صحيفة اليوم:
2024-09-24@22:20:17 GMT

لبنان.. 255 قتيلًا ووالآلاف ينزحون من مناطق الصراع

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

لبنان.. 255 قتيلًا ووالآلاف ينزحون من مناطق الصراع

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أن عدد الضحايا جراء الغارات الجوية الإسرائيلية ارتفع إلى 558 قتيلًا و1835 جريحًا.
وقال الوزير الأبيض في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن من بين القتلى 50 طفلًا و94 امرأة، مشيرًا إلى أن "هذا ينافي كل الكذب الذي قاله العدو إنه كان يستهدف قوات مقاتلة".
وأشار إلى أن "الأغلبية العظمى إن لم يكن كل من استشهدوا أو أصيبوا، هم مدنيون عزل"، لافتًا إلى أن عدد المستشفيات التي شاركت في استقبال المصابين بلغ 54 مستشفى.

4 شهداء من المسفعين

وأوضح الوزير اللبناني أن "من بين شهداء أمس هناك 4 شهداء من المسفعين من كشافة الرسالة، بالإضافة إلى استهداف 14 سيارة إسعاف أو إطفاء، واستهداف مركز عيناتا، واليوم جرى استهداف مستشفى بنت جبيل الحكومي، وهذا دليل آخر على توحش العدو".
وأضاف: بالنسبة إلى الاستهداف الذي حصل الأسبوع الماضي في الضاحية الجنوبية لبيروت، فالحصيلة هي 55 شهيدًا بينهم 7 أطفال، و66 جريحًا، وهناك عدد من الأشلاء التي تجري القوى الأمنية الفحوصات اللازمة للتعرف على هوية أصحابها.

أخبار متعلقة الأمم المتحدة: حشد الجهود لوقف إطلاق النار في غزة وبدء حل الدولتينمصر: استمرار التصعيد في غزة سيدفع المنطقة إلى سلسلة من المواجهات والعنف

أمين الأمم المتحدة: #لبنان يتعين ألا يصبح #غزة أخرى#اليوم https://t.co/w0tmYZAWHj— صحيفة اليوم (@alyaum) September 24, 2024تزايد أعداد النازحين

أعلن منسق لجنة تنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات الوطنية وزير البيئة اللبناني ناصر ياسين، أن أعداد النازحين من المناطق المستهدفة بالغارات الإسرائيلية وصل ليل أمس إلى 16 الفًا و500 نازح.
وقال الوزير ياسين، بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اليوم الثلاثاء، "إن أماكن الإيواء في المدارس وصلت إلى حدود 150 مدرسة، فيما تتزايد أعداد النازحين حتى وصلت ليلًا إلى 16 ألفًا و500 نازح".
وأشار الوزير ياسين إلى أن رئيس الحكومة "أوعز إلى الهيئة العليا للإغاثة الاستمرار في تأمين المطلوب لإغاثة النازحين".

امتلاء فنادق بيروت

امتلأت الفنادق في أنحاء العاصمة بيروت بآلاف الأسر التي فرت من جنوب لبنان، على إثر الغارات الجوية الإسرائيلية الدموية، انتظارًا لما قد يحدث لاحقا.
وقالت فاطمة عزالدين: "هربنا فقط بالملابس التي نرتديها، وبعض المستلزمات الضرورية في حقيبة صغيرة، وحجز لنا أخي الذي يعيش في الخارج غرفتين في أحد الفنادق".

#كوريا_الجنوبية تدرس إجلاء رعاياها من #لبنان في حالة الطوارئ#اليومhttps://t.co/DdMFKywqHV— صحيفة اليوم (@alyaum) September 24, 2024


وأوضحت أنها أمضت أمس الاثنين، 10 ساعات على طريق سريع مزدحم يربط بين جنوب لبنان وبيروت، وأضافت: "الغارات الجوية استهدفت مبنى مجاور لمنزلنا في منطقة حوش بالقرب من صور، وتعرض المنزل لأضرار جسيمة، بالاضافة إلى مقتل وإصابة بعض الأشخاص الذين كانوا داخل المبنى".

اختناقات مرورية

ولا يزال الأشخاص الفارون من الغارات الجوية في جنوب لبنان، يتدفقون إلى العاصمة اليوم الثلاثاء، مع حدوث اختناقات مرورية على الطرق المؤدية إلى جنوب بيروت.
وبدا الكثير من قائدي السيارات مذهولين وفي حالة صدمة، بعد الهجوم المفاجئ الذي شنته إسرائيل، والذي يعد الأكبر منذ عقود.
ووزع بعض السكان الماء والعصير على السيارات التي كانت عالقة على الطريق، في ظل درجات حرارة تقترب من 30 درجة مئوية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 بيروت لبنان تطور الأوضاع في لبنان وزير الصحة اللبناني الحرب في لبنان الغارات الجویة إلى أن

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي مكثف يستهدف مناطق متفرقة في جنوب لبنان.. فيديو

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، من الجنوب اللبناني، إن هناك أكثر من 20 غارة جوية شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق في الجنوب اللبناني خلال الساعة الماضية، وركزت الغارات بشكل أساسي على عمق المناطق في الجنوب اللبناني وتحديدًا في قضاء صيدا الذي يضم عدة بلدات أغلبها تعرض لسلسلة من الغارات الجوية.

وأضاف “سنجاب”، اليوم، خلال مداخلة بـ"جولة المراسلين"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الجنوب اللبناني يضم بشكل محافظتين محافظة الجنوب هذه المحافظة تضم قضاء صيدا وقضاء جزين، بالإضافة أيضا إلى قضاء صور وهو الأقرب إلى الحدود الجنوبية اللبنانية وبلداته هي التي تتعرض بشكل مستمر إلى الغارات الجوية الإسرائيلية في القطاع الغربي للجنوب، مشيرًا إلى أن العدوان الإسرائيلي الأخير تجاوز نطاق قضاء صور ووصل إلى البلدات الشمالية في قضاء صور ووصل أيضا إلى عدد من البلدات في قضاء صيدا وعدد من البلدات في قضاء جزين.

دعوات وأمنيات ورسائل دعم.. تضامن فناني مصر مع لبنان إليسا.. رسالة غضب ومطالبات سياسية لحماية لبنان

وأوضح، أن المحافظة الأخرى فهي النباطية التي تضم عدة أقضية من بينها قضاء بنت جبيل وقضاء النبطية وقضاء مرجعيون بالإضافة إلى قضاء حصبية، لم يسلم أي من هذه الأقضية من العدوان الإسرائيلي على مدار يوم أمس وعلى مدار الساعات الماضية فكانت هناك سلسلة من الغارات الجوية العنيفة التي استدفت مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي مكثف يستهدف مناطق متفرقة في جنوب لبنان.. فيديو
  • قلق أوروبي بالغ من التصعيد في لبنان.. وباريس تطالب باجتماع طارئ لمجلس الأمن
  • عاجل: 1000 قتيل وجريح في الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان
  • عاجل: 500 قتيل وجريح في أكثر من 350 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان اليوم ''صور''
  • لبنان.. 100 قتيل في الغارات الإسرائيلية على الجنوب
  • تجدد الغارات الإسرائيلية على مواقع حزب الله في جنوب لبنان
  • غارات الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان: تصعيد جديد في الأوضاع
  • سلاح الجو الإسرائيلي يشن عشرات الغارات الجوية على جنوب لبنان
  • عاجل - جيش الاحتلال يكشف عدد الأهداف التي قصفها لحزب الله في لبنان