الجديد برس:

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم (2026-2027) من مدينة ميلانو الإيطالية.

وبحسب ما أعلنه “يويفا” اليوم الثلاثاء، فإن نهائي دوري أبطال أوروبا 2027 لن يقام في ميلانو وسط حالة من عدم اليقين بشأن مستقبل ملعب سان سيرو.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في بيان: “نظراً لأن بلدية ميلانو لا تستطيع ضمان عدم تأثر ملعب سان سيرو ومحيطه بأعمال التجديد في فترة نهائي دوري أبطال أوروبا 2027، فقد تقرر عدم إسناد النهائي إلى ميلانو”.

وأضاف الـ”يويفا” أنه أعاد فتح “عملية تقديم العطاءات لاختيار ملعب مناسب، ومن المتوقع اتخاذ القرار في مايو أو يونيو 2025”.

يُذكر أن نهائي النسخة المقبلة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2025 سيقام على ملعب “أليانز أرينا” في مدينة ميونخ الألمانية، بينما يستضيف ملعب “بوشكاش أرينا” في العاصمة الهنغارية بودابست، نهائي “التشامبيونز ليغ” لعام 2026.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: نهائی دوری أبطال أوروبا لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

كروس يسخر من اعتراف يويفا بخطأ قاتل في مباراة ألمانيا وإسبانيا بعد 3 أشهر

عبر الدولي الألماني السابق، توني كروس عن دهشته من تقرير يفيد باعتراف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بارتكاب خطأ تحكيمي فادح في آخر مباراة له خلال مسيرته في "يورو 2024".

وودع منتخب ألمانيا، مستضيف بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، البطولة من الدور ربع النهائي، على يد نظيره الإسباني، إثر خسارته أمامه بهدف مقابل اثنين بعد تمديد المباراة التي جمعتهما، يوم الجمعة 5 تموز/ يوليو الماضي.

واعترف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ("يويفا" بوجود خطأ تحكيمي في مباراة ألمانيا وإسبانيا في ربع نهائي كأس أوروبا .

وحسب وكالة "فرانس بريس" فقد أقر "يويفا" بعدم احتساب ركلة جزاء لمصلحة ألمانيا بعد لمسة يد على المدافع الإسباني مارك كوكوريا خلال المواجهة التي جمعت البلدين في حزيران/يونيو الماضي.

وقال توني كروس ساخرا خلال مشاركته بإحدى الفعاليات الرياضية: "لقد استغرق الأمر منهم 3 أشهر حتى يدركوا أن ما حدث كان لمسة يد، وهو ما تمكن الجميع تقريبا من إدراكه في ثانية واحدة. وهذا يطمئنني كثيرا".

وأضاف كروس متهكما "هل يمكنني الآن أن أطلق على نفسي لقب بطل أوروبا؟ بعد فوات الأوان، لأنهم أكدوا ذلك الآن؟ ربما لا. ربما لا تسير الأمور على هذا النحو".

وكان كروس (34 عاما)، الفائز بكأس العالم عام 2014 ودوري أبطال أوروبا 6 مرات، قد أعلن اعتزاله نهائيا بعد تلك المباراة، التي عصفت بآمال ألمانيا في المضي قدما بالبطولة التي استضافتها على ملاعبها.


مقالات مشابهة

  • يويفا يقرر عدم إقامة نهائي أبطال أوروبا 2027 في سان سيرو
  • «يويفا» يصدم إيطاليا بسبب نهائي دوري أبطال أوروبا 2027
  • استبعاد ملعب سان سيرو من استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2027
  • يويفا يسحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من ملعب سان سيرو.. ما السبب؟
  • ما هو سر استبعاد ملعب «سان سيرو» من استضافة نهائي دوري الأبطال 2027؟
  • كروس يسخر من اعتراف يويفا بخطأ قاتل في مباراة ألمانيا وإسبانيا بعد 3 أشهر
  • يويفا : نهائي دوري الأبطال لعام 2027 لن يقام في ميلانو
  • «يويفا» يبحث عن ملعب لنهائي نسخة 2027 من دوري الأبطال
  • «اليويفا»: نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2027 لن يقام في ميلانو