يمانيون../
قدم خمسة من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات استقالاتهم في محافظة شبوة، في خطوة غير مسبوقة تعكس حالة من الاستياء بسبب تهميش القيادات المحلية.

وأوضحت تلك القيادات في مديرية الصعيد أن سبب استقالتهم يعود إلى عدم تحقيق مطالب سكان الصعيد وحرمانهم من حقوقهم الأساسية، بالإضافة إلى انحراف المجلس عن النهج السياسي الذي ينادي به.

واعتبر ناشطون جنوبيون أن استقالة هذه القيادات تشكل ضربة قوية للمجلس الانتقالي، الذي فقد حضوره السياسي والعسكري في شبوة، منذ أن عيّنت الإمارات عوض الوزير محافظاً للمحافظة بعد إقالة محافظ الإصلاح محمد صالح بن عديو في ديسمبر 2021.

حيث أفادت المصادر بأن القيادات المستقيلة تشمل: عبدالله صالح حجيري الطوسلي، عضو القيادة المحلية للانتقالي بمحافظة شبوة، بالإضافة إلى أربعة آخرين من مديرية الصعيد وهم: محمد عبدالله لصعر، نائب رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية؛ محمد عبدالله صالح باسويد، رئيس مركز سرع وعضو قيادة الانتقالي؛ محسن العري الأحمدي، نائب الدائرة السياسية؛ وعبد الفتاح الربح أبو حربه، رئيس دائرة الفكر والإرشاد.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

بني ملال.. تقرير أسود يوقف رئيس جماعة القصيبة ونائبيه

زنقة 20 ا محمد المفرك

أفادت مصادر، أن وزارة الداخلية أوقفت نورالدين بنيوسف، رئيس مجلس جماعة القصيبة عن ممارسة مهامه، كما تم توقيف نائبه الأول محمد اوغانم ونائبه الثالث محمد فخري أيضا عن مزاولة مهامهما، وذلك بناء على تقرير صادر عن المفتشية العامة للإدارة الترابية.

وحسب ذات المصادر، فإن مفتشي الإدارة الترابية، خلال زيارتهم لمقر مجلس جماعة القصيبة التابعة للنفوذ الترابي لإقليم بني ملال، رصدوا مجموعة من المخالفات والتجاوزات التي ارتكبها كل من النائبين الأول والثالث لرئيس المجلس، اعتبرها تقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية قرائن على أفعال مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، وأنها تضر بأخلاقيات المرفق العمومي وبمصالح الجماعة.

واستدل مفتشو الإدارة الترابية في تقريرهم على ما سجلوه من ملاحظات، وتهم بالأساس منح تراخيص بناء غير قانونية، وارتكاب تجاوزات إدارية بالنسبة لنائبي الرئيس؛ فيما لوحظ على رئيس المجلس إصدار تراخيص غير قانونية، والإشهاد على صحة إمضاء عقد تنازل دون التداول في شأن ذلك من طرف المجلس الجماعي، بالإضافة إلى عدم تفعيل الإجراءات القانونية في حق عضو بالمجلس تغيب عن أشغال ست دورات، منها ثلاث دورات متتالية بدون عذر، وكذا عدم اتخاذ التدابير اللازمة بخصوص الأفعال المخالفة للقانون المرتكبة من طرف نائبيه الأول والثالث

مقالات مشابهة

  • في لقاءات غامضة رئيس الحلف.. محاولات أمريكية جديدة لاحتواء قبائل حضرموت
  • قيادات بارزة للانتقالي بـ شبوة تعلن انشقاقها عن المجلس “الأسماء”
  • استقالات جماعية في صفوف قيادات المجلس الانتقالي..ماذا يحدث؟
  • بني ملال.. تقرير أسود يوقف رئيس جماعة القصيبة ونائبيه
  • رئيس المجلس الانتقالي: المجلس الرئاسي يعاني من هذا الأمر
  • الأمم المتحدة تدعو إلى بذل جهود دبلوماسية لحل أزمة لبنان
  • بليحق: 8 مستشارين بالمحكمة الدستورية العليا يؤدون اليمين القانونية
  • قوات الانتقالي تداهم سكن أكاديمية النبلاء في المكلا وتحتجز عدد من الطلاب
  • جامعة حلوان تشارك في المؤتمر الأول لتفعيل القيادات الطلابية الرياضية