نيويورك-سانا

حمل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي الولايات المتحدة ودول الغرب مسؤولية استمرار جرائم الكيان الصهيوني ومجازره ضد الشعب اللبناني، محذراً من اندلاع “حرب شاملة” في المنطقة.

وقال عراقجي خلال لقائه وزير الخارجية الإيطالي انطونيو تاياني في نيويورك اليوم كما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية “ارنا”: إن “تقديم أمريكا وبعض الدول الغربية الدعم للكيان الصهيوني شجعه على تنفيذ هجماته على لبنان فعلى واشنطن أن تتحمل مسؤولية التداعيات المترتبة على ذلك”، محذراً من أن المنطقة باتت على حافة حرب واسعة.

وأشار عراقجي إلى إفلاس الكيان الصهيوني وعدم تحقيقه أياً من أهدافه المعلنة بقطاع غزة رغم مرور ما يقرب من عام كامل على المجازر الوحشية التي ارتكبها داخل القطاع.

وشدد عراقجي على عدم السماح لهذا الكيان بأن يوسع دائرة الحرب لتشمل المنطقة برمتها وذلك للخروج من حالة الإفلاس التي وصل إليها.

بدوره شدد وزير الخارجية الإيطالي خلال اللقاء مع نظيره الإيراني على ضرورة بذل الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب وتفعيل وقف إطلاق النار.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

المستقبل بحث في تداعيات العدوان الإسرائيلي وجهود إغاثة النازحين في كل المناطق

عقد المكتب التنفيذي لـ"تيار المستقبل"، اجتماعا طارئا اليوم، برئاسة أمينه العام أحمد الحريري، خصصه بحسب بيان عنه، لـ "البحث في تطورات وتداعيات العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان، ومواكبة جهود إغاثة وإيواء النازحين من أهلنا في كل المناطق، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لتنسيق مواجهة الأزمات والكوارث وأجهزة الدولة ومؤسساتها والهيئات المحلية".   وشدد المكتب التنفيذي على "موقف الرئيس سعد الحريري بواجب التضامن الوطني أخلاقيا وسياسيا مع أهلنا النازحين واحتضانهم"، منوها بـ"مضمون كلمة رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بهية الحريري، خلال تمثيلها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في نيويورك، والتي رفعت خلالها الصوت أمام العالم أجمع تجاه ما يعيشه لبنان وشعبه من مخاطر وظروف صعبة ونزوح نتيجة تمادي العدو الإسرائيلي في عدوانه واستهدافه للأحياء السكنية وارتكابه للمجازر بحق المدنيين".

وإذ جدد الدعوة إلى "المزيد من الوحدة والتضامن والتكاتف بين كل اللبنانيين"، قرر "إبقاء اجتماعاته مفتوحة لمواكبة التطورات".

مقالات مشابهة

  • عراقجي: هجوم العدو الصهيوني المتوحش على لبنان نتيجة مأزقه في قطاع غزة
  • وزير الخارجية الإيراني يحذر من العدوان على لبنان: المنطقة على شفا حرب واسعة النطاق
  • وزير الخارجية الإيراني يفسر سبب هجوم "الكيان الصهيوني المتوحش" على لبنان
  • المستقبل بحث في تداعيات العدوان الإسرائيلي وجهود إغاثة النازحين في كل المناطق
  • الرئيس الإيراني: حزب الله “لا يمكنه البقاء بمفرده” في وجه الكيان الصهيوني
  • وزير الخارجية الإيراني: مستعدون لبدء محادثات نووية في نيويورك
  • “الخارجية” تحذر الكيان الصهيوني من الإمعان في العدوان على لبنان وترحب برفض مصر تدخل دول غير مشاطئة للبحر الأحمر في الترتيبات الأمنية
  • الخارجية تحذر الكيان الصهيوني من الإمعان في العدوان على لبنان
  • وزارة الخارجية تحذر الكيان الصهيوني من الإمعان في العدوان على لبنان