قال الكاتب الصحفي محمد سعد عبدالحفيظ، إن إسرائيل هي ابتلاء في المنطقة، موضحًا أنه تم زرع هذا البلاء بالمنطقة حتى تظل في صراعات دائمة، ومن ثم تظل متخلفة عن ركب الغرب الذي يدعي التحضر والتمدد، مؤكدًا أنه لا يستطيع أحد أن يجزم في هذه اللحظة أن السيناريو في الأيام المقبلة هو سيناريو الحرب المسيطر عليها أو سيناريو الحرب الإقليمية الواسعة.

التخلص من الفصائل الفلسطينية

وتابع «عبدالحفيظ»، خلال حواره مع الإعلامي كمال ماضي، ببرنامج «ملف اليوم»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، : «نتعامل مع حكومة اليمين الإسرائيلي المتطرفة التي لها حسابات خاصة على الأقل فيما هو معلن.. الجزء غير المعلن الذي نستطيع أن نستنبطه من خلال الأفعال والتصاريح والتاريخ والتراكمات أن هذه الحكومة تنوي أن تتخلص من ما تسميه أعداءها»، موضحًا أن حكومة اليمين الإسرائيلية تسعى إلى التخلص من الفصائل الفلسطينية سواء في غزة أو في الضفة الغربية.

جر إيران إلى حرب إقليمية

وشدد على أن حكومة اليمين الإسرائيلي تسعى أيضًا إلى التخلص من المقاومة في جنوب لبنان تحديدًا حزب الله، وتسعى إلى جر إيران إلى حرب إقليمية ومن ثم تستدعي الولايات المتحدة الأمريكية للوقوف معها في هذه الحرب، مؤكدًا أنه لذلك يستطيع نتنياهو وحكومته أن يحققوا المستهدف غير المعلن من هذه الحرب الدائرة منذ ما يقارب من عام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي لبنان المقاومة الفلسطينية الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي عن هشام سليم: دخل الفن بالصدفة.. وفاتن حمامة السبب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي أشرف شرف، إن الفنان الراحل هشام سليم دخل مجال الفن صدفة بحتة، إذ كانت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة صديقة والده الكابتن الراحل صالح سليم حينها بصورة مقربة، وهي من عرضت عليه تمثيل ابنه هشام معها، وجاءت الفكرة من فيلم «إمبراطورية م».

 

هشام سليم في فيلم امبراطورية م

وأضاف «شرف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن مخرج فيلم «إمبراطورية م» كان دائم الشكوى من الفنان الراحل هشام سليم، إذ كان يقول عليه: «ده جاي يلعب كورة مش جاي يمثل»، لافتا إلى أن هشام سليم خلال تلك الفترة كان يبلغ 14 عاما تقريبا، وكان يحب لعب الكورة أكثر من التمثيل في هذا الوقت.

وتابع: «هشام سليم بدأ يركز في التمثيل عندما شعر بكونه بدأ يحقق نجاحات في هذا المجال، لذلك ترك لعب كورة القدم»، مستطردا أن «سليم» على المستوى الإنساني صاحب خلق نبيل للغاية.

وأشار الكاتب الصحفي، إلى أنه من الأدوار التي قام بها الراحل هشام سليم ولا أحد يعلم عنها شيئا كونه قدم دور الزعيم الوطني الخالد مصطفى كامل في فيلم تسجيلي.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: إسرائيل لا يمكن أن تخوض حربا في بيروت والدليل 2006
  • محمد سعد عبد الحفيظ: إسرائيل تسعى لجر إيران إلى حرب إقليمية
  • كاتب صحفي: القرار الأممي 1701 لم ينجح في منع التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • إيران ترفض اي تصعيد ضد إسرائيل وتوكد أنها لا تسعى للحرب
  • كاتب صحفي يكشف : مصير عبدالملك الحوثي ونصر الله الموت المحتم!”
  • كاتب صحفي: إسرائيل تستهدف لبنان لصرف الأنظار عن أحداث غزة
  • ”كاتب صحفي : الحوثية تعيش أيامها الأخيرة.. واحتفالات سبتمبر تثير فزع الجماعة!”
  • كاتب صحفي لبناني: الاحتلال الإسرائيلي نسق مع أمريكا لتجهيز دخول بري إلى بيروت
  • كاتب صحفي عن هشام سليم: دخل الفن بالصدفة.. وفاتن حمامة السبب