تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم الثلاثاء، سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2027 من ملعب سان سيرو الشهير بمدينة ميلانو الإيطالية.

كان «يويفا» أعلن سابقًا عن اختيار سان سيرو لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2027، قبل أن يتخذ قرارًا جديدًا بسحب تنظيم النهائي؛ بسبب عدم قدرة مدينة ميلانو على ضمان جاهزية الملعب لاستضافة نهائي كأس ذات الأذنين في الموعد المحدد، وذلك بسبب أعمال التجديد التي تشهدها المنشأة.

سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من ملعب سان سيرو

وأكد «يويفا» في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني، أن قرار سحب الاستضافة جاء بعد دراسة دقيقة للوضع الحالي لملعب سان سيرو، والتأكد من عدم قدرة المدينة على توفير جميع المتطلبات اللازمة لاستضافة مثل هذا الحدث الكبير.

وأشار البيان إلى أن «يويفا» سيعيد فتح باب الترشح لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2027، ومن المتوقع الإعلان عن الملعب المستضيف الجديد خلال الفترة ما بين مايو ويونيو من العام المقبل 2025.

كان ريال مدريد الإسباني، توج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، بعد فوزه على بوروسيا دورتموند الألماني في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب استاد ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

أما بالنسبة للنسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، فمن المقرر أن يقام نهائي البطولة على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونخ الألمانية يوم 31 مايو المقبل.

وأدخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» نظامًا جديدًا على بطولة دوري أبطال أوروبا بإلغاء دور المجموعات التقليدي، ليشارك 36 فريقًا في مرحلة دوري واحدة، كل فريق يخوض 8 مباريات ضد 8 فرق مختلفة، 4 منها على ملعبه و4 أخرى خارج الديار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: يويفا نهائي دوري أبطال أوروبا نهائي دوري أبطال أوروبا 2027 سان سيرو الاتحاد الأوروبي ميلانو ملعب سان سيرو نهائی دوری أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

نبأ سار لبرشلونة قبل خوض مواجهات دوري أبطال أوروبا

حصل برشلونة الإسباني في وقتٍ سابق من الأسبوع الحالي على دفعة معنوية كبيرة وذلك بعودة نجمه الهولندي فرينكي دي يونج إلى التدريبات الجماعية.

نبأ سار لبرشلونة قبل خوض مواجهات دوري أبطال أوروبا 

ولفتت التقارير الصحفية أن فرينكي دي يونج كان بعيدا عن المباريات منذ أبريل الماضي بسبب إصابة مزعجة في الكاحل وتم تجنب الجراحة مؤخرًأ مما يعني أن العودة أصبحت قريبة.

تشكيل نانت المتوقع لمواجهة انجيه في الدوري الفرنسي.. موقف مصطفى محمد من هو معلق مباراة برشلونة ضد فياريال اليوم الأحد؟

وأشارت التقارير الصحفية إلى أنه على الرغم من عودته إلى التدريبات فإن برشلونة لن يخاطر بتعافيه خاصة بالنظر إلى طبيعة إصابات الكاحل. ووفقا لآخر المعلومات، لا توجد خطط لتواجده في مباراة فياريال وأيضًا في مباراة خيتافي يوم الأربعاء أو أوساسونا السبت المقبل.

وأوضحت التقارير الصحفية أنه بدلًا من ذلك فسيأمل برشلونة في تواجد دي يونج أمام يانج بويز في المباراة الثانية من مرحلة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا ولكن قد يتم تأجيل ذلك أيضًا حتى رحلته نحو ديبورتيفو ألافيس بعد خمسة أيام.

وأكدت التقارير الصحفية أن فليك سوف يعتمد اليوم نظرًا للغيابات على إريك جارسيا في وسط الملعب بالإضافة إلى مارك كاسادو وبيدري.
 

مقالات مشابهة

  • يويفا يقرر عدم إقامة نهائي أبطال أوروبا 2027 في سان سيرو
  • مفاجأة.. سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2027 من ميلانو.. ما السبب؟
  • استبعاد ملعب سان سيرو من استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2027
  • يويفا يسحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من ملعب سان سيرو.. ما السبب؟
  • ما هو سر استبعاد ملعب «سان سيرو» من استضافة نهائي دوري الأبطال 2027؟
  • يويفا : نهائي دوري الأبطال لعام 2027 لن يقام في ميلانو
  • «يويفا» يبحث عن ملعب لنهائي نسخة 2027 من دوري الأبطال
  • «اليويفا»: نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2027 لن يقام في ميلانو
  • نبأ سار لبرشلونة قبل خوض مواجهات دوري أبطال أوروبا