دوت أصوات انفجارات في محافظة طرطوس السورية المطلة على البحر الأبيض المتوسط على وقع تصدي دفاعات النظام السوري لـ"أهداف معادية"، حسب وسائل إعلام محلية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء الثلاثاء، بأن الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري تصدت لهدف واحد على الأقل في سماء محافظة طرطوس الساحلية.

وأضاف أن ذلك جاء بالتزامن مع تحليق طائرات في الأجواء قبالة الساحل السوري.




من جهتها، ذكرت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية أن النظام السوري تصدى لصاروخين إسرائيليين فوق البحر الأبيض المتوسط على سواحل مدينة طرطوس.

وأظهرت لقطات متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات اعتراض أهداف قبالة السواحل السورية.

#طرطوس

لحظة اعتراض أهداف قبالة السواحل السورية pic.twitter.com/bA5P45AXGD — ضياء عودة Diaa Audi (@diaa_audi) September 24, 2024
ونقلت وكالة رويترز عن مصادر في جيش النظام السوري، قولها إن "الدفاعات الجوية السورية تصيب ما يشتبه بأنها صواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع في مدينة طرطوس".

يأتي ذلك على وقع تصاعد التوترات في المنطقة مع تصعيد الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على مناطق واسعة من لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 558 شخصا وإصابة 1835 آخرين بجروح مختلفة بينهم أطفال ونساء ومسعفون، حسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

وقبل أيام، شن الاحتلال الإسرائيلي غارة على مركبة  تعود لشخص يعمل ضمن كتائب "حزب الله" العراقي، على طريق مطار دمشق الدولي، ما أسفر عن استشهاد شخص واحد.


ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا  لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء القمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

رهگیری موشک‌های اسرائیل در ساحل طرطوس

واحد‌های پدافندی ارتش سوریه دو‌ موشک رژیم صهیونیستی را بر فراز دریای مدیترانه در ساحل طرطوس رهگیری کردند pic.twitter.com/kOCL1TuqZh — خبرگزاری تسنیم ???????? (@Tasnimnews_Fa) September 24, 2024 pic.twitter.com/PoQhpd6ZiQ — المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) September 24, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية طرطوس الاحتلال سوريا سوريا الاحتلال طرطوس المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

انفجارات وحرائق في حيفا والشمال جراء صواريخ حزب الله (شاهد)

أدى استهداف حزب الله صباح الأحد لمجمع إسرائيلي للصناعات العسكرية في شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ، إلى اندلاع حرائق وانفجارات كثيرة في الشمال المحتل.

وأوضح البيان الصادر عن الحزب أنه استهدف "مجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل، المتخصصة في الوسائل والتجهيزات الإلكترونية، الواقعة في منطقة زوفولون شمال حيفا، باستخدام صواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا".

سقوط مباشر لاحد الصواريخ في شمال حيفا.

منزل مستوطن يشتعل pic.twitter.com/wPNfdY2L5j — Hanzala (@Hanzpal2) September 22, 2024

وأشار حزب الله إلى أنه استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد للمرة الثانية خلال ساعات، مؤكدا أنه "استهدف القاعدة والمطار بعشرات من الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2، ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف المناطق اللبنانية وأسفرت عن سقوط عدد من الشهداء المدنيين".

ويأتي ذلك كخطوة أولى ردًا على تفجيرات أجهزة البيجر واللاسلكي.

صواريخ حزب الله تحرق الأخضر واليابس، وتصل إلى حيفا وما بعد حيفا.
الصحافة العبرية تنشر هذا المشهد لصواريخ المقاومة اللبنانية وتعلق: "هذه ليست غزة، هذه تل أبيب!" pic.twitter.com/R7mi4juRbk — بلال نزار ريان (@BelalNezar) September 22, 2024
وأعلنت فرق الإسعاف الطبي التابع لنجمة داود أن 4 أشخاص أصيبوا بشظايا الصواريخ التي أطلقها حزب الله على مدينة حيفا، بينما أصيب 3 إسرائيليين بالقرب من مدينة الكريوت.

كما أفادت التقارير بإصابة عدد من الأشخاص جراء سقوط صواريخ في جنوب الجولان، وفقًا لموقع والا الإسرائيلي.

وذكرت صحيفة معاريف أن الإسعاف الإسرائيلي سجل إصابة واحدة في الجليل الأسفل نتيجة صواريخ حزب الله، مشيرة إلى عدم وجود إصابات في المناطق الأخرى مثل يوكنعام والعفولة، وكذلك في قاعدة رامات ديفيد.

من جانب آخر، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن بعض سكان مستوطنة كريات طبعون أشاروا إلى أن الملاجئ التي حاولوا الاحتماء فيها كانت مغلقة.

كما ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع بالقرب من مجدال هعيمق، والذي يُعتقد أنه ناجم عن شظايا صواريخ الاعتراض. وأوضح المجلس الإقليمي لمنطقة مرج بن عامر أن سقوط صاروخ أدى إلى اندلاع النيران في المنطقة بين كفار راوخ ويوكنعام.


من جهة أخرى، قررت بلدية حيفا عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إلغاء الدراسة الأحد في عدد من البلدات الواقعة جنوب شرق المدينة، حيث دوت صفارات الإنذار.

كما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية أنه تقرر إلغاء الدراسة في عكا وطبريا ونهاريا وصفد، وذلك في أعقاب القصف الذي استهدف شمال البلاد.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ اسرائيلية في طرطوس
  • الدفاعات السورية: تصدينا لصواريخ يشتبه بأنها للاحتلال استهدفت مدينة طرطوس
  • الدفاعات الجوية السورية تعترض صواريخ يُشتبه أنها إسرائيلية في طرطوس
  • «رويترز»: الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ إسرائيلية استهدفت مدينة طرطوس
  • رويترز عن الجيش السوري: الدفاعات الجوية أسقطت صواريخ يشتبه أنها إسرائيلية أصابت أهدافا في مدينة طرطوس
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في سماء طرطوس
  • 17 قتيلا وجريحا في قصف قوات النظام السوري على ريف إدلب
  • السنغال يستيقظ على فاجعة جديدة جراء قوارب الهجرة
  • انفجارات وحرائق في حيفا والشمال جراء صواريخ حزب الله (شاهد)