هجمات الاحتلال الإسرائيلي تدفع آلاف اللبنانيين للعبور إلى سوريا.. أشارت قناة "الحدث" السعودية إلى أن أكثر من 5000 شخص عبروا الحدود من لبنان إلى سوريا منذ بداية النشاط الإسرائيلي المتصاعد ضد حزب الله. هذا التصعيد دفع العديد من اللبنانيين والسوريين إلى البحث عن ملاذ آمن بعيدًا عن التوترات المتزايدة في المنطقة.

تقارير عن العبور من لبنان


وأكدت صحيفة "الوطن" السورية أن الآلاف من السوريين واللبنانيين عبروا الحدود إلى سوريا خلال الساعات الماضية. وأوضحت الصحيفة أنه حتى ظهيرة اليوم الثلاثاء، دخل قرابة 2000 مواطن لبناني إلى الأراضي السورية، في حين ينتظر عدد مماثل انتهاء الإجراءات للدخول.

 عودة السوريين إلى وطنهم


كما ذكرت الصحيفة أن نحو 3000 مواطن سوري عادوا من لبنان إلى سوريا حتى الآن، حيث تقوم إدارة الهجرة السورية بجهود مكثفة لتسهيل عملية الدخول، من خلال إرسال مزيد من العناصر لتسريع الإجراءات الحدودية.

استجابة الهلال الأحمر السوري


في ظل هذه الأوضاع، أعلن "الهلال الأحمر السوري" عن بدء عمليات استجابة للعائلات اللبنانية والسورية الوافدة إلى سوريا. وذكر الهلال الأحمر في بيان على "فيسبوك" أن متطوعيه يتواجدون في المعابر الحدودية بين البلدين، بالإضافة إلى مناطق حمص وطرطوس وريف دمشق، لتوفير الخدمات الطبية والإسعافية والإغاثية للمحتاجين.

بالدعاء.. تامر حسني يدعم شعب لبنان أستاذ عبري: "نتنياهو" لديه رغبة في تدمير جنوب لبنان وزير الخارجية الإيراني يفسر سبب هجوم "الكيان الصهيوني المتوحش" على لبنان هل يكرر نتنياهو سيناريو غزة في جنوب لبنان؟.. باحث يجيب  تأثير التصعيد على الحياة اليومية


هذا التصعيد الإسرائيلي الأخير ضد حزب الله لم يؤثر فقط على الجوانب العسكرية والسياسية، بل له تأثيرات إنسانية واجتماعية مباشرة على سكان المنطقة. يبرز هذا من خلال الأعداد الكبيرة من الأشخاص الذين يسعون للعبور إلى مناطق أكثر أمانًا، بحثًا عن الاستقرار والحماية في ظل الظروف المتوترة الحالية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لبنان هجمات الاحتلال هجمات الاحتلال على لبنان ازمة لبنان حرب لبنان سوريا

إقرأ أيضاً:

آلاف اللبنانيين ينزحون عن الجنوب

بدأ آلاف اللبنانيين اليوم الإثنين، بالنزوح عن مناطقهم في الجنوب، نحو بيروت، ومدن أخرى، بحثاً عن الأمن، وفراراً من القصف الإسرائيلي المدمر المتزامن مع دعوات للإخلاء، وسط مخاوف من اتساع رقعة التصعيد إلى حرب شاملة ضد حزب الله.

ورصد شهود ووسائل إعلام لبنانية اليوم، جموعاً كبيرة من سكان الجنوب متجهين بمركباتهم إلى صيدا قاصدين العاصمة بيروت.

نزوح من الجنوب

خوفاً من الغارات تم اخلاء المنازل في الجنوب الى اماكن امنة pic.twitter.com/LO9mF1VEF1

— اخبار لبنان (@PresLebanon) September 23, 2024

وقال موقع لبنان 24، إن شوارع مدينة صيدا الرئيسية وطرقها تشهد الآن زحمة خانقة بعدما قلصت المدارس والمعاهد فيها ساعات التدريس، وطلبت من الأهالي اصطحاب أبنائهم بسبب تطور الأوضاع في الجنوب.

بالفيديو: نزوح كثيف من جنوب لبنان الى مناطق آمنة #عاجل pic.twitter.com/vutyTGo9pi

— Voice of Lebanon 100.3 100.5 (@sawtlebnan) September 23, 2024

وأكدت المصادر، وجود حركة نزوح كبيرة في عدد من القرى والبلدات الجنوبية التي تتعرض لاستهدافات إسرائيلية معادية، مشيرة إلى استنفار القطاع الطبي والهيئات الصحية الطواقم الطبية والإسعافية تحسباً لأي طارىء وتجاوباً مع خطة وزارة الصحة في ظل الوضع الراهن.

 كان الجيش الإسرائيلي شن حزاماً نارياً عنيفاً على عدد من البلدات في الجنوب والبقاع اللبناني ما أدى إلى مقتل أكثر من 50 شخصاً في حصيلة أولية صادرة عن وزارة الصحة.

وتصاعد النزاع بين إسرائيل وحزب الله بعد تأكيد إسرائيل أنها نقلت "ثقل" المعركة من الجنوب حيث قطاع غزة إلى الشمال مع الحزب.

مقالات مشابهة

  • تدفق 5 آلاف شخص من لبنان إلى سوريا عبر منفذ واحد
  • كم بلغ عدد النازحين اللبنانيين إلى سوريا؟
  • الغارات الاسرائيلية تدفع مئات اللبنانيين إلى سوريا
  • نتيجة العدوان الإسرائيلي.. عشرات آلاف اللبنانيون يفرون من قصف طائرات الاحتلال  
  • الأمم المتحدة: عشرات آلاف اللبنانيين نزحوا جراء التصعيد الإسرائيلي
  • آلاف اللبنانيين ينزحون عن الجنوب
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن شن هجمات جديدة في جنوب لبنان
  • رسائل تحذيرية من الجيش الإسرائيلي على هواتف اللبنانيين.. ما مضمونها؟
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن هجمات على لبنان وغزة والهند تعرب عن قلقها