كتب- محمد شاكر:

أعلن مسرح الطليعة، التابع للبيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال، عن فتح باب التقديم للدفعة الرابعة من ورش التدريب المتخصصة في مجالات "الإخراج المسرحي، مساعد الإخراج، والإدارة المسرحية".

وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية"بداية جديدة لبناء الإنسان".

تستهدف هذه الورش تنمية مهارات الشباب المبدعين من الجنسين، وتأتي ضمن جهود الدولة الرامية إلى تأهيل الكوادر في فنون المسرح ودعم الإبداع الفني.

تشمل الورش ثلاثة أقسام رئيسية، حيث سيتم تقديم محاضرات متخصصة لكل قسم على حدة، بالإضافة إلى جلسات جماعية يشرف على التدريب فيها نخبة من المخرجين المتميزين وهم: سامح مجاهد، تامر كرم، وعادل حسان.

وعن الوشة قال عادل حسان مدير مسرح الطليعة: "تستمر الورشة لمدة 6 أشهر، تبدأ في أكتوبر 2024، وتختتم بمشروعات تخرج لقسم الإخراج بمشاركة خريجي قسمي مساعد الإخراج والإدارة المسرحية. كما سيحظى المشاركون بفرصة التدريب العملي من خلال عروض مسرح الطليعة والفرق الأخرى التابعة للبيت الفني للمسرح".

تبدأ استمارات المشاركة بالورشة من اليوم وحتى الإثنين 30 سبتمبر الجاري، وذلك من الساعة 6 مساءً حتى 10 مساءً يوميًا بمقر مسرح الطليعة بالعتبة، القاهرة، تُجرى المقابلات في الأسبوع الأول من أكتوبر وفق المواعيد التي سيتم إبلاغ المتقدمين بها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي مسرح الطليعة البيت الفني للمسرح الإخراج المسرحي مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان ورش التدريب مسرح الطلیعة

إقرأ أيضاً:

«مصر أكتوبر»: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل تدعمهم دبلوماسيا

قال المستشار ناصر جابر حسان، أمين حزب مصر أكتوبر بالجيزة، إن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل المنعقدة في نيويورك تأكيد على نجاح المنتدى في التعبير عن مكانة وقيمة الشباب برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يحرص على دعم قطاع الشباب على كافة المستويات، خاصة وأن لجنة الشباب بالأمم المتحدة لديها تقارير تشيد بمنتدى شباب العالم وممثليه، بما يمثل دعما إيجابيا للدبلوماسية الشبابية في الخارج.

وأوضح حسان في بيان له، أن مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل تأتي تعبيرا عن رأي الوطن العربي والقارة الإفريقية، وتحقيقا للأهداف التي وجه بها الرئيس السيسي في 2016 هو مشاركة الشباب في المناصب القيادية، ويكونوا خير ممثلين لمصر والشرق الأوسط في المحافل الدولية، كما لأنها تعتبر بمثابة خطوة هامة نحو تفعيل دور الشباب على الساحة الدولية بجهود مصرية تضع تمكين الشباب على رأس أولوياتها.

وأضاف أمين حزب مصر أكتوبر بالجيزة، أن العالم وما يشهده من تحديات إقليمية صعبة تحتاج إلى أفكار ورؤى جديدة لوضع حد لهذه الصراعات والأزمات القائمة، وهو ما لم ولن يتحقق إلا بمشاركة الشباب كونهم ركيزة أساسية في بناء المستقبل، وكونهم قادرين على تبادل الآراء بمختلف الثقافات والمعتقدات حول قضايا التنمية والسلام والاستقرار العالمي من خلال إتاحة الفرص لهم للتفاعل المباشر مع صناع القرار العالميين.

وتابع حسان، أن الشباب هم عصب الأمم، ومن ثم تأتي أهمية تعزيز دورهم وتمكينهم من المساهمة في صياغة السلام والاستقرار من خلال حلول مبتكرة للتحولات الجذرية التي يشهدها العالم وتحديات العصر، بهدف تحقيق التغيير الإيجابي على كل المستويات، وصناعة مناخ من السلام والاستقرار، وينعم فيه الجميع بالتنمية الشاملة والعدالة.

مقالات مشابهة

  • «الطليعة»: بدء تلقي طلبات المشاركة في ورش التدريب على مهارات الإخراج المسرحي
  • الخميس.. "الصحفيين" عرض لمسرحية “وشوش” المأخوذة عن النص المسرحي "لما روحي طلعت"
  • انطلاق دبلوم مكافحة الاتجار بالبشر
  • توقيع بروتوكول لتطوير "التدريب المهني" في التعليم الفني
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يستضيف عرض إيطالي بعنوان "THE PANIC SONG SHOW"
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي يستضيف العرض الجزائري كاسيت غدا
  • انطلاق ورشة "مدرسة السينوغرافيا" ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية المسرحي.. صور
  • مع بداية العام الدراسي.. «الفني للمسرح» يفتح أبوابه يوميًا للجمهور
  • «مصر أكتوبر»: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل تدعمهم دبلوماسيا