الجديد برس:

أدان وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقتشي، اليوم الثلاثاء، العدوان الإسرائيلي على لبنان، محذراً من أن المنطقة “على شفا حرب واسعة النطاق”.

وخلال لقائه نظيره الإيطالي، أنطونيو تاياني، في نيويورك، أكد أن “على الولايات المتحدة وحلفاء إسرائيل تحمل مسؤولية عواقب عدم إيقاف هذا الكيان”.

بدوره، قال تاياني إن الحكومة الإيطالية “كررت ضرورة الوقف العاجل لإطلاق النار في غزة، كما في لبنان”، مؤكداً الزام بلاده منع أي تصعيد جديد في لبنان، ولاسيما على طول الحدود”.

وذكر تاياني بأن “الخط الأزرق، الذي تعمل فيه قوة اليونيفيل، يضم نحو ألف جندي إيطالي”، وأنه ترأس أمس اجتماعاً غير رسمي لوزراء خارجية مجموعة السبع لعرض الملفات الدولية الرئيسة، “بدءاً بالأزمة في الشرق الأوسط”.

وأمس، نفى وزير الخارجية الإيراني ما تداولته وسائل إعلامية بشأن إعلان الرئيس مسعود بزشكيان استعداد إيران لخفض التوتر مع “إسرائيل”.

وأكد عراقتشي وقوف بلاده إلى جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني أمام الوحشية الإسرائيلية، مشيراً إلى أن جرائم “إسرائيل”، بدعم من الولايات المتحدة، “واضحة جداً أمام العالم، ولا يجب أن تستمر هذه الوحشية والتجاهل الإجرامي”.

يأتي ذلك بينما يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الواسع على لبنان، بالتوازي مع عدوانه على قطاع غزة، وارتفاع عدد الشهداء والجرحى.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: "حزب الله" لا يستطيع مواجهة إسرائيل منفردا

 

طهران - الوكالات
قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إن حزب الله لا يستطيع مواجهة إسرائيل منفردا، معتبرا أن الهجوم الهجوم الإسرائيلي في لبنان يخاطر بإشعال الصراع في المنطقة.

وقال بزشكيان في مقابلة مع CNN إن "الخطر قائم من أن تمتد نار الأحداث التي تجري في لبنان إلى المنطقة برمتها". 

وأردف الرئيس الإيراني: "لا يستطيع حزب الله أن يفعل ذلك بمفرده. لا يمكن لحزب الله أن يقف بمفرده أمام دولة تدافع عنها وتدعمها وتغذيها الدول الغربية والدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية". 

وعندما سئل عما إذا كانت إيران ستحث حزب الله على ضبط النفس في رده على الضربات الإسرائيلية، قال بزشكيان إن حزب الله يواجه دولة "مسلحة بشكل جيد جدا ولديها إمكانية الوصول إلى أنظمة أسلحة تفوق بكثير أي شيء آخر"، وحذر قائلا: "لا يجب أن نسمح بأن يصبح لبنان غزة أخرى على أيدي إسرائيل". 

وحذر بزشكيان من أن الأحداث قد تتحول إلى صراع إقليمي، والذي "يمكن أن يكون خطرا على مستقبل العالم وكوكب الأرض نفسه، لذلك يجب أن نمنع الأعمال الإجرامية المستمرة التي ترتكبها إسرائيل"، حسب قوله. 

وكان الرئيس الإيراني أكد لدى وصوله إلى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للامم المتحدة، أن استمرار جرائم "الكيان الصهيوني" يمكن أن يتسبب في توسع نطاق الصراعات في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني يفسر سبب هجوم "الكيان الصهيوني المتوحش" على لبنان
  • الرئيس الإيراني: "حزب الله" لا يستطيع مواجهة إسرائيل منفردًا
  • روسيا تدين الهجمات الإسرائيلية على لبنان
  • الرئيس الإيراني: "حزب الله" لا يستطيع مواجهة إسرائيل منفردا
  • حكومة صنعاء: العدوان الإسرائيلي على لبنان يضع المنطقة على شفير حرب واسعة
  • جريمة إسرائيل الوحشية في لبنان
  • وزير خارجية لبنان يحذر من خطورة أن تتحول بلاده لـ”غزة ثانية”
  • رئيس وزراء لبنان يحذر من حرب إبادة ضد بلاده ويدعو للضغط على إسرائيل
  • أمين التعاون الخليجي يلتقي وزير الخارجية الإيراني ويبحثان سبل التعاون