أعلن وزير الصحة فراس الأبيض عن سقوط 569 شهيدا منهم 50 طفلا و94 امرأة، جرّاء الغارات الإسرائيلية على لبنان منذ صباح أمس، مشيرا إلى  إصابة نحو 5 آلاف لبناني جراء الاستهدافات الإسرائيلية الأخيرة.   وقال الأبيض في حديث للجزيرة مباشر: "وصلتنا مساعدات طبية عاجلة من دول عدة، لدعم القطاع الصحي في مواجهة العدوان الإسرائيلي".

  واضاف: "نعتقد أن هدف الغارات الإسرائيلية المكثفة على لبنان، تهجير أهلنا في الجنوب والبقاع، ونحن نعمل على زيادة الضغوط الدولية على إسرائيل لوقف عدوانها على لبنان".   وشدد وزير الصحة على أن الشعب اللبناني لا يريد الحرب وهناك تعاطف إقليمي ودولي معنا، لكن العالم غير مستعد لوقف الصراع والدول الفاعلة تكيل بمكيالين وتساعد إسرائيل في عدوانها، مضيفاً: "يحزننا ارتكاب جرائم حرب ضد شعبنا دون تحرك المجتمع الدولي".   وأكد الأبيض أن "وقف إطلاق النار الفوري في غزة، يفتح الباب للحلول السلمية ولكن الواضح أن الجانب الإسرائيلي يصعد الأمور في المنطقة، وهذا ويمهد الأرض لحرب إقليمية".  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

558 شهيداً وأكثر من 1800 جريح في العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان

الجديد برس|

ارتفعت حصيلة الشهداء الذين ارتقوا في العدوان الإسرائيلي المتواصل، منذ صباح الاثنين، على لبنان، لتصل إلى 558 شهيداً، و1835 جريحاً، بحسب ما أفاد وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، في مؤتمرٍ صحافي عقده اليوم الثلاثاء.

وكشف الأبيض عن وجود شهداء وجرحى من طواقم الإسعاف والهيئات الصحية، مُشدّداً على أنّهم استهدفوا من جرّاء “توحش العدو الإسرائيلي”.

وأفادت مصادر إعلامية لبنانية في الجنوب بتسجيل أكثر من ألف غارة إسرائيلية استهدفت جنوبي البلاد مع استمرار العدوان الواسع والمكثّف منذ صباح الاثنين.

وشملت الاعتداءات، بحسب مراسل الميادين، بلدات قانا، وعين بعال، والعاقبية، والسلطانية، وصديقين، وجبال البطم، ودبعال، ومركبا، وعربصاليم، وعيتيت، ومعركة، والنبطية الفوقا، كما استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي الجسر الفاصل بين منطقتي جزين ومرجعيون في الجنوب.

وفي البقاع الغربي، وصل عدد الشهداء إلى 24، مع تسجيل 5 مفقودين حتى الآن.

كما أكّدت المصادر تسجيل ارتقاء 113 شهيداً، إضافةً إلى 500 جريح، في البقاع الشمالي نتيجة الغارات الإسرائيلية خلال الساعات الـ24 الماضية، وشمل العدوان على البقاع بلدات شعث، ودورس، والبزالية.

مقالات مشابهة

  • 558 شهيداً وأكثر من 1800 جريح في العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان
  • وزير الصحة اللبناني: 558 شهيدًا بينهم 50 طفلا و1835 جريحًا جراء الغارات الإسرائيلية
  • وزير الصحة اللبناني: 558 شهيدا بينهم 50 طفلا و94 امرأة بسبب الغارات الإسرائيلية
  • تصعيدٌ خطير.. الجيش الإسرائيلي يشن أكثر من 300 غارة على جنوب لبنان وحصيلة الشهداء ترتفع لـ 182
  • حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان ترتفع إلى 356 قتيلًا بينهم أطفال
  • رقم كبير.. حصيلة شهداء الضربات الإسرائيلية على لبنان ترتفع
  • وزير الاتصالات اللبناني: دخلنا الحرب من بابها الواسع مع إسرائيل بعدد كبير من الشهداء والجرحى
  • عاجل| وزير الصحة اللبناني: استشهاد 274 وإصابة أكثر من 1000 مواطن في الغارات الإسرائيلية
  • حصيلة كبيرة جدّاً... إليكم عدد الشهداء والجرحى اليوم جراء العدوان الإسرائيلي