كشف الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حريص على تطوير القوات المسلحة المصرية، وتكبير الجيش وتسليحه بأحدث المعدات.
وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لديها أحدث منظومة عسكرية قتالية متعددة المهام.

أحمد موسى يهاجم مروجي شائعات مرض أسوان: "الصحة قالت نزلات معوية" أحمد موسى: الإخوان وراء شائعة تلوث مياه النيل في أسوان (فيديو)


وقال إنه كان ولا زال وسيظل يقول على جماعة الإخوان الإرهابية بأنهم خونة وأعداء، حيث إنهم هاجموا مصر عندما شرعت في تسليح جيشها وإبرام صفقات السلاح.


وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس السيسي عندما اهتم بتطوير قدرات الجيش وهو وزير دفاع كانت لديه قراءة لمسرح الأحداث القادم، وكانت رؤيته صائبة.

وأشار إلى أن أجهزة الاستخبارات الدولية تتابع مصر وهي تطور قدراتها العسكرية وهي تتوجه لدعم جيش الصومال الشقيق وتؤهله للحفاظ على أراضيه ضد الأطماع الخارجية والجماعات الإرهابية الموجودة في المنطقة المحيطة به.
واستطرد أن مصر لها جيش يحميها ويحمي حدودها وشعبها ومقدراته، قائلا: "سيبوا اللي يرغي يرغي، والناس اللي تحب الجعجعة، فهم من قالوا هنروح للقدس شهداء بالملايين وهيشيلوا إسرائيل، معلقا: في حد يقدر يقول على مصر أو جيشها حاجة؟!".

استنكر في سياق آخر، تصريحات الرئيس الإيراني بشأن عدم قدرة حزب الله على الوقوف بمفرده أمام إسرائيل.

وقال «ليه بتضحكو على العالم، ليه بتقولوا كلام مش قده، ليه حسن نصر الله عمل كده».

وتابع الإعلامي أحمد موسى: «الحروب مش مجرد خطب وكلام، الحروب أفعال على أرض الواقع، مش مجرد كلمتين تقولهم في وقت الأزمة وخلاص».

كما استنكر أحمد موسى، أيضًا، تنصل الرئيس الإيراني من الحوثيين في نيويورك بشأن عدم الاستماع لأوامره، قائلاً: «إزاي الكلام ده يحصل».
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنطقة المحيطة حزب الله أحمد موسى السيسي الإخوان الأسلحة عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة الإعلامي أحمد موسى أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى ينفعل على الهواء بسبب ما يحدث في لبنان: "حزب الله فين" (فيديو)

علق الإعلامي أحمد موسى، على الأوضاع المأسوية والصعبة في لبنان، قائلًا "الشعب اللبناني يدفع الثمن، وما نراه هو استمرار لما تم خلال الأيام الماضية".

مناشدة عاجلة من أحمد موسى للنائب العام للتحقيق مع مروجي شائعات تلوث المياه بأسوان (فيديو) أحمد موسى ردًا شائعات تلوث النيل: "الإخوان وراها.. والله مياه الحنفية في منتهى النظافة"

وأضاف "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الإثنين، أن هناك غارات إسرائيلية عنيفة على جنوب لبنان، حيث هناك عمليات نزوح كثيرة بين الجنوب والشمال.

تكرار لما يحدث في غزة

وتابع "ما يحدث في لبنان هو تكرار للمشاهد والمأساة من قتل وتدمير في قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، فقد حصلت إسرائيل على الضوء الأخضر من الولايات المتحدة الأمريكية بتدمير لبنان".

وتساءل موسى، "أين حزب الله مما يحدث من إسرائيل تجاه الشعب اللبناني، موجهًا رسالة قوية لقوات الاحتلال الإسرائيلي بقوله "جيش عدواني صهيوني مجرم لا أحد يستطيع إيقافه، وما يقوم به هي عمليات حرب تستهدف المدنيين اللبنانيين".

حزب الله لازم يطلع ويرد 

وأردف "إسرائيل اخترقت الهواتف المحمولة للشعب اللبناني، ولم يكتفوا باختراقهم للراديو وإرسال رسائل تهديدية وتحذيرية لأهالي من أجل النزوح، وسط حالة من الهدوء الدولي وعدم تدخل الدول الكبرى من أجل مساعدة الشعب اللبناني".

وطالب موسى حزب الله بضرورة الرد على الهجمات الإسرائيلية العنيفة على الشعب اللبناني، مستطردًا "حزب الله فين؟ لازم يطلع ويرد على هذه الضربات القاسية، أين قدرات حزب الله العسكرية من جرائم الحرب الإسرائيلية في لبنان؟ الشعب اللبناني ملوش ذنب".

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يوجه بمواصلة وتكثيف العمل على تعزيز الأداء التنموي والسياحي لمحافظة جنوب سيناء
  • خبير بحركات الإسلام السياسي يكشف مخطط جماعة الإخوان الإعلامي (فيديو)
  • أحمد موسى ينفعل على الهواء بسبب ما يحدث في لبنان: "حزب الله فين" (فيديو)
  • وزير الدفاع يبلغ الحكومة البريطانية والفرنسية ان ميناء الحديدة هو بوابة إيران لتهريب الأسلحة والخبراء للحوثيين
  • أحمد راغب: دعوة الرئيس السيسي لعقد الحوار الوطني حكيمة وذكية واستباقية
  • وزير الدفاع: إيران مستمرة بتهريب الأسلحة والخبراء للحوثيين عبر ميناء الحديدة
  • وزير الصحة: الرئيس السيسي يتابع الوضع في أسوان يوميا
  • وزير الصحة: الرئيس السيسي يتابع الوضع يوميا في أسوان
  • مصطفى ميرغني: الفرق ده هو البخلينا واثقين من نصر الله لقواتنا المسلحة