بدأت، في فيينا اليوم، فعاليات المؤتمر والمعرض الأوروبي الحادي والأربعين للطاقة الشمسية الكهروضوئية، الذي يستمر ثلاثة أيام، بمشاركة شركات طاقة دولية وخبراء وباحثين من مختلف دول الاتحاد الأوروبي والعالم.

وقالت إدارة المؤتمر، في بيان، إن المؤتمر يعد منصة لدعم الإبتكار في قطاع الطاقة الشمسية الكهروضوئية العالمي.

وأضافت أن المؤتمر يعد أكبر مؤتمر دولي لأبحاث وتقنيات وتطبيقات الطاقة الكهروضوئية وفي نفس الوقت معرض للصناعة الكهروضوئية، حيث تقدم الصناعة الكهروضوئية المتخصصة التقنيات والابتكارات والمفاهيم الجديدة في قطاع الطاقة الكهروضوئية.

وأشارت إلى أن المعرض والمؤتمر الأوروبي يجمع المجتمع الكهروضوئي العالمي لتقديم ومناقشة أحدث التطورات في مجال الخلايا الكهروضوئية وإجراء الأعمال التجارية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فيينا الطاقة الشمسية الطاقة الكهروضوئية الخلايا الكهروضوئية

إقرأ أيضاً:

استغلالا لطاقة الرياح والشمس.. 9 دول أوروبية تنوي تحويل المتوسط إلى منطقة خضراء

أكد يوم الاثنين مسؤولون من تسع دول جنوبية في الاتحاد الأوروبي، عزمهم على استغلال طاقة الرياح والطاقة الشمسية البحرية، بهدف تحويل منطقة البحر الأبيض المتوسط إلى مركز للطاقة المتجددة ومواجهة التحديات الناتجة عن تغير المناخ.

اعلان

وقد أعلن وزراء الطاقة من قبرص وسلوفينيا ومالطا، في بيان مشترك بالإضافة إلى وزير الاقتصاد الكرواتي ومسؤولين من اليونان وإيطاليا وفرنسا والبرتغال وإسبانيا، أنهم يعملون على إنشاء مشاريع مشتركة للطاقة المتجددة عبر الحدود، مع تقليل الإجراءاتالبيروقراطية التي قد تُنفّر المستثمرين.

وطالب هؤلاء الوزراء المفوضية الأوروبية بإجراء دراسة جديدة حول إمكانيات الطاقة المتجددة في المنطقة، والتي ستساعد في اتخاذ "قرارات مستنيرة وإجراءات ملموسة" للمضي قدمًا في مشاريع الطاقة الخضراء. جاء هذا البيان خلال اجتماع وزراء الطاقة لدول "ميد 9" - MED9  الذي عُقد في لارنكا.

Relatedالإمارات تعلن استثمارات بقيمة 4.5 مليارات دولار في الطاقة النظيفة في إفريقياالاستثمار في الطاقة النظيفة يوشك على معادلة الوقود الأحفوريالوكالة الدولية للطاقة: حصر الاحترار ب1,5 درجة مئوية لا يزال ممكنا بفضل ازدهار الطاقة النظيفة

من جهته قال جورج بابانستاسيو، وزير الطاقة القبرصي المضيف، إن الدول الأعضاء في "ميد 9"  MED9  تبحث عن طرق لتوليد الطاقة الخضراء من المنصات البحرية، نظرًا للافتقار المتزايد للأراضي في الدول المتوسطية لبناء مثل هذه المشاريع. وأشار إلى أن بعض الدول بدأت بالفعل مشاريع تجريبية لطاقة الرياح البحرية في المياه الضحلة، وأن الدول الأخرى سوف تدرس النتائج، لكي تكيف معها منشآتها الخاصة. كما أن ثمة خططا لاستغلال طاقة الأمواج ووحدات الطاقة الشمسية العائمة، حيث يتمتع جنوب أوروبا بقدرة أكبر على استخدام هذه التقنيات نظرًا لوفرة أشعة الشمس.

وأكد جوان غرويزارد، مدير الوكالة الإسبانية للطاقة، أن دول البحر الأبيض المتوسط "يمكن ويجب أن تكون في طليعة الانتقال الطاقي"، نظرًا لأنها الأكثر عرضة لتأثيرات تغير المناخ.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الطاقة النظيفة: البرتغال تبدأ ببناء أكبر مزرعة رياح أوائل العام المقبل سلوفينيا تقيد استخدام الطاقة ذات المصادر الأحفورية وتعتمد قانونًا جديدًا للطاقة في ختام قمة روما.. دول حوض المتوسط تضع أطر صندوق تنموي مشترك لمكافحة الهجرة غير الشرعية قبرص البحر الأبيض المتوسط أوروبا تحولات الطاقة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ354 للحرب: "سهام الشمال" تصيب لبنان في خاصرته مروعة آلاف المدنيين وحزب الله يقصف حيفا يعرض الآن Next زيلينسكي يوقع اسمه على قذائف أمريكية لضربها على أهداف روسية ويقول للغرب.. هل من مزيد؟ يعرض الآن Next السنغال وفاجعة جديدة من قوارب الموت: مقتل 30 على الأقل وتحلل الجثث صعب التعرف على هوياتهم يعرض الآن Next مقتل أربعة مهاجرين وإنقاذ خمسة وفقدان عدد آخر عند سواحل اليونان بعد غرق قارب حملهم من تركيا يعرض الآن Next من هي المرأة التي "تدير" بريطانيا من خلف الكواليس؟ اعلانالاكثر قراءة الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ أمريكا وكابوس السلاح: إطلاق نار جماعي يخلّف قتلى وجرحى بولاية ألاباما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهوفاةإسرائيلفيضانات - سيولأوكرانياغزةجنوب لبناناليابان - كوارثلبناناعتداء إسرائيلالهجرة غير الشرعيةمال عام Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس مؤتمر Cop28: الاستثمار العالمي في الطاقة المتجددة يجب أن يتضاعف 3 مرات
  • في قمة الطاقة المتجددة.. سلطان الجابر: ندعو العالم إلى تنفيذ اتفاق الإمارات
  • الإمارات تعلن زيادة الاستثمار في الطاقة المتجددة ضمن بنود «الاتفاق التاريخي»
  • الوكيل يتوجه إلى روسيا للمشاركة في أسبوع الطاقة الروسي
  • استغلالا لطاقة الرياح والشمس.. 9 دول أوروبية تنوي تحويل المتوسط إلى منطقة خضراء
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعزز التقدم في الطاقة النظيفة من أجل مستقبلٍ مستدام
  • طريقة الحصول على دعم السخانات أو الخلايا الشمسية للمنازل
  • قبل الشتاء..روسيا تواصل ضرب بنية الطاقة في أوكرانيا
  • «ديوا» تبحث مع وفد إيطالي التعاون بمجالات الاستدامة