أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "حديث القاهرة"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي على مدار السنوات الماضية ومنذ تولي حكم مصر يحضر الاحتفال بليلة القدر ويلقي خطابات خلال الـ10 سنوات على خط واحد يربط بين الخطب.

 خطابات السيسي بليلة القدر

وأشار "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن خطب الرئيس السيسي هي تنويرية وتتحدث عن التجديد الديني وتثير إعجابي وسعادتي البالغة وإيماني بهذا النص المكتوب سواء الملقى أو مكتوبًا، مضيفًا: "المشهد الثاني هو حضور الكتدرائية يوم العيد في ظل وجود الباب وهو مشهد مبهج.

. مشهدين نقيض للدولة المدنية رغم جملهم".

 

وتابع: "تواجد الرئيس السيسي مع أقباط مصر ليلة العيد وخطبته في ليلة القدر واحد من المشاهد العظمية التي استمرت خلال الـ10 سنوات الماضية".

وكان تحدث عن وجود دار الإفتاء يعني عدم وجود الدولة المدنية، موضحًا أن الدولة العثمانية هي التي أسست لوجود ما يسمى بـ"دار الإفتاء"؛ لأنه كان تصدر قرارات بحق الخليفة العثماني بقتل جميع أشقائه خوفًا من أن يكون هناك حالة من البحث عن الوصول للسلطة بأي شكل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي خطابات السيسي مصر ليلة القدر

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: لو كان الإخوان بالحكم في 7 أكتوبر لتعرضت مصر لكارثة كبرى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "حديث القاهرة"،: "لو كان الإخوان في الحكم في 7 أكتوبر بغزة لتعرضت مصر لكارثة كبرى"، موضحًا أن الدولة الدينية أو شبة الدينية أو التي تستخدم الدين في السياسية أو السياسية في الدين لا يمكن أن يخرج عنها حياة مدنية ولا تنتج ديمقراطية ابدًا.

تصريح مهم من إبراهيم عيسى

وأضاف "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، :"اللي شايف أننا نتعامل مع حركة حماس على أنها مقاومة تمثل الشعب الفلسطيني هو بنفس المنطق اللي شايف أننا نتصالح مع الإخوان"، موضحًا أننا أمام مجتمع من حالة عدم القدرة على احتمال فكرة الاختلاف.

 

وتابع: "ليس هناك بناء معرفي أو تحقيق حول الشخصية التي يتحدث عنها.. بيهبد، لا يمكن أن تكون هي ملامحم لبناء ووجود حياة ديمقراطية"، موضحًا أن الدولة المدنية يمكن أن تخرج أو يصدر عن ديكتاتورية.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: لو كان الإخوان بالحكم في 7 أكتوبر لتعرضت مصر لكارثة كبرى
  • إبراهيم عيسى: الأحزاب في مصر لا تمارس الديمقراطية بشكل حقيقي
  • إبراهيم عيسى: جمال عبدالناصر أعاد المؤسسة الدينية للمشاركة في الحكم
  • إبراهيم عيسى: الحديث عن حرية الانتخابات بأنها تؤدي للديمقراطية "كلام عبثي"
  • إبراهيم عيسى: تهويل الحالات المرضية بأسوان "نفخ إخواني"
  • إبراهيم عيسى ينتقد "الهجرة غير الشرعية" لمصر: أهم أسباب الضائقة الاقتصادية (فيديو)
  • إبراهيم عيسى: العلوم الإنسانية هي التي تبني المجتمعات
  • إبراهيم عيسى: موقف محافظ أسوان بشرب المياه إيجابي ومحترم
  • سفير أرمينيا: عشت في مصر 10 سنوات وشاهدت النمو العمراني في عهد السيسي