شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب” فوزي النويري ” ورئيس ديوان المجلس ” عبدالله المصري الفضيل ” في أعمال المنتدى البرلماني ” الذي أقيم في نيويورك تحت شعار ” البرلمانات والتعددية: الفرص المتاحة من خلال الميثاق للمستقبل”.

ووفق ما أفاد به المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب “عبدالله بليحق”، أكد الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي ” مارتن تشونغونغ على أن هناك أهداف رئيسية للاتحاد البرلماني الدولي للعمل مع الأمم المتحدة.

الجدير بالذكر أن المنتدى ركز على دور البرلمانات في الأمم المتحدة، وتقييم التقدم المحرز حتى الآن وتقييم الفرص المتاحة للمشاركة البرلمانية الأعمق مع الأمم المتحدة في المستقبل. الوسومالفضيل النويري عبدالله بليحق

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الفضيل النويري عبدالله بليحق

إقرأ أيضاً:

كتلة نواب “العمل الإسلامي” تعقد أولى اجتماعاتها والعرموطي رئيسا لها

#سواليف

قررت كتلة #نواب #حزب_جبهة_العمل_الإسلامي النيابية للمجلس النيابي العشرون بالتوافق اختيار النائب #صالح_عبدالكريم_العرموطي رئيسا للكتلة، والنائب محمد عقل نائبا للرئيس والنائب عدنان مشوقة مقررا، والنائب ينال فريحات ناطقاً إعلامياً للكتلة، والنائب أحمد القطاونة أمينا عاما للكتلة، وكلا من النائب الدكتور ناصر النواصرة والنائب م. راكين ابو هنية والنائب معتز الهروط والنائب هدى العتوم أعضاء في مكتب الكتلة الدائم.

وبحث أعضاء الكتلة التي تضم 31 عضواً في مجلس النواب خلال اجتماع لهم اليوم في مقر حزب جبهة العمل الإسلامي برنامج عمل الكتلة خلال المرحلة القادمة، مؤكدين على البناء على ما بدأت به كتلة الإصلاح النيابية وأنجزته في المجالس النيابية السابقة، والتعاون مع أعضاء مجلس النواب بما يحقق المصالح الوطنية العليا والدفاع عن حقوق المواطنين وكرامتهم، والعمل على تكريس مكانة مجلس النواب الدستورية والنهوض بواجباته في المجالين التشريعي والرقابي بما يجسد الإرادة الشعبية ومطالبها .

كما ناقشت الكتلة عدة ملفات من أهمها تعديلات المناهج الدراسية ورفع الضرائب والرسوم على السيارات الكهربائية وملف الحريات العامة والمعتقلين .

مقالات ذات صلة نواب جدد يطالبون حسان بإلغاء قرارات الخصاونة 2024/09/21

مقالات مشابهة

  • الشاوش: اليوم الأربعاء عقد بين “النواب والدولة” لبحث أزمة مصرف ليبيا المركزي. 
  • الرئيس البرازيلي يندّد بتشكيل مجلس الأمن ويصفه بأنه “غبر مقبول”
  • مجلس النواب يشارك في أعمال المنتدى البرلماني الذي نظمه الاتحاد البرلماني الدولي
  • ليبيا تشارك بالمنتدى البرلماني الدولي في نيويورك
  • “المنفي” يشارك في اختتام قمة المستقبل بالأمم المتحدة بنيويورك
  • كتلة نواب “العمل الإسلامي” تعقد أولى اجتماعاتها والعرموطي رئيسا لها
  • “الشعبة الإماراتية” تشارك بمؤتمر البرلمانات وتعددية الأطراف في نيويورك
  • شلوف: الوضع السياسي في ليبيا انتقل إلى مرحلة “سياسة عضّ الأصابع”
  • “أمين مجلس التعاون” يؤكد أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها الأممية وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية