قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم 40 منزلًا لمتضرري الزلزال في مدينة الباب بمحافظة حلب السورية، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع تأمين المأوى وإعادة تأهيل المنازل للعائلات المتضررة من الزلزال في المدينة.
ويهدف المشروع إلى إعادة تأهيل 743 منزلًا للعائلات التي تضررت منازلها بشكل طفيف أو متوسط جراء الزلزال، إلى جانب تجهيز 31 وحدة سكنية مؤقتة بديلة للعائلات الأشد تضررًا من الزلزال وأصبحت بلا مأوى.


كما سيجري بموجب المشروع إعادة المنازل لحالتها لما قبل الزلزال من خلال عمليات ترميم لعناصر المنزل الأساسية والخدمية واستبدال المتضرر منها، كما سيتم تزويد المنازل والوحدات السكنية المؤقتة بالاحتياجات الأساسية مثل توفير الكهرباء من خلال الألواح الشمسية وتركيب خزانات مياه حديثة وتوفير التهوية وغيرها، يستفيد منه 4.500 فرد.
ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزلزال في سوريا مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المملكة العربية السعودية محافظة حلب السورية الزلزال فی

إقرأ أيضاً:

بتمويل "الملك سلمان للإغاثة".. إسعاف المنية بشمال لبنان ينفذ 55 مهمة

نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان، 55 مهمة إسعافية خلال الفترة من 6 وحتى 12 سبتمبر 2024، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وتنوعت المهمات بين نقل المرضى من المستشفيات وإليها، وتقديم خدمات إسعاف جرحى حوادث السير في مدينة المنية.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث تطوير العلاقات مع الصليب الأحمر واتحاد سانت كيتس ونيفيسحتى 8 صباحًا.. ضباب متباين الشدة على 5 مناطقويأتي ذلك في إطار مشروع دعم الخدمات والنقل الإسعافي في مناطق اللاجئين والمجتمع المستضيف في لبنان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إسعاف المنية بشمال لبنان ينفذ 55 مهمة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة - واس (1)

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 40 منزلًا لمتضرري الزلزال في مدينة الباب السورية
  • مركز الملك سلمان يسلم 40 منزلًا لمتضرري الزلزال في سوريا
  • د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك للوقاية من سوء التغذية الحاد في المناطق المتضررة من الجفاف في الصومال
  • بتمويل "الملك سلمان للإغاثة".. إسعاف المنية بشمال لبنان ينفذ 55 مهمة
  • بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع مساعدات التمور بوادي حضرموت