إسرائيل تحذر حزب الله: لدينا خطط جاهزة لمزيد من الضربات.. أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي لديه خطط جاهزة لتنفيذ مزيد من الضربات على حزب الله. جاء هذا الإعلان خلال زيارته لمناورات برية تحاكي الهجوم على لبنان.

 تغيير في توازن القوى


قال غالانت أن "حزب الله اليوم منظمة مختلفة عما كانت عليه قبل أسبوع - لدينا ضربات إضافية تم إعدادها بالفعل".

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي يعرف ما يجب القيام به، مشيرًا إلى أن حزب الله تعرض لسلسلة من الضربات لمنظومته للقيادة والسيطرة ومقاتليه ووسائله القتالية.

بالدعاء.. تامر حسني يدعم شعب لبنان أستاذ عبري: "نتنياهو" لديه رغبة في تدمير جنوب لبنان وزير الخارجية الإيراني يفسر سبب هجوم "الكيان الصهيوني المتوحش" على لبنان هل يكرر نتنياهو سيناريو غزة في جنوب لبنان؟.. باحث يجيب رسالة للجنود


وخلال زيارته، وجه غالانت رسالة للجنود الذين قاتلوا سابقا في قطاع غزة ضد حماس، قائلًا: "أي قوة من حزب الله تواجهكم سيتم تدميرها، فهم منزعجون من الخبرة التي اكتسبتموها في القتال". تعد هذه المناورة جزءًا من سلسلة المناورات التي ينفذها الجيش الإسرائيلي لتحاكي ظروف القتال البري في لبنان.

تحذيرات متبادلة


وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد حذر في ديسمبر الماضي من أن بيروت ستتحول "إلى غزة" إذا أشعل حزب الله حربًا شاملة. من جانبه، أكد حزب الله أنه لا يسعى إلى توسيع نطاق الصراع لكنه مستعد لخوض أي حرب تضطر إليها، مشيرًا إلى أنه لم يستخدم حتى الآن سوى جزء صغير من قدراته.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب الله اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي إسرائيل تحذر حزب الله من الضربات حزب الله

إقرأ أيضاً:

مئات القتلى في هجوم إسرائيل على جنوب لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن تسجيل 182 قتيلا في الغارات الإسرائيلية التي استهدفت قرى وبلدات جنوب لبنان، اليوم الاثنين، في أكبر حصيلة تسجل في يوم واحد فقط.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن 182 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 727 بينهم نساء وأطفال ومسعفون في الضربات الإسرائيلية على جنوب لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أنه استهدف مئات الأهداف التابعة لحزب الله في الضربات الجوية الأخيرة على لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه استهدف حتى الآن أكثر من 300 هدف لحزب الله اللبناني.

ومن جانبه أعلن حزب الله قصف ثلاثة أهداف في إسرائيل، ردا على الغارات الكثيفة التي يشنها الجيش الإسرائيلي على جنوب لبنان وشرقه من ساعات الصباح.

وقال الحزب في بيان إنه قصف الاثنين "المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في قاعدة عميعاد ومجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ"، وذلك "ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت مناطق الجنوب والبقاع".

وتصاعدت حدة المواجهات بين حزب الله وإسرائيل الأسبوع الماضي، مع سلسلة تفجيرات طاولت الآلاف من أجهزة اتصال يستخدمها عناصره في عملية نسبت الى الدولة العبرية، وإعلان الأخيرة شنّ ضربة جوية استهدفت قادة قوة الرضوان، وحدة النخبة في الحزب المدعوم من طهران.

وتثير الضربات المتصاعدة والضربات المضادة مخاوف من اندلاع حرب شاملة في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • غالانت يتفقد مناورة حرب برية على لبنان.. ويتحدث عن خطط جاهزة
  • غالانت: الجيش الإسرائيلي لديه خطط جاهزة لشن مزيد من الضربات على حزب الله
  • نتنياهو يتوعد بمزيد من الضربات ضد "حزب الله"
  • ‏موقع واللا عن مصدر أمني إسرائيلي: حزب الله فوجئ بقوة الضربات التي وجهها له الجيش الإسرائيلي
  • مئات القتلى في هجوم إسرائيل على جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف 300 هدف ومنازل لحزب الله: مستعدون لتوسيع الضربات
  • ما هي استراتيجية الجيش الإسرائيلي أمام حزب الله؟
  • نتنياهو يهدد بإرسال "رسالة" ويكشف عن الهدف من الضربات على لبنان
  • أول تعليق عقب قصف حيفا.. نتنياهو يهدد بمزيد من الضربات ضد لبنان