قال عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، اليوم الثلاثاء، إن مصالح الخزينة تدرس إمكانية الخروج للاقتراض من السوق الدولية وتنتظر الظروف الملائمة.

وأوضح الجواهري في جوابه عن سؤال لـ »اليوم 24″، في الندوة الصحافية التي تلت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، « الخروج للسوق الدولية نراعي فيه عددا من المعطيات، منها الحاجة والظروف، وما إن كانت الوضعية ملائمة في السوق المالي الخارجي ».

وأضاف الجواهري، « كل تأخيرة فيها خيرة… مع وضع السياسات النقدية ومستوى الفائدة في العام، كلما تدنى ذلك إلا سيكون في صالح المغرب، ومن الممكن أن يكون تخفيض في آخر السنة، وتخفيض في العام المقبل في سعر الفائدة، هذه هي التوقعات الدولية ».

ويرى الجواهري أنه « لحد الآن توجد عندنا اتفاقية مع صندوق النقد الدولي، ولها تأثير بالنسبة للشروط المطبقة على المغرب بخصوص الاقتراض الدولي ».

وأشار المسؤول البنكي، إلى أن « الخزينة تدرس الموضوع، باستشارة مع الخبراء، أخذا بعين الاعتبار توقيت القرض وحجمه وعدة متغيرات ».

وخلص إلى أن « المبدأ موجود، لكن متى وكم وبأي عملة؟ كل هذا في إطار الدراسة حاليا ».

كلمات دلالية الاقتراض الخارجي الجواهري المغرب وزارة الاقتصاد والمالية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاقتراض الخارجي الجواهري المغرب وزارة الاقتصاد والمالية

إقرأ أيضاً:

TikTok Music في طريقه إلى الخروج

TikTok Music يغلق بعد محاولة ترجمة المشاهدات على تطبيقه الأساسي إلى بث الموسيقى. أعلن الذراع الموسيقي عن الأخبار التي تفيد بأن الحسابات ستغلق بحلول 28 نوفمبر، مع حذف جميع بيانات المستخدم ومعلومات تسجيل الدخول.

يجب على مشتركي Google الذين تنتهي اشتراكاتهم بعد 28 نوفمبر الحصول على استرداد الأموال تلقائيًا أو يمكنهم طلب ذلك من خلال Google Play قبل إيقاف تشغيل TikTok Music. من ناحية أخرى، يجب على مستخدمي Apple طلب استرداد الأموال من خلال دعم Apple قبل 28 للحصول عليها. قد يرغب أي شخص يستخدم TikTok Music بالفعل في الانتظار لمدة دقيقة، حيث لن تكون الخدمة المميزة متاحة بعد معالجة استرداد الأموال. عند الحديث عن المواعيد النهائية، يجب على أي شخص يريد نقل قوائم التشغيل الخاصة به من TikTok Music إلى مشغل موسيقى آخر القيام بذلك بحلول 28 أكتوبر.

تم إطلاق TikTok Music لأول مرة في إندونيسيا والبرازيل في يوليو 2023. وقد حل محل منصة موسيقية أخرى تسمى Resso من ByteDance (الشركة الأم لـ TikTok). في نفس الوقت تقريبًا، أصبح متاحًا كاختبار تجريبي مغلق في أستراليا والمكسيك وسنغافورة، وتم إطلاقه بالكامل في تلك المواقع في أكتوبر من ذلك العام. وعلى الرغم من تقديم ByteDance طلبًا للحصول على علامة تجارية "TikTok Music" في مايو 2022، إلا أن المنصة لم تصل إلى الولايات المتحدة أبدًا.

مقالات مشابهة

  • الجواهري: القرارات المستقبلية لبنك المغرب بشأن سعر الفائدة الرئيسي ستعتمد على الظرفية الاقتصادية
  • TikTok Music في طريقه إلى الخروج
  • البنك المركزي المغربي يثبت الفائدة عند 2.75 بالمئة
  • بنك المغرب يقرر الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند 2,75 في المائة
  • بنك المغرب يقرر الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير
  • بنك المغرب يقرر الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير في 2.75% ويتوقع انخفاض التضخم إلى 1.3%
  • رئيس الإنتربول يتباحث مع حموشي حول استعدادات المغرب لاحتضان مؤتمر المنظمة الدولية بمراكش
  • إسرائيل تستعين بالمغرب لتغطية احتياجات سوق السيارات بالبلاد
  • توقعات بخفض سعر الفائدة في اجتماع بنك المغرب غداً الثلاثاء