صحيفة الجزيرة:
2024-09-24@21:23:45 GMT

رئيس جمهورية بلغاريا يلتقي وزير الخارجية

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

التقى فخامة الرئيس رومين راديف رئيس جمهورية بلغاريا، اليوم، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
ونقل سموه خلال اللقاء، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – إلى فخامته، ولحكومة وشعب بلغاريا الصديق، فيما حمّله فخامته تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي العهد، ولحكومة وشعب المملكة.


وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى استعراض آخر المستجدات على الصعيد الدولي، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء، مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يستقبل نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة عبدالعزيز بن إبراهيم آل إبراهيم للاستثمار

 

استقبل، اليوم،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمقر هيئة المتحف المصري الكبير، الشيخ فهد ابن عبد العزيز آل إبراهيم نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة عبدالعزيز بن إبراهيم آل إبراهيم للاستثمار وهي إحدى المجموعات الاستثمارية في المملكة العربية السعودية.

وتم خلال اللقاء استعراض وبحث سبل زيادة فرص استثمارات المجموعة في مصر وخاصة الفندقية، وهو ما يأتي في ضوء سياسة الدولة المصرية لتشجيع مزيد من الاستثمارات السياحية وزيادة أعداد الغرف الفندقية لاستيعات الأعداد السياحية المستهدفة.

وقد شارك في حضور هذا اللقاء محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة.

واستهل  شريف فتحي هذا اللقاء بالترحيب بالشيخ فهد ابن عبد العزيز آل إبراهيم، مشيراً إلى حرص الوزارة على تعزيز آوجه التعاون المشتركة مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية ولا سيما في ظل العلاقات المصرية السعودية الوثيقة التي تربط بين البلدين.

كما استعرض الوزير أبرز تفاصيل المبادرات التمويلية التي طرحتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية لتشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات السياحية والعمل على إتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات في هذا الشأن.
 

1000177411 1000177408 1000177405

مقالات مشابهة

  • رئيس قبرص يلتقي وزير الخارجية
  • رئيس جمهورية قبرص يلتقي سمو وزير الخارجية
  • رئيس جمهورية بلغاريا يلتقي سمو وزير الخارجية
  • وزير السياحة يستقبل نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة عبدالعزيز بن إبراهيم آل إبراهيم للاستثمار
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • رئيس جمهورية المالديف يلتقي سمو وزير الخارجية
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • أبو الغيط يلتقي وزير العلاقات الخارجية في جمهورية بنما على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر