التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر، مع نظيره القبرصي «كونستانتينوس كومبوس» على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأشاد وزير الخارجية بالاتصالات الثنائية بين البلدين على مختلف المستويات، والتطور المستمر الذي تشهده العلاقات، وأبدى تطلع مصر لعقد الدورة الثانية من اللجنة الحكومية العليا في قبرص العام المقبل، وأشار إلى أهمية تفعيل مذكرة التفاهم الخاصة بتوظيف العمالة المصرية في قبرص وتعزيز التعاون في مجالات الثروة السمكية والزراعة والسياحة والنقل البحري.

الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري

كما أكد الوزير عبد العاطي الحرص على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الجانب القبرصي، والتطلع لتشكيل مجلس رجال أعمال مشترك، ودفع التعاون في مجال الاستثمار، فضلاً عن التعاون في مجال الطاقة، وغيرها، وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

كما حرص الوزير على الاعراب عن التقدير لدعم قبرص لمصر داخل الاتحاد الأوروبي، وعن الارتياح لتطور العلاقات الاستراتيجية بين مصر والاتحاد، والتطلع لمواصلة الارتقاء بالعلاقات إلى آفاق أرحب وأوسع.

اتفق الوزيران على تكثيف التنسيق بين البلدين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتبادل الدعم في الترشيحات الدولية.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يلتقي نظيره البولندي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

نائب وزير الخارجية: نتطلع لاستمرار الحوار والتعاون بين برلماني مصر وفرنسا

وزير الخارجية: المياه قضية أمن قومي.. ولا تهاون أو تساهل أو تنازل بشأنها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قبرص الدكتور بدر عبد العاطي وزير خارجية قبرص وزير الخارجية والهجرة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره الكرواتي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى  بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة مع الدكتور Gordan Grlić Radman وزير الشئون الخارجية والأوروبية بجمهورية كرواتيا يوم ٢٣ سبتمبر على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

ووجه الدكتور عبد العاطي الشكر للجانب الكرواتي على دعمهم القوي لترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي لمستوى الشراكة الاستراتيجية، مشيداً كذلك بمواقف كرواتيا الداعمة لمصر بالمحافل الدولية، فضلاً عن صفقات تبادل تأييد الترشيحات لمختلف المناصب الدولية. كما وجَّه سيادته الدعوة إلى وزير خارجية كرواتيا لزيارة القاهرة.

وأعرب السيد وزير الخارجية عن التطلع لسرعة انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة برئاسة كل من وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية ووزير الاقتصاد الكرواتي والمقرر عقدها في كرواتيا، والتي ستساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون والاستثمار بين البلدين، مشيراً إلى أهمية العمل على زيادة حركة التجارة بين البلدين، وإحياء التعاون بين مينائي الإسكندرية ورييكا، وكذلك التعاون المشترك لنفاذ الصادرات المصرية إلى أوروبا من خلال الموانئ الكرواتية.

هذا، وشهد اللقاء التباحث حول تطورات الأوضاع في كل من غزة، ولبنان، والبحر الأحمر، والسودان، حيث أحاط الدكتور بدر العاطي نظيره الكرواتي برؤية مصر إزاء هذه القضايا وجهودها المتواصلة الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نظيره البولندي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • عبد العاطى يلتقي وزير خارجية إيطاليا على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • أبو الغيط يوقع على مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية ومنظمة التعاون الرقمي على هامش أعمال الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • أبو الغيط يلتقي الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات على هامش أعمال الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره الكرواتي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • أبو الغيط يلتقي وزير خارجية فلسطين على هامش أعمال الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • أبو الغيط يلتقي وزير العلاقات الخارجية في جمهورية بنما على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوغندي
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوغندي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة