رغم التهديد الآتي من الدعوات إلى تنفيذ محاولة هجرة جماعية يوم 30 شتنبر، إلا أن الجانب الإسباني من الحدود لن يتم تعزيزه في الوقت الحالي.

حاليا، « إذا لزم الأمر، في غضون ساعات ستكون لدينا تعبئة مشابهة لما حدث قبل أسبوعين »، وفقًا لمصادر من وزارة الداخلية نقلت تصريحاتها قناة « سبتة تليفزيون ». لكن المعلومات المتاحة حول محاولة جديدة محتملة في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد إلى الاثنين لا تتضمن تعزيز الموارد البشرية والمادية في معبر « تاراخال ».

يجب أن نتذكر أنه قبل المحاولة الأخيرة، استعان الحرس المدني بحوالي 300 ضابط ميداني – بما في ذلك من هم بالفعل مخصصون لوحدة الحدود في القيادة العامة لسبتة – بالإضافة إلى نشر فرق برية وبحرية وجوية. « نأمل أن لا يكون من الضروري الوصول إلى هذا الحد هذه المرة. في الوقت الحالي، هذا الأمر ليس مطروحًا على الطاولة، ولكن مع تقدم الأسبوع، سنحصل على رؤية أوضح ». ببساطة، في بداية هذا الأسبوع لم يُتخذ قرار بعد بشأن زيادة عدد الضباط عن طريق تعزيزات قادمة من شبه الجزيرة كما حدث قبل أسبوعين.

على الرغم من أن الضغط أقل مما كان عليه قبل أسبوعين، إلا أن موعد 30 سبتمبر يتداول على وسائل التواصل الاجتماعي كموعد لمحاولة دخول جماعي جديد إلى سبتة. لكن الشدة التي استخدمتها القوات الأمنية المغربية في صد محاولة الدخول الجماعي السابقة، بالإضافة إلى الاعتقالات التي تمت، يبدو أنها خففت التوتر إلى حد ما.

فيما يتعلق بالمغرب، بدأت السلطات تركز على الأسرة والمدرسة ووسائل التواصل الاجتماعي لتجنب أي مشاكل محتملة. وفقًا لتقرير نشرته وكالة الأنباء المغربية، يحذر عدد من الخبراء في مجال التعليم من أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت « وسيلة لتلقين الأطفال ». وعلى الرغم من أن هذه ليست ظاهرة مغربية فقط، إلا أن الرباط تركز أيضًا على أن « في غياب الرقابة الأبوية، يقع الشباب بسرعة تحت تأثيرها السلبي ».

في الواقع، أشار التقرير إلى بعض التدابير التي نفذتها الحكومة المغربية، مثل « الاستراتيجية الوطنية لتوظيف الشباب، وتعزيز ريادة الأعمال، وإنشاء البنية التحتية للتدريب ودعم الابتكار ». لكن هذه التدابير لم تصل إلى فئة الشباب الذين يعانون من « مشكلة كبيرة تتعلق بالفراغ ».

ويرى الباحثون المشاركون في الدراسة التي نشرتها « ماب » أن « الشباب، في سعيهم وراء حلول سريعة ونجاحات وهمية، غالبًا ما يلجأون إلى هذه الروايات الخاطئة والخبيثة، مما يستدعي ضرورة تكثيف حملات التوعية والدعم في المدارس والوحدة الأسرية والمجتمع بشكل عام ».

كلمات دلالية المغرب سبتة لاجئون هجرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب سبتة لاجئون هجرة

إقرأ أيضاً:

وسم لبنان يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. الاحتلال يستهدف أكثر من 300 هدف

سرايا - اعتلى وسم" لبنان" منصات التواصل الاجتماعي، بعد الغارات الشرسة التي شنتها "إسرائيل" اليوم الإثنين على عدد من المناطق في لبنان.


واستهدفت الغارات الجوية التي شنها الاحتلال "الإسرائيلي" في وقت سابق اليوم، مناطق واسعة في الجنوب اللبناني والبقاع، ومواقع لحزب الله وفق زعمها، وقال مصدر مقرب من حزب الله إن هذه الغارات استهدفت العديد من المواقع في سلسلتي جبال لبنان الغربية والشرقية وصولا إلى منطقة الهرمل.

وأعلن جيش الاحتلال أنه هاجم أكثر من 300 هدفًا في لبنان باستخدام عشرات الطائرات الحربية المقاتلة، في الوقت الذي أفادت وزارة الصحة اللبنانية، بارتفاع أعداد الشهداء الغارات لتصل إلى 100 شهيد وأكثر من 400 مصاب حتى الساعة، كان أغلبهم من الأطفال والنساء وعدد من المسعفين.

 

وتداول المغردون صورًا وفيديوهات للغارات التي شلها الاحتلال على الاراضي اللبنانية، والتي خلفت دمارًا هائلًا، وكان من بين الاماكن التي استهدفهتا الغارات المستشفى الإيطالي في بلدة صور جنوب لبنان.

 

مصادر لبنانية: جيش الاحتلال يقصف المستشفى الإيطالي في بلدة صور جنوب #لبنان ???? pic.twitter.com/bprrkwoOLj

— هاكونا ماتاتا Hakuna Matata???? (@lbwr260191) September 23, 2024

 

 




.


مقالات مشابهة

  • الوهبي ينفي وجود أي حساب له في مواقع التواصل الاجتماعي
  • اللواء الوهبي ينفي وجود أي حساب له في مواقع التواصل الاجتماعي
  • سبتة تأمل تعاونا مغربيا في حالة حدوث محاولة هجرة جماعية في 30 شتنبر
  • تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على العلاقات الاجتماعية
  • اللواء بكيل الوهبي ينفي وجود أي حساب له في مواقع التواصل الاجتماعي
  • ألبانيا تقرر دولة بكتاشية مستقلة داخل حدودها على غرار الفاتيكان.. نخبرك القصة كاملة
  • وسائل التواصل الاجتماعي سرادق عزاء!
  • وسم لبنان يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. الاحتلال يستهدف أكثر من 300 هدف
  • محاكمة ساخنة تنتظر جزائرية أثارت ضجة خلال أحداث 15 شتنبر بالفنيدق