تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، أن الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، تواصل أعمال الرصد والمتابعة الميدانية، لحالات التعدي بالبناء المخالف  على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها الفورية وذلك تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية للدولة للقضاء على كافة أشكال التعديات والتعامل بكل حسم مع المخالفين للقانون من خلال تطبيق الإزالة الفورية.

وشدد المحافظ فى تصريحات صحفية اليوم على ضرورة التصدي لأي شكل من التعديات، مع المرور على الأراضي المستردة لعدم السماح بعودة التعديات عليها مرة أخرى، والعمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

IMG-20240924-WA0090 IMG-20240924-WA0083

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ازالة التعديات الأراضي الزراعية وأملاك الدولة البناء المخالف على الأراضي الزراعية

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع سير العمل في ملف تقنين أراضي الدولة.. «إجراءات ضد المخالفين»

عقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، اجتماعا لمتابعة مستجدات الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة والإجراءات المتخذة لإنهاء الموضوعات المتعلقة بذلك الملف باعتباره أحد الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة.

الحفاظ على أملاك الدولة

وأكد محافظ الجيزة أن ملف تقنين أراضي أملاك الدولة ذو أهمية قصوى، ويجب التعامل بكل حزم لاسترداد أراضي الدولة المعتدى عليها من غير الجادين والحالات التي لم تتقدم بطلبات تقنين ومنع أي تعديات مرة أخرى لفرض هيبة الدولة والقانون مع تقديم التسهيلات للمواطنين الجادين المتقدمين بطلبات تقنين أوضاعهم للانتهاء من المنظومة والحفاظ على أملاك الدولة.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

ووجه محافظ الجيزة، رؤساء مجالس المراكز والمدن والأحياء، بوضع مستهدفات يومية لإنجاز الأعمال بملف تقنين الأراضي مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين عليها وغير الجادين في استكمال إجراءات التقنين الخاصة بهم، مشددا على المتابعة المستمرة لهذا الملف الحيوي، حفاظاً على أملاك الدولة سواء الخاصة بالوحدات المحلية، أو التابعة لجهات الولاية الأخرى، لافتاً إلى أهمية مراجعة العقود التي يتم تحريرها بكل دقة.

الالتزام بالخطة الزمنية المحددة

كما أكد المحافظ ضرورة الالتزام بالخطة الزمنية المحددة لإنهاء طلبات التقنين المستوفاة للشروط طبقاً لأحكام القانون، مشددا على استمرار العمل على مدار الساعة لإنجاز الأعمال المتبقية وتقديم الدعم وتذليل العقبات لتسريع معدلات الأداء بالملف، مؤكداً أن الدولة لن تسمح بأي بناء مخالف وتسعى لاستعادة حقوقها مع عدم المساس بحقوق المواطنين الجادي.

مقالات مشابهة

  • حملات كبيرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الجيزة
  • مواصلة أعمال زارعة الأشجار والتجميل بمراكز ومدن الغربية
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بأرمنت غرب الأقصر (صور)
  • محافظ الغربية يتابع نتائج الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية بسمنود
  • محافظ الغربية يتابع انتظام الدراسة بالمعاهد الأزهرية بمراكز ومدن المحافظة.. صور
  • محافظ الغربية يتابع انتظام الدراسة بالمعاهد الازهرية بمراكز ومدن المحافظة
  • محافظ الجيزة يتابع سير العمل في ملف تقنين أراضي الدولة.. «إجراءات ضد المخالفين»
  • إزالة 129 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمراكز الشرقية
  • محافظ الغربية يتابع حملات النظافة المكبرة بالشوارع