستهدف مواقع حزب الله.

آثار غارة جوية إسرائيلية على قرى في منطقة النبطية، من بلدة مرجعيون بجنوب لبنان، الاثنين، 23 سبتمبر/أيلول 2024.Hussein Malla/The AP

وفي حصيلة لهجمات يوم الاثنين الدامي، قال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم 1300 هدف تابع لحزب الله في أنحاء متفرقة من لبنان، ونفذ ما يربو على 650 طلعة هجومية في مدة زمنية لم تتجاوز 24 ساعة.

ثم استمر العنف يوم الثلاثاء، فدوت صفارات الإنذار في نهاريا بشمال إسرائيل وأعلن حزب الله أنه أمطر شمال إسرائيل بوابل من الصواريخ، وأكد الجيش الإسرائيلي أنه اعترضها بصوريخ في مناطق الجليل الأعلى وقضاء حيفا، ونجح في رد بعضها، رغم وقوع أضرار في مدينة طمرة وغيرها، مما اقتضى إغلاق مزيد من المدارس في الشمال الإسرائيلي، واستمرت الغارات على جنوب لبنان.

نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي ”القبة الحديدية“ يطلق النار لاعتراض صواريخ قادمة من لبنان، شمال إسرائيل، الاثنين، 23 سبتمبر/أيلول 2024. Baz Ratner/AP

وقررت سفارة واشنطن في القدس تقييد سفر الأمريكيين في شمال إسرائيل، وأعلنت الخارجية الصينية في بيان لها أن رئيس الدبلوماسية فيها التقى نظيره اللبناني في نيويورك على هامش اجتماعات الأمم المتحدة، مؤكدا دعم بلاده للبنان في ترسيخ سيادته، واستباب أمنه.

Relatedغارات إسرائيلية على لبنان هي الأقوى منذ 2006.. مقتل وإصابة ألفين على الأقل ونزوح عشرات الآلافمن الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلةنصر الله مهددا إسرائيل: "لا تحلموا بإعادة مستوطنيكم إلى الشمال ولتجربوا الدخول إلى لبنان"

وتفاوتت ردود الأفعال العربية الخجولة، بينما تعالت الأصوات الأميركية والدولية المطالبة باحتواء الأزمة في لبنان، مخافة اندلاع حرب شاملة لا تبقي ولا تذر، ولا أحد يريدها في منطقة ملتهبة منذ عام، بسبب الحرب الدائرة في غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول، عام 2023.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اليابان من مصيبة إلى أخرى.. مقتل مواطن وفقدان 6 آخرين إثر انهيارات أرضية وأمطار غزيرة عائلات تطالب بتسهيل عمليات تبني أطفال في هايتي من قبل أميركيين لأسباب إنسانية بطل الفورمولا 1 يصوم عن الكلام ويلوح بترك السباقات بعد اتهامه بالبذاءة نظام حماية من الصواريخ جنوب لبنان اعتداء إسرائيل حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ354 للحرب: "سهام الشمال" تصيب لبنان في خاصرته مروعة آلاف المدنيين وحزب الله يقصف حيفا يعرض الآن Next زيلينسكي يوقع اسمه على قذائف أمريكية لضربها على أهداف روسية ويقول للغرب.. هل من مزيد؟ يعرض الآن Next السنغال وفاجعة جديدة من قوارب الموت: مقتل 30 على الأقل وتحلل الجثث صعب التعرف على هوياتهم يعرض الآن Next مقتل أربعة مهاجرين وإنقاذ خمسة وفقدان عدد آخر عند سواحل اليونان بعد غرق قارب حملهم من تركيا يعرض الآن Next من هي المرأة التي "تدير" بريطانيا من خلف الكواليس؟ اعلانالاكثر قراءة الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ أمريكا وكابوس السلاح: إطلاق نار جماعي يخلّف قتلى وجرحى بولاية ألاباما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهوفاةإسرائيلفيضانات - سيولفولوديمير زيلينسكيروسياأوكرانياغزةاليابان - كوارثلبنانالهجرة غير الشرعيةمال عام Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بعد 72 ساعة من التوتر.. إسرائيل: منفتحون على التهدئة مع لبنان
  • العراق تحت الضغط: تداعيات الصراع اللبناني الإسرائيلي
  • شرط توقف حزب الله عن إطلاق الصواريخ..إسرائيل: منفتحون على التهدئة مع لبنان
  • ماذا تعرف عن الصراع المتنامي بين إسرائيل وحزب الله؟
  • مصادر: تل أبيب منفتحة على التهدئة مع حزب الله
  • تقرير إسرائيل: تل أبيب منفتحة على تهدئة التوترات مع حزب الله اللبناني
  • إسرائيل منفتحة على التهدئة مع حزب الله في هذه الحالة.. تقرير يكشف
  • عاجل - إعلام إسرائيلي: تل أبيب منفتحة على التهدئة مع حزب الله في حالة واحدة
  • خلافات الإطار التنسيقي: هل تكون التهدئة ظرفية؟