بيروت - أعلن “حزب الله”، في بيان مساء اليوم الثلاثاء 24-9-2024، أنه استهدف مقر وحدة المهام البحرية الخاصة “الشييطت 13” في قاعدة “عتليت” الإسرائيلية بسرب من المسيرات الانقضاضية.

وقال الحزب في البيان إنه “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، شن مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الثلاثاء 2024-09-24 هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر وحدة المهام البحرية الخاصة “الشييطت 13″ في قاعدة عتليت مستهدفة أماكن تموضع ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة”.

#إعلام_العدو

تجدد دوي صفارات الإنذار في عتليت جنوب #حيـفآ خشية تسلل طائرات مسيّرة.#الإعلام_الحربي#حيفا_تحت_النار #جنوب_لبنان pic.twitter.com/i0NS38MurF

— Ahmad Hamieh???????????????? (@Ahmadhamieh313) September 24, 2024


كما أعلن أيضا قصف قاعدة عسكرية قرب صفد (شمال) على دفعتين بتسعين صاروخا، في خضمّ تصعيد غير مسبوق منذ بدء تبادل القصف بين “حزب الله” وإسرائيل قبل نحو عام.

وقال الحزب في بيانين إنه قصف “قاعدة دادو” وهي مقر القيادة الشمالية قرب مدينة صفد التي تبعد نحو 15 كيلومترا عن الحدود مع لبنان، على دفعتين “بـ 50 صاروخاً” ثم “40 صاروخاً”، وذلك “دفاعا عن لبنان وشعبه”.

تركيز كبير جداً على قصف صفد ومحيطها ، تقريباً كل ساعة يتم استهدافها برشقة صاروخية.

أعتقد أن حزب الله يهدف إلى توسيع مساحة التهجير للمستوطنين في شمال فلسطين، ويهدف إلى ترحيل محتلي صفد ومحيطها الآن ، وهذا يحتاج إلى كثافة نيران عالية ومكثفة.

آخر استهداف حدث قبل دقائق من الآن… https://t.co/ts7fTY1SSd pic.twitter.com/5G9UgNmJnl

— Tamer | تامر (@tamerqdh) September 24, 2024

وكان الحزب قد أعلن في بيانات منفصلة اليوم الثلاثاء أنه استهدف مطار مجيدو العسكري الإسرائيلي ثلاث مرات، وقاعدة ومطار “رامات ديفيد” الإسرائيلي وقاعدة “عاموس” ومصنع المواد المتفجرة في منطقة “زخرون”. كما استهدف مستوطنة “كريات شمونة” بالصواريخ. واستهدف المخازن اللوجستية للفرقة 146 في قاعدة “نفتالي” بصلية صاروخية.

اسرائيل هيوم: سماء صفد هذه الليلة ملبدة بصواريخ حزب الله، وأرضها مشتعلة بنيرانٍ لم تُخمَد

مصادر عبرية: اختراق طائرة مسيرة منطقة عتليت، هذا أعمق اختراق لحـزب الله في أراضي البلاد منذ بداية الحـرب!

جيروزاليم بوست عن مصادر إسرائيلية: حزب الله ما زال بعيدا عن الهزيمة.. pic.twitter.com/18PTHjfc6H

— زينب عواضة (@Zeinab__Awada) September 24, 2024

واستهدف الحزب، اليوم الثلاثاء، بحسب بيانات سابقة، معسكر “إلياكيم” التابع لقيادة المنطقة الشمالية الإسرائيلية جنوب حيفا بصلية من صواريخ فادي 2. كذلك تم استهداف المخازن الرئيسية التابعة للمنطقة الشمالية في قاعدة “نيمرا” الإسرائيلية بعشرات الصواريخ.

وبحسب بيانات سابقة، استهدف الحزب مستوطنة “روش بينا” الإسرائيلية بصليات صاروخية، وقاعدة “شمشون” الإسرائيلية بصواريخ فادي 3، ومستوطنات “هجوشريم” و”كتسرين” و”غيشر هزيف “. كما استهدف قاعدة “دادو” الإسرائيلية مرتين.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أن “حزب الله” أطلق نحو 300 صاروخ باتّجاه إسرائيل، الثلاثاء. وقال المتحدث باسمه دانيال هاغاري للصحافيين إن إسرائيل تسعى لأن تكون الحملة العسكرية ضد “حزب الله” قصيرة قدر الإمكان لكنها مستعدة لأن تطول.

 

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: حزب الله فی قاعدة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهداف قاعدة ومطار «رامات دافيد» بعشرات الصواريخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، في بيان له عن استهدافه قاعدة ومطار رامات دافيد بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك رد على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المناطق اللبنانية التي أدت إلى سقوط شهداء مدنيين.

وأشار الحزب إلى أن هذا العمل يأتي أيضًا في إطار دعمه لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناده لمقاومته الباسلة والشريفة.
 

مقالات مشابهة

  • استهدف بها “شمشون”.. حزب الله يعلن لأول مرة استخدام صواريخ “فادي 3” بعيدة المدى
  • مسيّرات حزب الله تصل إلى عمق غير مسبوق جنوب حيفا مستهدفةً مقر وحدة المهام البحرية الخاصة في قاعدة “عتليت” الإسرائيلية
  • «حزب الله» يستهدف قاعدة عتليت التابعة للبحرية الإسرائيلية بطائرات مسيرة
  • حزب الله يستهدف قاعدة عتليت الإسرائيلية
  • «حزب الله» يستهدف قاعدة «دادو» الإسرائيلية بـ‏‏40 صاروخا للمرة الثانية اليوم
  • «حزب الله» يعلن استهداف قاعدة «دادو» الإسرائيلية بـ50 صاروخا
  • حزب الله يعلن قصف إسرائيل بصاروخ جديد
  • حزب الله يعلن استهداف عدة مواقع عسكرية إسرائيلية برشقات صاروخية
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة ومطار «رامات دافيد» بعشرات الصواريخ