الوطن:
2024-09-24@21:33:57 GMT

ماذا يحدث في لبنان.. تصعيد مستمر وقصف لا يتوقف

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

ماذا يحدث في لبنان.. تصعيد مستمر وقصف لا يتوقف

شهدت لبنان في الأيام الأخيرة تصعيدًا للصراع بين إسرائيل وحزب الله، حيث بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي شن ضربات جوية مكثفة استهدفت مواقع وقادة حزب الله في الجنوب والشرق، مما أثار المخاوف من اتساع نطاق الصراع ليشمل مناطق أخرى في المنطقة ويدرو التساؤول ماذا يحدث في لبنان؟

ماذا يحدث في لبنان

ما يحدث في لبنان خلال الأسبوع الماضي وبداية الأسبوع الحالي وحتى اليوم الثلاثاء هو فتح جبهة جديدة للحرب في الشرق الأوسط، حيث شنت إسرائيل ضربات جوية مكثفة أسفرت عن وفاة أكثر من 550 شخصًا، بينهم نساء وأطفال، وإصابة نحو 1800 آخرين، إلى جانب استهداف أبرز قيادات حزب الله وأخرهم إبراهيم قبيسي الذي أعلن جيش الاحتلال مقتله خلال الساعات الأخيرة، وقبله كان إبراهيم عقيل.

ما يحدث في لبنان أدى إلى هروب السكان من منازلهم بعد أن استقبلت هواتفهم رسائل نصية اسرائيلية ومكالمات من أرقام مجهولة تحثهم على الإخلاء على الفور، ما أدي إلى نزوح عشرات الآلاف من سكان جنوب لبنان، حيث تجاوز عدد النازحين 27 ألف شخص، وازدحام الطرق بالسيارات المحملة بالممتلكات، بينما تم فتح 252 مدرسة في بيروت وصيدا وغيرها كملاجئ مؤقتة لإيواء الأسر النازحة بعد إلغاء الفصول الدراسية في المدارس والجامعات في جميع أنحاء البلاد، وفقًا لشبكة «سي إن إن» الأمريكية.

إلغاء الرحلات الجوية

وفي ظل التصعيد العسكري المستمر، قامت شركات الطيران المختلفة بإلغاء العديد من الرحلات من وإلى بيروت كإجراء احترازي، حيث أعلن المتحدث باسم شركة فلاي دبي عن إلغاء الرحلات بين دبي وبيروت ليومي الثلاثاء والأربعاء، كما أصدرت شركة الاتحاد للطيران بيانًا أكدت فيه إلغاء رحلاتها، بينما أعلنت الخطوط الجوية القطرية تعليق جميع رحلاتها لنفس الفترة نظرًا للأوضاع الراهنة، وفقًا لوكالة «رويترز».

ماذا يحدث في لبنان من ضربات جوية؟

التصعيد بين حزب الله وإسرائيل يوم الأحد، بإطلاق حزب الله صواريخ نحو شمال إسرائيل، وردت إسرائيل بمئات الضربات الجوية على مواقع الحزب، وفي يوم الاثنين كثفت إسرائيل غاراتها بشكل غير مسبوق، مستهدفة حوالي 1600 موقع لحزب الله، واليوم الثلاثاء، تجددت الغارات الجوية على مناطق النبطية وكفررمان وبنت جبيل، مستهدفة مواقع عسكرية للحزب بالإضافة إلى مناطق سكنية، وفقًا لوكالة اللبنانية للإعلام.

بينما أدت الغارات الجوية إلى سقوط أكثر من 550 شخصًا، بينهم نساء وأطفال، وإصابة نحو 1800 آخرين، مما يعكس حجم الكارثة الإنسانية الناتجة عن الصراع بين حزب الله اللبناني وإسرائيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان حزب الله غارات اسرائيلية ماذا یحدث فی لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن إطلاق "موجة جديدة" من الغارات الجوية على مواقع لحزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إطلاق موجة جديدة من الغارات الجوية واسعة النطاق ضد مواقع لحزب الله اللبناني.

وأشارت صحيفة ( تايمز أوف إسرائيل)، في نسختها الصادرة باللغة الإنجليزية، إلى أن هذه هي الموجة الرابعة من الهجمات على لبنان اليوم.

واستهدفت الهجمات الإسرائيلية السابقة مواقع لحزب الله في جنوب لبنان وسهل البقاع.

يُشار إلى أن التوترات احتدمت بين حزب الله اللبناني وإسرائيل مع شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على عدة مناطق في الجنوب اللبناني أدت الى استشهاد أكثر من 500 لبناني.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن إطلاق "موجة جديدة" من الغارات الجوية على مواقع لحزب الله
  • بعد الغارات الإسرائيلية.. إلغاء عشرات الرحلات الجوية من وإلى بيروت
  • صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل.. وقصف مستمر على البقاع
  • عاجل - حزب الله يرد على إسرائيل بعد غارات الضاحية الجنوبية لبيروت.. ماذا يحدث الآن؟
  • عاجل - إسرائيل تعلن حالة الطوارئ في الجبهة الداخلية.. ماذا يحدث الآن؟
  • ماذا يحدث في لبنان؟.. أوامر بالإخلاء واستهدافات لقادة من حزب الله
  • تصعيد إسرائيل وحزب الله.. مخاوف أميركية من حرب واسعة وآمال بالدفع نحو الدبلوماسية
  • تصعيد إسرائيل وحزب الله.. مخاوف أميركية من حرب واسعة وآمال بالدفع نحو الدلبوماسية
  • رعب داخل إسرائيل و«نتنياهو» يعقد اجتماعًا طارئًا.. ماذا يحدث بتل أبيب؟