اتخذت السلطات في شرقي ألمانيا تدابير لمواجهة آثار الفيضانات التي تجددت اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أسبوع من الأمطار غير المسبوقة التي كان لها تأثيرات سلبية في أجزاء من وسط وشرق أوروبا.
وأعلنت منطقة أودر-شبرى في ولاية براندنبورج في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء عن أعلى مستوى من الإنذار، وذلك مع ارتفاع مستوى المياه في نهر أودر مجددا، ومن المتوقع أن تصل إلى 5.

90 متر في بلدة راتسدورف، الواقعة على الحدود مع بولندا.
أخبار متعلقة خرج عن السيطرة.. ثور يقتل متفرجًا ويصيب 4 في مهرجان إسبانيلأول مرة.. خدمة قطارات جديدة تربط بين برلين وباريسوعادة ما يتدفق النهر بجوار البلدة عند ارتفاع حوالي 2.60 متر، وصدرت بالمدينة القريبة من آيزنهوتنشتات تقارير أولية عن الفيضانات، إذ وصلت المياه إلى بعض المنازل وغمرت الحدائق والجراجات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }السدود والجدران الواقيةوقالت متحدثة: "نحن لا نزال نقوم بملء أكياس الرمل"، ونتوقع إصدار أعلى مستوى من الإنذار في المدينة غدا الأربعاء عندما تصل المياه إلى ارتفاع 6.30 متر.
وفي اتجاه مصب النهر، طالبت مدينة فرانكفورت آن دير أودر السكان بالابتعاد عن حواجز الفيضانات بعد ورود تقارير عن دخول أشخاص إليها لمشاهدة المياه المرتفعة.
وفي حين أن المياه لا تزال مرتفعة حول المدينة، قالت السلطات إن السدود والجدران الواقية صامدة حاليا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }الفيضانات في أوروباوعلى الجانب البولندي من الحدود، قال نائب العمدة توماس شتيفانسكي إن خدمات الطوارئ " تقف على أهبة الاستعداد لوصول موجة الفيضانات".
وتتوفر خدمات الطوارئ أيضا في راتسدورف، إذ يجري بناء جدار بطول 152 مترا لاحتواء النهر، ويعني أعلى مستوى من الإنذار أن تهديد الفيضانات يشكل خطرا على الحياة في المنطقة.
ومن المتوقع أن تصل مستويات المياه إلى ذروتها في راتسدورف يوم غد الأربعاء وأن تبقى مرتفعة حتى يوم الجمعة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 برلين ألمانيا فيضانات ألمانيا الفيضانات في أوروبا فيضانات أوروبا article img ratio

إقرأ أيضاً:

الأحساء.. تفاعل مع أوبريت "رحلة وطن" بمنتزه الملك عبدالله البيئي

تفاعل زوار منتزه الملك عبدالله البيئي مع أوبريت "رحلة وطن" ضمن الاحتفالات باليوم الوطني 94 بمحافظة الأحساء.
الأوبريت من غناء الفنان محمد النوه ومحمد السياف والفنانة هيا جابر، وتأليف وإخراج شهاب الشهاب وحمد المويجد.
أخبار متعلقة احتفالات بهيجة.. كورنيش الخبر يتوشح بالأخضر احتفاءً باليوم الوطنيتقني الشرقية يحتفي باليوم الوطني عبر مبادرة "ساهم"  .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أوبريت "رحلة وطن" بمنتزه الملك عبدالله البيئي- اليوم
وقدم الأوبريت لوحات فنية جسدت معاني الطموح الذي تعيشه السعودية، عبر حزمة من المنجزات التي تسير وفق مستهدفات رؤية مملكتنا الطموحة 2030 بدعم القيادة الرشيدة لكل ما شأنه التقدم والازدهار للوطن والمواطن.

مقالات مشابهة

  • مستشفى الولادة بالدمام.. 14 ركنًا تجسد "مسيرة الوطن" في ذكرى التوحيد
  • صور| برامج وطنية تعزز روح الانتماء في احتفالات اليوم الوطني بمدارس الشرقية
  • إمارة الشرقية تقيم حفلًا للموظفين بمناسبة اليوم الوطني 94
  • صور| الفيضانات تعطل حركة السفر بالمملكة المتحدة رغم توقف الأمطار
  • 85 ألف زائر في ختام فعاليات اليوم الوطني 94 بالقطيف
  • الأحساء.. تفاعل مع أوبريت "رحلة وطن" بمنتزه الملك عبدالله البيئي
  • القطيف.. عيادات تثقيفية تكافح الولادة المبكرة
  • السلطات اليابانية تخفّض التحذير العاجل وسط مخاوف من الانهيارات الأرضية
  • بعد أزمة سياسية.. فرنسا تعلن تشكيل الحكومة الجديدة