يمانيون:
2024-09-24@21:31:37 GMT

حماس: جرائم العدو الصهيوني لن تكسر وحدة الساحات

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

حماس: جرائم العدو الصهيوني لن تكسر وحدة الساحات

يمانيون – متابعات
قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عبد الحكيم حنيني، اليوم الثلاثاء، إن جرائم العدو الصهيوني بالضفة في ظل استمرار عدوانه على غزة، ولبنان لن تنجح في ثني المقاومة وكسر وحدة الساحات.

وفي تصريحات نشرها الموقع الرسمي للحركة، اليوم، أكد حنيني أن الجرائم التي ينفذها العدو الصهيوني في الضفة الغربية هي استمرار للمجازر والعدوان الهمجي في قطاع غزة وفي لبنان.

وشدد على أن الأولوية اليوم هي الوحدة والتداعي للدفاع عن حقوق الشعب ومقدساته وأرضة وكرامته وحريته.. داعيا إلى التكاتف لمواجهة هذا العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن العدو يهدف بكل وضوح إلى ترحيل الفلسطينيين بالضفة والقدس إلى الأردن، كما حاول من قبل ترحيل سكان قطاع غزة إلى مصر.. مؤكدا أن هذا لم ولن يتحقق بفعل صمود الشعب الفلسطيني وثباته.

ونبه على أن “معركة طوفان الأقصى” هي معركة وجود، وأن المقاومة في الضفة ستستخدم كل الإمكانات المتاحة وستبذل كل ما تستطيع للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ومواجهة مخططات تهجيره “.

ودعا حنيني الجماهير والقوى الفلسطينية إلى ضرورة رص الصفوف للدفاع عن حقوقه، وبذل كل جهد لمواجهة هذا العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، وجميع الشعوب الحرة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

“انتصاف” تدعو أحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية في مناصرة الشعب الفلسطيني

يمانيون../
استنكرت منظمة “انتصاف لحقوق المرأة والطفل”، استمرارَ جرائم كيان العدوّ الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتي كان آخرها (3) مجازر خلال الـ 24 ساعة الماضية، رفعت حصيلة الشهداء إلى (41.431) شهيداً وَ(95.818) جريحاً منذ 7 أُكتوبر 2023م.

وأشَارَ بيان صادر عن منظمة انتصاف اليوم، إلى أن التصعيد الصهيوني في عدة مناطق بقطاع غزة يهدف إلى إبادة الشعب الفلسطيني، الأمر الذي يستوجب العقاب وكشف السلوك الوحشي لكيان العدوّ ولجيشه المجرم الذي يرتكب مجازرَ ضد الإنسانية، وخَاصَّة بحق الأطفال والنساء في مختلف المدن الفلسطينية؛ الأمر الذي يشكِّلُ انتهاكًا جسيمًا للقانون الدولي الإنساني والذي يجرِّمُ استهدافَ المدنيين الأبرياء بأي شكل من الأشكال.

وحمَّلت المنظمةُ الاحتلالَ الإسرائيلي، المسؤولية عن كُـلّ الجرائم التي تستهدف المدنيين والمرافق الطبية، كما حملت الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول العربية والإسلامية مسؤولية صمتها المخزي وتنصلها عن واجباتها؛ مما شجَّعَ كيان العدوّ على التمادي في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين في الأراضي الفلسطينية.

وجدّدت “انتصاف” مُطالبتها للمجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص محكمة العدل الدولية لفتح التحقيق والمُساءلة الجنائية ومعاقبة جميع المتورطين في ارتكاب هذه الجرائم، داعية المنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع الدول المسلمة والعربية وشرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب الفلسطيني المظلوم وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل العدوّ الإسرائيلي والضغط على منظمة الأمم المتحدة وتحديداً مجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين وإيقاف هذا العدوان الوحشي.

مقالات مشابهة

  • المؤتمر وحلفاؤه يدينون جرائم العدوان الصهيوني على لبنان
  • حنيني: استمرار جرائم الاحتلال بالضفة لن تنجح في كسر وحدة الساحات
  • أنصار الله تدين الجرائم الإسرائيلية في لبنان وتؤكد استمرار اليمن في إسناد فلسطين انطلاقاً من مبدأ وحدة الساحات
  • “انتصاف” تدعو أحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية في مناصرة الشعب الفلسطيني
  • سوريا: نحن على ثقة أن المقاومة اللبنانية لن تكسر
  • المجاهدين: العدوان الإسرائيلي على لبنان استكمال لحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • “حماس”: قرار إغلاق مكتب الجزيرة إجراء انتقامي من دورها المهني بفضح جرائم العدو
  • منظمة انتصاف تُدين استمرار مجازر العدو الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني
  • حماس: رد المقاومة الإسلامية على جرائم الاحتلال يؤكد فشل المخطط الإسرائيلي في الاستفراد بغزة