موقع 24:
2024-09-24@22:24:37 GMT

واشنطن تلاحق شركة "فيزا"

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

واشنطن تلاحق شركة 'فيزا'

أعلنت وزارة العدل الأمريكية الثلاثاء، ملاحقة شركة بطاقات الدفع فيزا، بسبب ممارساتها المناهضة للمنافسة في الولايات المتحدة.

وفي الدعوى التي رفعت في نيويورك، اتهمت السلطات الأمريكية شركة فيزا، بإساءة استخدام موقعها المهيمن لفرض اتفاقيات حصرية على البنوك، والتجار. ونقل بيان عن وزير العدل ميريك غارلاند "نؤكد أن فيزا حصلت بشكل غير قانوني على سلطة فرض رسوم تتجاوز بكثير ما يمكن أن تحصل عليه في سوق تنافسية".

رغم النفي.. العدل الأمريكية تدعو محكمة اتحادية إلى رفض طعن #تيك_توك في قانون لحظرها https://t.co/V6M0YtpUfR

— 24.ae (@20fourMedia) July 27, 2024 وقالت الوزارة إن الشركة تفرض اتفاقيات استبعاد على التجار والبنوك، ما يعاقب العملاء الذين يوجهون معاملاتهم عبر شبكات مختلفة، أو أنظمة دفع بديلة.
وأضافت أن فيزا سعت إلى تحييد التهديدات المحتملة من شركات التكنولوجيا، والشركات الناشئة في التكنولوجيا المالية بالدخول في اتفاقيات شراكة بدل السماح لها بالمنافسة المباشرة.
وتفرض فيزا أيضاً التزامات بحجم المعاملات، ما يعاقب التجار والبنوك على استخدام المنافسين حتى عندما يعرض المنافسون أسعاراً أقل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الحويج: نمتلك مخزونا غذائيا يكفي لـ 3 أشهر على الأقل

أكد وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الدبيبة، محمد الحويج، أنه تواصل مع كبار التجار والشركات وطمأنوه أنهم يمتلكون مخزونا غذائيا استراتيجيا يكفي لـ 3 أشهر على الأقل.

وقال الحويج في مؤتمر صحفي، “بتواصلاتنا الخارجية و المصرف الخارجي فقد حصلنا على تطمينات بأنه لا يمكن بأي حال وقف الاعتمادات ومنع الليبيين من استيراد الغذاء والدواء، وعلى التجار أن يجهزوا مستنداتهم ويستعدوا لذلك”، على حد قوله.

وأضاف: “ستفتح الاعتمادات المستندية خلال الأسبوع الجاري، ويجب أن تسعر البضاعة القادمة في الطريق بالسعر القديم ما قبل ارتفاع سعر الدولار”، وفق قوله.

وأردف الحويج، أن “مؤسسات الدولة بما في ذلك المصارف لا ينبغي أن تتأثر بأشخاص، وتقديرات الدخل الليبي التي تصل إلى 25 مليار دولار، يمكن هندستها ماليا لتغطي طلبا يصل إلى 75 مليار دولار”، بحسب كلامه.

وختم موضحًا “على الأجهزة الأمنية التعاون معنا لضبط المضاربين في العملة والبضائع الأساسية، ومن غير المقبول أن تتحول العملة إلى سلعة للمضاربة والتجارة بها”، وفق قوله.

الوسومالحويج

مقالات مشابهة

  • بدر بن حمد يلتقي بعدد من المسؤولين بنيويورك.. وتوقيع عددًا من اتفاقيات التعاون
  • الخارجية الأمريكية: لا ندعم التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • أفضل شهادات الادخار لعام 2024 من البنك الأهلي المصري والبنوك الأخرى: تفاصيل العوائد والشروط
  • مسؤول كبير بـ«الخارجية الأمريكية»: «أفكار ملموسة» تبحثها واشنطن مع الحلفاء
  • مسؤول كبير بـ«الخارجية الأمريكية» يؤكد معارضة واشنطن لغزو إسرائيلي بري للبنان
  • الحويج: نمتلك مخزونا غذائيا يكفي لـ 3 أشهر على الأقل
  • اتفاق بين واشنطن وبغداد حول انسحاب القوات الأمريكية والأجنبية من العراق بحلول نهاية 2026
  • نصف الولايات الأمريكية تتصدى للذكاء الاصطناعي التوليدي في انتخابات الرئاسة المقبلة
  • الجزائر تتعاقد مع شركة لوبيينغ أمريكية مرتبطة بإسرائيل وجون أفريك تعري تناقضات الكابرانات