هرع سكان مدينة حيفا الإسرائيلية إلى الملاجئ بعد سماع صفارات الإنذار، وذلك بعد إطلاق صواريخ من لبنان.

اعلان

قال الجيش الإسرائيلي إن أكثر من 100 صاروخ قد أُطلقت من لبنان نحو شمال إسرائيل منذ الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء، مما أدى إلى اندلاع عدة حرائق وتضرر مبانٍ في شمال البلاد، وذلك في اليوم الثاني من تصاعد المواجهات بين إسرائيل وحزب الله.

وتم إطلاق الصواريخ على خمس دفعات خلال الصباح، وكانت الدفعة الأكبر تضم 50 صاروخًا موجهة نحو منطقة الجليل الأعلى.

وأفاد الجيش الإسرائيلي أنه قام باستهداف منصات إطلاق الصواريخ التي أُطلقت منها، وكانت منطقة أخرى تعرضت لاستهداف مكثف في المنطقة الواقعة جنوب شرق مدينة حيفا.

شواطئ خالية ومطاعم مغلقة

أعرب يور حداد، أحد سكان حيفا، عن مشاعره قائلا: "بالطبع هناك حرب، لكننا نرغب في الخروج من حالة الكساد قليلا، ونريد الخلاص من الفوضى. كل يوم نشهد مواجهات، وكل يوم هناك فوضى." وأضاف: "قلنا سنذهب لنشاهد الشاطئ، لكن كل شيء كان فارغا، وكل شيء مهجور".

من جانبه، قال سيرغي ساسوييف، وهو أيضا من سكان حيفا: "الحقيقة أنني اعتدت على ذلك ولم أعد أخاف. أعتقد أن هذا هو بلدنا ويجب أن نتحرك بحرية".

Relatedالحرس الثوري الإيراني يمنع أجهزة الاتصال خشية من اختراق إسرائيلي وتكرار سيناريو حزب اللهماذا تعرف عن الصراع المتنامي بين إسرائيل وحزب الله؟شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل

وقد أظهرت مقاطع فيديو إسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ، مع انطلاق صفارات الإنذار وشخص يدعو الهاربين إلى الدخول إلى الملجأ، كما أظهر مطاعم الشاطئ المغلقة.

وقد أفادت مصادر صحية لبنانية يوم الاثنين، بأن الضربات الإسرائيلية أسفرت عن مقتل ما يقرب من 500 شخص، فيما أمر الجيش الإسرائيلي بإخلاء جنوب البلاد.

وتقع مدينة حيفا التاريخية على سفح تل شديد الانحدار، حيث تمتد حتى حافة الميناء. تضم المدينة مجمعا يحتوي على أكبر مصفاة نفط في إسرائيل، بالإضافة إلى خزانات وقود عملاقة وأهداف أخرى عالية الخطورة من حيث الاشتعال. وتبعد حيفا حوالي 30 كيلومترا (18 ميلا) عن الحدود اللبنانية.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غارات إسرائيلية على لبنان هي الأقوى منذ 2006.. مقتل وإصابة ألفين على الأقل ونزوح عشرات الآلاف سلاح الجو الإسرائيلي يشن أكثر من مئة غارة على جنوب لبنان نصر الله مهددا إسرائيل: "لا تحلموا بإعادة مستوطنيكم إلى الشمال ولتجربوا الدخول إلى لبنان" إسرائيل حيفا لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة يعرض الآن Next قادة العالم يرفعون صوتهم ضد الحرب: دعوات ملحّة لإنهاء القتال في غزة ولبنان يعرض الآن Next هفوة محرجة.. ستارمر يدعو إلى إطلاق سراح ”النقانق“ من غزة يعرض الآن Next روسيا تهاجم مدينة زاباروجيا الأوكرانية لأول مرة باستخدام قنابل انزلاقية تعود للحقبة السوفياتية يعرض الآن Next تحذير من حزب الله للبنانيين: لا تفتحوا الباركود! اعلانالاكثر قراءة الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ أمريكا وكابوس السلاح: إطلاق نار جماعي يخلّف قتلى وجرحى بولاية ألاباما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلغزةلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهفيضانات - سيولأوكرانياسفرالبيئةألمانياإيطالياأوروبا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل فيضانات سيول أوكرانيا سفر لبنان غزة إسرائيل فيضانات سيول أوكرانيا سفر لبنان إسرائيل حيفا لبنان حزب الله إسرائيل غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فيضانات سيول أوكرانيا سفر البيئة ألمانيا إيطاليا أوروبا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة هو مفتاح تخفيف التوترات

أكدت كارين جان بيير المتحدثة باسم البيت الأبيض الأمريكي، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، أن اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل و غزة هو المفتاح لتخفيف التوترات في المنطقة.

وأعربت بيير في تصريح صحفي لها، عن قلق الولايات المتحدة إزاء ما يحدث بين إسرائيل وحزب الله في لبنان.

إقرأ أيضاً: صحيفة تكشف رؤية إدارة بايدن لفرص وقف إطلاق النار في الشمال والجنوب

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، "نحن ودول أخرى حريصون على تقديم مخرج لكل من إسرائيل وحزب الله للحد من التوتر"

وأضاف "سنطرح أفكارا لاستعادة الهدوء أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع".

إقرأ أيضاً: الخارجية: نتابع حادثة غرق قارب قبالة سواحل اليونان على متنه فلسطينيون

كما أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم، أن "توسيع الحرب الإسرائيلية ضد حزب الله لا يشير فقط إلى التصعيد الأكثر حدة منذ حرب لبنان الثانية، بل أيضًا إلى الفجوة الكبيرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ".

وأضافت الصحيفة، أن "إدارة بايدن بدأت تدرك أن فرص التوصل إلى صفقة رهائن، ووقف إطلاق نار في الشمال والجنوب، في الأشهر الأربعة الأخيرة من ولاية بايدن، أصبحت صفر".

إقرأ أيضاً: قناة عبرية: نتنياهو يعلن هدفه الأساسي من الضغط على حزب الله

وأشارت إلى أنه "من وجهة نظر نتنياهو فإن السابع من أكتوبر غيّر كل شيء، وحان الوقت لحل المشكلة نهائياً، في غزة وفي لبنان".

وتابعت "نتنياهو يعلم أنه إذا أعيد انتخاب دونالد ترامب، فسيكون لديه حرية أكبر في محاربة حماس وحزب الله على النحو الذي يراه مناسبًا".

ولفتت الصحيفة، إلى أن "العديد من أعضاء فريق الأمن القومي التابع لبايدن، يؤكدون دومًا إحباطهم من نتنياهو. وهم يتحدثون الآن بشكل أكثر صراحة عن الخلاف الصعب بين بايدن ونتنياهو، وعن زيارات بلينكن المحبطة إلى القدس ، حيث تلقى وعودا خاصة من نتنياهو، ليروه يُناقضها بعد ساعات، ليواصل فرض شروط جديدة على مفاوضات وقف إطلاق النار من أجل الحفاظ على ائتلافه الهش، أو البقاء في منصبه وتجنب المحاكمة، وفي نفس الوقت يقولون إن له كل الحق في مهاجمة حزب الله، الذي أصبح "دولة داخل الدولة" في لبنان".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • شرط توقف حزب الله عن إطلاق الصواريخ..إسرائيل: منفتحون على التهدئة مع لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يواصل استهدف مواقع لحزب الله في لبنان
  • البيت الأبيض: وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة هو مفتاح تخفيف التوترات
  • جهود لوقف القصف الإسرائيلي.. آخر تطورات المشهد السياسي في لبنان
  • حتى 30 سبتمبر..إسرائيل تعلن حالة الطوارئ وسكان حيفا يسرعون إلى الملاجئ
  • أبرز المواجهات بين إسرائيل وحزب الله منذ حرب 2006
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: 3 جرحى إثر إطلاق حزب الله 85 صاروخا على شمال إسرائيل
  • إطلاق 15 صاروخا من لبنان تجاه إسرائيل.. وصفارات الإنذار تدوى جنوب شرق حيفا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد واعتراض صواريخ أطلقت من لبنان