السوداني لنظيره اليوناني: ما يجري في غزة ولبنان إبادة جماعية متعمدة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي محمد شياع السوداني رئيس الوزراء اليوناني

إقرأ أيضاً:

السوداني خلال لقائه مع بلينكن: حذرنا من نشوب حرب بسبب انعدام الحلول

دعا رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، الاثنين، إلى بذل الجهود اللازمة لإخماد الحرب، ووقف "العدوان" المستمر في غزّة ولبنان.

واعتبر خلال لقائه مع وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، على هامش اجتماعات  الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أن ما يحدث في لبنان وغزة "يهدد بتوسعة الصراع في المنطقة وزعزعة الأمن الإقليمي والدولي".

وقال السوداني، وفق بيان لمكتبه، إن "العالم والمنطقة يمرّان بوقت عصيب، وقد سبق للعراق أن حذّر مراراً من مغبّة نشوب حرب شاملة يمكن أن تندلع في أي وقت بسبب انعدام الحلول من جانب المجتمع الدولي ومؤسساته المعنية".

وشدد على "ضرورة قيام الأمم المتحدة بواجباتها ومسؤولياتها تجاه ما تتعرض له غزّة ولبنان من جرائم عدوانية تستهدف المدنيين، ولاسيما النساء والأطفال".

وبحسب البيان، تناول اللقاء بين السوداني وبلينكن مجالات التعاون بين بغداد وواشنطن في قطّاع الطاقة، وتواصل الحوارات لإنهاء وجود التحالف الدولي في العراق، والانتقال إلى بناء علاقات تعاون ثنائية مع دول التحالف، في مختلف المجالات والقطاعات.

مقالات مشابهة

  • في خطاب عاصف بالأمم المتحدة.. أمير قطر: الحرب في غزة ترقى إلى جريمة إبادة جماعية
  • أمير قطر: غزة تتعرض لإبادة جماعية وما يحدث بلبنان لن يجلب السلام (شاهد)
  • صحة برلمان لبنان: ما شهدنا من إبادة جماعية بغزة نتعرض له حاليا
  • رئيس لجنة الصحة بالبرلمان اللبناني: نتعرض لإبادة جماعية بدعم أمريكي
  • عاجل - "وسط تصعيد دولي".. اجتماع رباعي في نيويورك وتحذيرات من "إبادة جماعية" في السودان
  • حرب السودان.. اجتماع رباعي بنيويورك وتحذير من "إبادة جماعية"
  • السوداني يدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • السوداني خلال لقاء مع بلينكن: حذرنا من نشوب حرب بسبب انعدام الحلول
  • السوداني خلال لقائه مع بلينكن: حذرنا من نشوب حرب بسبب انعدام الحلول