موقع النيلين:
2024-09-25@03:18:20 GMT

برشلونة يعلن عن تمزق كامل في الوتر لحارسه شتيغن

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

تعرض نادي برشلونة الإسباني لضربة موجعة بعد الإعلان عن إصابة حارس مرماه مارك أندريه تير شتيغن، والتي تبين أنها إصابة خطيرة ستبعده عن الملاعب طوال الموسم. وأفاد النادي بأن تير شتيغن سيغيب لفترة طويلة بسبب حاجته لإجراء جراحة جراء “تمزق كامل” في وتر الركبة.

وقال برشلونة في بيان: “أظهرت الفحوصات التي أجريت لحارس الفريق الأول مارك أندريه تير شتيغن أنه يعاني من تمزق كامل في وتر الرضفة لركبته اليمنى، وسيخضع لعملية جراحية بعد ظهر يوم الاثنين.

وسيتم إصدار تحديث جديد بعد الانتهاء من العملية”.

تعرَّض تير شتيغن للإصابة في نهاية الشوط الأول بعد سقوطه بشكل سيئ على قدمه اليمنى أثناء محاولته التقاط كرة عرضية، ما استدعى نقله على نقالة خارج الملعب وهو يصرخ من الألم.

من جانبه، صرح مواطنه المدرب هانزي فليك بعد المباراة بأن الإصابة تبدو “خطيرة”، دون تحديد مدة الغياب قبل الفحوصات اللازمة. وأضاف فليك: “الوضع لا يبدو جيدًا لمارك، وسننتظر الفحوصات لتحديد التشخيص النهائي، لكن الإصابة تبدو خطيرة جدًا”.

ونقل ابن الـ32 عاما إلى مستشفى بالقرب من ملعب “لا سيراميكا” وتوقعت محطة “راك 1” أن يغيب عن الملاعب لمدة تصل إلى 8 أشهر، ما يعني انتهاء موسمه. وسقط تير شتيغن الذي بات الحارس الأساسي للمنتخب الألماني بعد اعتزال مانويل نوير دوليا، أرضا إثر ركلة ركنية لفياريال وترك مكانه لإينياكي بينيا.

وانضم تير شتيغن إلى لائحة طويلة من الإصابات في صفوف النادي الكتالوني الذي حقق بداية مثالية للدوري بفوزه بجميع مبارياته الست حتى الآن، إذ لحق بالأوروغوياني رونالدو أراوخو والدنماركي أندرياس كريستنسن ومارك برنال والهولندي فرنكي دي يونغ وفيرمين لوبيس والوافد الجديد داني أولمو.

جريدة المدينة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: تیر شتیغن

إقرأ أيضاً:

مشكلة في أظافر يدك لا تتجاهلها.. «احذر علامة لأمراض خطيرة»

واحدة من أبرز المشكلات التي يعاني منها الناس حول العالم، هي أزمة ضعف وتكسر وتشقق الأظافر، ولكن ما لا يعرفونه أن هناك علامة تظهر على الأظافر وتشير إلى إصابة الجسم بالأمراض، ونستعرض في السطور التالية كيف تنبئ هذه العلامة على الأظافر بالإصابة بأمراض ومشكلات صحية.

علامة على الأظافر تدل على الإصابة بالأمراض

لون الأظافر قد يشير إلى الإصابة بأمراض ومشكلات صحية، ومنها ظهور الأظافر بيضاء باستثناء شريط أحمر أو وردي في طرفها، وهي تعد مرضا جلديا يسبب الحكة وبقعًا جلدية ويسمى بالوزمة الليفية، بحسب صحيفة «دايلي إكسبريس»، ووفقًا للدكتورة إيمان سند، استشاري الأمراض الجلدية، فإن هذه الحالة إشارة إلى أمراض أخرى بالجسم منها:

سوء التغذية. أمراض الكلى. أمراض القلب. وجود عدوى فطرية. الإصابة بأمراض السكري. الصدفية. أمراض الغدة الدرقية. نقص الأكسجين في الجسم. مشاكل في الرئة. سرطان الجلد. أمراض الكلى. التهاب أو نزيف قد يكون ناتجًا عن إصابة. مشاكل الغدة الدرقية.

وأكدت «سند»، لـ«الوطن»، أن هذه العلامة تتطلب استشارة طبية فورًا، حتى لا تتفاقم الإصابة بالأمراض المختلفة، مع الحرص على بعض الخطوات البسيطة للحفاظ على صحة الأظافر.

نصائح للحفاظ على الأظافر

أكدت أنه يجب العمل على ترطيب الأظافر أولًا بأول، وهناك مجموعة من النصائح يمكن اتباعها للحفاظ على سلامة الأظافر وصحتها، منها:

العناية باليدين والأظافر بشكل منتظم. تجنب استخدام المواد الكيميائية على الأظافر. علاج أي عدوى فطرية. استخدام زيت اللوز يوميًا يساعد في الحفاظ على رطوبة الأظافر. استخدام زيت يحتوي على الكالسيوم والكيراتين، لقوة ودعم قاعدة الأظافر.

مقالات مشابهة

  • اجتماع في برشلونة لحسم بديل أندريه تير شتيجن
  • شتيغن يخضع لعملية جراحية بسبب تمزق كامل في وتر الركبة
  • برشلونة يعلن خضوع حارسه تير شتيغن لعملية جراحية
  • حقيقة انتهاء موسم تير شتيغن مع برشلونة بسبب الإصابة
  • برشلونة يكشف طبيعة إصابة حارس مرماه تير شتيغن
  • ضربة جديدة لبرشلونة.. انتهاء موسم تير شتيغن
  • إصابة خطيرة لحارس برشلونة تير شتيغن تبعده عن الملاعب لنهاية الموسم
  • مشكلة في أظافر يدك لا تتجاهلها.. «احذر علامة لأمراض خطيرة»
  • عاجل.. آخر تطورات إصابة تير شتيجن