قال الدكتور إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح، إن مديرية الشؤون الصحية بمطروح قدمت خدماتها المتنوعة داخل المستشفيات والوحدات الصحية والفرق المتنقلة المنتشرة في جميع أنحاء المحافظة، في إطار التنفيذ الواضح والكامل للمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي أطلقها مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان.

خدمات وتثقيف صحي

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، أنه جري تقديم 111422 خدمة طبية منذ انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء الإنسان، قدمت خلالها الفرق الطبية خدمات لـ 22625 منتفعا وخدمات التثقيف الصحي لـ 7159 منتفعا، وجرى تطعيم 3479 طفلا، وتقديم خدمات الحجر الصحي لـ17642 منتفعا، وتقديم 351 خدمة في مجال الأغذية، وتقديم 154 خدمة طبية في مجال صحة البيئة.

3682 خدمة تنظيم أسرة 

وأوضح وكيل وزارة الصحة أنه جرى تقديم 16586 خدمة طبية من خلال وحدات الرعاية الأولية، وتقديم 3682 خدمة تنظيم أسرة و 57537 خدمة طبية عن طريق المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة، وتقديم خدمات الكشف، وصرف العلاج والمعامل والأشعة والإحالة عن طريق القوافل الطبية وبلغ عددها 2541 خدمة طبية.

التخفيف عن المرضى

ووجه وكيل الوزارة باستمرار تكثيف الجهود من أجل التخفيف عن المرضى وتقديم الدعم الطبي والنفسي لهم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح وزارة الصحة الخدمات الطبية مبادرة رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء الإنسان مبادرة بداية خدمة طبیة

إقرأ أيضاً:

العدل تطلق خدمة التصديق المتنقل لكبار السن وذوي الهمم ضمن مبادرة بداية جديدة

أطلقت وزارة العدل خدمة التصديق المتنقل لكبار السن وذوي الهمم، وخصصت خطا ساخنا لتلقي طلب هذه الخدمة.

يأتي ذلك في إطار تقديم حزمة من الخدمات الميسرة لكبار السن وذوي الهمم، وضمن أنشطة وزارة العدل في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بداية جديدة لبناء الإنسان.

ومع بدء تطبيق الخدمة، تلقى مكتب القاهرة للتصديق على المحررات الرسمية طلبا من كل من المواطن أحمد محمد علي حسن 80 سنة مقيم بمنطقة الظاهر بالقاهرة، والمواطنة نيفين عبد الرزاق محمد وهي والدة مواطن من ذوي الهمم، وبعد التنسيق معهما، انتقلت سيارة التصديق المتنقل إلى محل إقامة المواطنين وتم تقديم الخدمة ورفع عناء انتقالهما إلى المقر المركزي.

ولاقت الخدمة فور إطلاقها استحسان كبار السن وأهلية ذوي الهمم على هذه المبادرة والتي تساعد على دمج هذه الفئات في المجتمع وتمكينهم من الخدمات المقدمة من الدولة.

مقالات مشابهة

  • "بداية جديدة لبناء الإنسان".. جامعة بنها تنظم قوافل طبية وبيطرية بالرملة والحصة
  • «صحة مطروح»: قدمنا 93 ألف خدمة طبية منذ انطلاق مبادرة بداية جديدة
  • تقديم الخدمة الصحية لـ80 ألف مستفيد منذ انطلاق مبادرة «بداية» بمطروح
  • مبادرة بداية تعلن تقديم 9.3 مليون خدمة مجانية
  • في إطار مبادرة "بداية".. ندوات توعوية للمزارعين بمطروح 
  • العدل تطلق خدمة التصديق المتنقل لكبار السن وذوي الهمم ضمن مبادرة بداية جديدة
  • ضمن مبادرة "بداية" تقديم خدمات طبية لـ 1695 مواطنًا خلال قافلة طبية بمركز سمالوط بالمنيا
  • ضمن مبادرة«بداية».. تقديم خدمات طبية لـ 1695 مواطناً خلال قافلة طبية بالمنيا
  • توثيق وتأمينات.. انطلاق مبادرة بداية جديدة في 4 مناطق بالقاهرة اليوم